– استهداف قافلة مساعدات تابعة للصليب الأحمر

القدس المحتلة ـ «الوطن» ـ وكالات:
واصل الاحتلال الإسرائيلي مسلسل المجازر اليومية مستهدفًا في عدوانه الشامل الفلسطينيين في قطاع غزَّة، كما شنَّ حملة اقتحامات واعتقالات بالضفة الغربية المحتلة.
واستُشهد العشرات وأصيب آخرون في غارات جوِّية وقصف مدفعي إسرائيلي على مناطق مختلفة من قطاع غزَّة في اليوم الثالث والثلاثين للعدوان، وشنَّت طائرات حربية إسرائيلية سلسلة غارات عنيفة على أحياء مختلفة من مدينة غزَّة استهدفت منازل وشققًا سكنية مأهولة ما أدَّى إلى سقوط شهداء ومصابين، خصوصًا في أحياء تل الهوا والرمال الجنوبي والصبرا والنصر والشيخ رضوان والزيتون والشجاعية، نقل عدد منهم إلى مستشفى الشفاء غرب المدينة.

واستُشهد العشرات وأصيب آخرون جرَّاء قصف طائرات الاحتلال الحربية، مدرسة تابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين «الأونروا» غرب غزَّة. وأفادت الأنباء بأنَّ طائرات الاحتلال استهدفت مدرسة للأونروا قرب مفترق الأنصار غرب مدينة غزَّة، تضم آلاف النازحين، ما أدَّى إلى استشهاد العشرات، وإصابة آخرين بجروح مختلفة. ووجدت طواقم الإسعاف صعوبة في الوصول إلى المكان، جرَّاء تواصل القصف المدفعي، في المنطقة الغربية من مدينة غزَّة.
جاء ذلك غداة ارتكاب قوات الاحتلال مجازر في دير البلح ومخيَّمَي المغازي والشاطئ وفي حي الزيتون، كما استهدفت بالقصف مبنى تابعًا لمستشفى الشفاء ومحيط المستشفى الإندونيسي شمال القطاع.
وتشنُّ قوَّات الاحتلال غارات وقصفًا مدفعيًّا على أكثر من محور في قطاع غزَّة.
كما أعلنت اللجنة الدولية للصليب الأحمر أنَّ قافلة مساعدات إنسانية تابعة لها في غزَّة تعرضت لإطلاق نار من قبل جيش الاحتلال الإسرائيلي. وارتفع عدد الشهداء منذ بداية العدوان إلى أكثر من 10 آلاف و300، وتنتشر جثامين عشرات الشهداء في شوارع مدينة غزَّة في ظلِّ تحذيرات من كارثة صحية. وفي رد فعل على المجازر هزت أصوات انفجارات مدينة تل أبيب، كما تعرضت مع مُدُن أخرى بضواحيها لرشقات صاروخية متتالية. وأعلنت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس تدمير أكثر من 10 دبابات إسرائيلية وآليَّات أخرى، كما بثَّت مشاهد لاشتباكات ضارية مع قوات الاحتلال المتوغلة شمال غرب بيت لاهيا. وفي الضفة اقتحمت قوات الاحتلال فجر أمس حرم جامعة بيرزيت، شمال مدينة رام الله. وقالت مصادر إنَّ قوات الاحتلال أجبرت حرس الجامعة على فتح أبوابها، حيث دخلت 6 آليَّات عسكرية الحرم الجامعي.
واقتحمت قوات الاحتلال بلدة بيرزيت، حيث أطلق الجنود الرصاص صوب شاب، ما أدَّى لإصابته بالرصاص الحي. واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، منذ فجر أمس، 55 فلسطينيًّا من مناطق مختلفة في الضفة الغربية، بينهم 3 نساء.

المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: قوات الاحتلال

إقرأ أيضاً:

محافظ المنوفية يواصل لقاءاته اليومية ويصدر قرارات مهمة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

واصل اللواء إبراهيم أبو ليمون، محافظ المنوفية، لقاءاته اليومية مع المواطنين للاستماع إلى شكاواهم والعمل على إيجاد الحلول المناسبة، مؤكداً حرصه المستمر على التواصل المباشر مع المواطنين لتلبية احتياجاتهم وتخفيف المعاناة عنهم، وذلك تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية.

في لقاءاته الأخيرة، أمر المحافظ بصرف مساعدة مالية لمواطن من ذوي الهمم في منطقة منوف، تقديراً لظروفه الاجتماعية والمعيشية الصعبة.

 كما وجّه إدارة التفتيش والمتابعة بالديوان العام للفحص واتخاذ الإجراءات اللازمة بشأن شكوى مواطن من منشأة سلطان بمركز منوف، تتعلق بإجراءات الإحلال والتجديد لمبناه.

 وفي نفس السياق، وجه بفحص شكوى أخرى لمواطن من دناصور بمركز الشهداء، يتضرر من تعدي جاره على الشارع العام.

بالإضافة إلى ذلك، كلف المحافظ مديرية الصحة بتشكيل لجنة لاتخاذ الإجراءات اللازمة بشكل فوري بشأن شكوى مواطن من اسطنطا بمركز الباجور، تتعلق بانتحال شخص صفة دكتور علاج طبيعي.

وأكد اللواء إبراهيم أبو ليمون أن بابه مفتوح دائماً أمام جميع المواطنين للاستماع إلى شكاواهم وتلبية مطالبهم في إطار اللوائح والقوانين.

مقالات مشابهة

  • «القاهرة الإخبارية»: قوات الاحتلال تقتحم منطقة الظهر ببلدة بيت أمر بالضفة الغربية
  • استشهاد فلسطيني برصاص قوات الاحتلال في مدينة جنين
  • قوات الاحتلال تعتقل 11 فلسطينياً وتهدم منزلين بالضفة الغربية
  • إصابة فلسطينيين اثنين واعتقال آخر بالضفة الغربية
  • محافظ المنوفية يواصل لقاءاته اليومية ويصدر قرارات مهمة
  • قوات صنعاء تستهدف سفن “ثلاثي الشر” في أربعة بحار مختلفة
  • استشهاد طفل وامرأة برصاص قوات الاحتلال بالضفة الغربية
  • الاحتلال الإسرائيلي يواصل عدوانه على مخيم "نور شمس" شمال الضفة
  • اعتقالات باقتحامات متفرقة بالضفة
  • استهداف قوات الاحتلال بعبوة محلية الصنع خلال اقتحامهم مدينة طولكرم بالضفة