المصري اليوم:
2024-06-30@01:58:34 GMT

تسلا أكبر صانع للسيارات الكهربائية في ٢٠٢٣

تاريخ النشر: 4th, July 2023 GMT

تسلا أكبر صانع للسيارات الكهربائية في ٢٠٢٣


أشار تقرير من وكالة بلومبيرج لارتفاع أسهم شركة تسلا هذا العام بنسبة ١٠٩٪؜ إذ تحقق مبيعات قياسية منذ بداية العام حيث تشير التوقعات لارتفاع أرقام الربع الثاني بنسبة ٦٪؜ عن ربع ٢٠٢٣ الأول.

أخبار متعلقة

نيسان قشقاي تثبت قدرتها لقطع 1000 كم بتفويلة واحدة

فولكس ڤاجن 7.ID الجديدة تقطع مسافة ٧٠٠ كم بالشحنة الواحدة

نصائح غريبة للتخلص من رائحة الأضحية داخل سيارتك

الرقم المتوقع لمبيعات تسلا خلال ربع ٢٠٢٣ الثاني هو ٤٤٨ ألف و٣٥٠ سيارة حيث تسعى تسلا جاهدةً لتحقيق هدفها وهو بيع ما بين ١.

٨ مليون و٢ مليون سيارة هذا العام، يأتي ذلك بعد موجة التخفيضات التي شنتها على طرازاتها المختلفة في الأسواق الأمريكية والأوروبية والصينية، السوق الذي شهد بعض الاضطرابات والاحتجاجات من العملاء خلال الأشهر الماضية بسبب انخفاض قيمة سياراتهم، تخطت تخفيضات تسلا العشرين ألف دولار على موديل X في أمريكا، حيث تبدأ حاليًا من ٩٨ ألف و٤٩٠ دولار، بدلاً من ١٢٠ ألف و٩٩٠ دولار، وقدمت الشركة نسخة جديدة أقل تجهيزاً من موديل Y لتبدأ حسب أخر أسعار من ٤٧ ألف و٧٤٠ دولار بدلاً من ٦٥ ألف و٩٩٠ دولار.

- صورة أرشيفية

يأتي ذلك بالإضافة لاستفادة سيارات العلامة في أمريكا من إعفاء ضريبي يخفض ٧٤٠٠ دولار من التكلفة ولزيادة سرعة بيع تسلا ما لديها من سيارات قدمت مؤخراً عرضاً للشحن مجاناً لمدة ثلاث أشهر.

تتواجد تسلا حالياً كالصانع الأكثر مبيعاً للسيارات الكهربائية على مستوى العالم وكانت قد باعت أكثر من ١.٣ مليون سيارة في ٢٠٢٢، العام الذي احتلت فيه المركز الثاني بالسوق الصيني إذ تفوقت عليها BYD.

تسلا تسلا تحقق مبيعات شركة تسلا سيارة تسلا موديل 3 السيارة تسلا «S Plaid» سيارات كهربائية

المصدر: المصري اليوم

إقرأ أيضاً:

مبيعات الحبوب الروسية إلى الصين تتضاعف 3 مرات

الاقتصاد نيوز - متابعة

وفقا لحسابات وكالة الأنباء الروسية (نوفوستي)، في مايو 2024 ، وصل أكثر من 141 ألف طن من الحبوب والدقيق (بقيمة 33 مليون دولار) إلى الصين من روسيا ، وهو ما يزيد بمقدار 2.9 مرة عن مايو 2023.

وفي المجموع ، وفقا لنتائج الأشهر الخمسة الأولى من هذا العام ، زادت واردات الصين من الحبوب الروسية 4.6 مرة مقارنة بشهر يناير ومايو 2023 ، لتصل إلى 653 ألف طن (بقيمة 159 مليون دولار).

في الوقت نفسه ، بلغ إجمالي حجم الواردات لعام 2023،  901 ألف طن (بقيمة 234 مليون دولار). وفي الأشهر الأولى من عام 2024 ، تجاوزت مشتريات بكين من الحبوب من موسكو ثلثي عمليات التسليم طوال العام.

وفقا لأبحاث الوكالة ، اشترت بكين أكبر حجم من الشعير الروسي في مايو ما يقرب من 80 ألف طن (بقيمة 19 مليون دولار) ، وهو ما يزيد 3.5 مرة عن مايو من العام الماضي.

مقالات مشابهة

  • القطعة تتجاوز الـ2 مليون دولار.. الألماس الوردي من أندر الأنواع في العالم
  • مواصفات تويوتا فورتشنر 2025 بالسوق المصري
  • تبدأ من 540 ألف جنيه.. أرخص 5 سيارات أتوماتيك في مصر
  • سيارة نيسان جوك موديل 2025.. المواصفات والأسعار داخل مصر
  • مواصفات وسعر سيارة شيري تيجو 7 موديل 2025
  • أكبر 10 مليارديرات داعمين لحملة ترامب الانتخابية.. لم يدفع سنتا واحدا
  • «أفريسكم بنك» يدعم أكبر بنك في زيمبابوي بـ80 مليون دولار
  • تبدأ من 40 ألف جنيه.. أسعار السيارات في سوق «المستعملة»
  • مبيعات الحبوب الروسية إلى الصين تتضاعف 3 مرات
  • أرخص 3 سيارات كهربائية موديل 2024.. السعر والمواصفات