عقدت الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، اليوم، اجتماعا طارئا للجنة الفرعية لذوي العلاقة المعنيين بتحقيق التنمية المستدامة بالدول العربية المتأثرة بالنزاعات، وذلك لبحث سبل تدشين حملة عربية لتوفير مساعدات إنسانية لقطاع غزة بدعم من الشركاء المعنيين.
وأوضحت الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، في بيان، أن الحملة تهدف إلى ضمان استدامة توفير المساعدات اللازمة لقطاع غزة وتدفق كميات كافية من المساعدات الإنسانية الحيوية، إلى جانب دراسة كيفية التعامل مع إعادة الحياة الكريمة لأهالي غزة، منوهة بأن الاجتماع الطارئ لتدشين هذه الحملة يأتي في إطار تنفيذ القرار الصادر عن اجتماع مجلس الجامعة العربية على مستوى وزراء الخارجية في دورته غير العادية في 11 أكتوبر الماضي بشأن سبل التحرك السياسي لوقف العدوان الإسرائيلي وتحقيق السلام والأمن.


وأشار البيان إلى أن جامعة الدول العربية ستفتح باب التطوع من أجل المساعدة في الإعداد لهذه الحملة وتحويلها إلى حملة شعبية تصل لكل فئات المجتمع لكي يستطيع الجميع المشاركة فيها، وإظهار روح التضامن مع سكان قطاع غزة، وكذلك من أجل دعم غزة في مرحلة إعادة الإعمار والتنمية للوصول إلى سبل عيش مستقرة اقتصاديا واجتماعيا وبيئيا، وذلك بالتنسيق مع الدول العربية وبالتعاون مع شركائها من المنظمات العربية المتخصصة ومؤسسات الأمم المتحدة ومنظمات المجتمع المدني والقطاع الخاص ومنصة الشباب العربي للتنمية المستدامة والمؤسسات الداعمة.
ولفت البيان إلى أن الجامعة العربية ستقوم في هذا الصدد بحشد التمويل اللازم والكافي لتلبية الاحتياجات المهولة، والعمل على التوثيق الإعلامي لكل هذه الجهود.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: جامعة الدول العربية قطاع غزة الدول العربیة

إقرأ أيضاً:

اجتماع عربي طارئ بالقاهرة لدعوة المجتمع الدولي للوقوف مع لبنان

انطلق اجتماع عربي طارئ، الخميس، بمقر الجامعة العربية بالقاهرة؛ لبحث "التحرك العربي للتضامن مع لبنان والتعامل مع التداعيات الخطيرة للعدوان الإسرائيلي" عليه.

وبدأ الاجتماع الذي يأتي على مستوى المندوبين الدائمين برئاسة اليمن الرئيس الحالي لمجلس الجامعة، بالوقف دقيقة حداد على شهداء فلسطين ولبنان، وفق ما نقلته وكالة الأنباء المصرية.

ويعقد الاجتماع بناء على طلب العراق وتأييد عدد كبير من الدول العربية، "لبحث التصعيد العسكري الإسرائيلي على لبنان الشقيق والتداعيات الإنسانية، وكيفية مساعدة النازحين واللاجئين وإيصال المساعدات الطبية والغذائية العاجلة إلى المتضررين".

كما يبحث الاجتماع "دعوة المجتمع الدولي إلى الوقوف مع الشعب اللبناني والمساهمة مع المنظمات الدولية لإيصال المساعدات العاجلة بأسرع وق"، وفق المصدر ذاته.

وكانت الجامعة العربية قد أعلنت في وقت سابق تضامنها مع لبنان في وطالب الأمين العام أحمد أبو الغيط، في إفادة رسمية، الاثنين الماضي، المجتمع الدولي بالوقوف إلى جوار اللبنانيين في مواجهة الاعتداءات الإسرائيلية وتداعياتها، لا سيما تلك التي تستهدف المناطق المدنية، مطالبا بحل دبلوماسي وفق القرار 1701 الذي أعلنت الحكومة اللبنانية غير مرة التزامها به


ومنذ 23 أيلول / سبتمبر الماضي يشن الاحتلال الإسرائيلي "أعنف وأوسع" هجوم على لبنان منذ بدء المواجهات مع "حزب الله" قبل نحو عام، ما أسفر عما لا يقل عن 1119 شهيد، بينهم أطفال ونساء، و3040 جريحا، ومليون و200 ألف نازح، وفق رصد الأناضول لبيانات السلطات اللبنانية.

في المقابل يستمر دوي صفارات الإنذار بوتيرة غير مسبوقة في أنحاء إسرائيل، إثر إطلاق كثيف من "حزب الله" لصواريخ وطائرات مسيّرة وقذائف مدفعية تستهدف مواقع عسكرية ومستوطنات، وسط تعتيم إسرائيلي صارم على الخسائر البشرية والمادية، حسب مراقبين.

مقالات مشابهة

  • اجتماع عربي يطالب بوقف العدوان الإسرائيلي على لبنان وإدخال مساعدات
  • اجتماع عربي يطالب بوقف العدوان على لبنان وإدخال مساعدات
  • اجتماع عربي طارئ بالقاهرة لدعوة المجتمع الدولي للوقوف مع لبنان
  • اجتماع طارئ لجامعة الدول العربية الخميس بناءً على دعوة العراق
  • غدًا.. اجتماع عربي طارئ لمجلس جامعة الدول العربية للتضامن مع لبنان
  • اجتماع طارئ للجامعة العربية حول الوضع في لبنان.. غدًا
  • عاجل | اجتماع طارئ للجامعة العربية حول الوضع في لبنان.. غدًا
  • اجتماع طارئ لمجلس الجامعة العربية غدًا حول الوضع في لبنان
  • غدا.. اجتماع طارئ لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى المندوبين حول لبنان
  • السفير حسام زكي: غدا اجتماع طارئ لمجلس الجامعة العربية على مستوى المندوبين حول الوضع في لبنان