بروكسل-سانا

دعت أحزاب سياسية بلجيكية إلى حظر استيراد بضائع كيان الاحتلال الإسرائيلي المنتجة في الأراضي الفلسطينية المحتلة، وذلك رداً على جرائم الإبادة الجماعية المرتكبة بحق الأهالي في قطاع غزة.

وذكرت صحيفة (سوير) البلجيكية “أن المبادرة تقدم بها الحزب البلجيكي الديمقراطيون المسيحيون والفلمنك، وتقضي بتبني قانون يحظر بيع البضائع التي لها صلة وثيقة بالانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان والقانون الدولي”، مضيفة: “إن هذا الإجراء هو رد فعل على الممارسات الإسرائيلية في قطاع غزة”.

ويعتزم عدد من الأحزاب البلجيكية مطالبة الكيان الصهيوني بوقف عدوانه على قطاع غزة.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

بعد مجزرة خانيونس.. حماس تدعو لمسيرات غضب في العالم وتفعيل الاشتباك في الضفة

قالت حركة المقاومة الإسلامية حماس، إن مجزرة مدرسة العودة في خانيونس تمثل إمعانا في حرب الإبادة والمجازر من "حكومة الإرهاب الصهيونية ضد الشعب الفلسطيني".

وأضافت الحركة في بيان لها أن "ما يشهده قطاع غزة من تصعيد للعدوان الإجرامي الصهيوني بحق المدنيين الأبرياء في الأحياء السكنية ومراكز النزوح، والمجازر في مدينة غزة، ومخيم النصيرات، وتواصل حرب الإبادة ضد شعبنا الفلسطيني دون رادع،  هو تأكيدٌ من حكومة الإرهاب الصهيونية على مضيها في جرائم القتل وحرب الإبادة غير آبهةٍ بعواقب جرائمها، ولا بأيٍّ من القوانين والمعاهدات التي صُمِّمت لحماية المدنيين في الحروب".

ودعت، "الشعوب العربية والإسلامية وشعوب العالم الحر إلى تجديد انتفاضتهم وحراكهم نصرةً لأهل غزة، والخروج فوراً إلى الساحات والميادين بمظاهرات ومسيرات غضب حاشدة في كل مدن العالم، وتصعيد الاحتجاجات والضغط في كل المحافل والساحات، حتى وقف المحرقة التي يتعرض لها المدنيون الأبرياء في قطاع غزة".

وحثت الشعب الفلسطيني في الضفة الغربية، "إلى تفعيل كل أدوات الدعم والإسناد، والاشتباك مع هذا العدو المجرم، وتصعيد المشاركة في معركة طوفان الأقصى، حتى دحر العدوان عن أرضنا وشعبنا ومقدساتنا".



وفي وقت سابق من اليوم الثلاثاء، استشهد فلسطينيون وأصيب آخرون، الثلاثاء، في قصف للاحتلال الإسرائيلي استهدف مدرسة تؤوي نازحين في بلدة عبسان شرق مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة.

وقال المكتب الإعلامي لحماس، إنه قد استشهد 29 فلسطينيا في ضربة من الاحتلال الإسرائيلي على خيام نازحين خارج مدرسة في خان يونس في غزة؛ فيما قالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، عبر بيان: "استهداف مدرسة تؤوي نازحين في منطقة عبسان شرق خان يونس ووقوع عشرات الإصابات وعدد من الشهداء".

وأضافت: "طواقم الإسعاف التابعة للجمعية ما زالت تعمل على إخلاء المصابين الذين يتم نقلهم لمستشفيي ناصر والأمل بالمدينة".

ووفقا لمصدر في مستشفى ناصر في خان يونس فإنه يوجد "أكثر من 26 شهيدا وعشرات الإصابات حتى اللحظة بقصف استهدف بوابة مدرسة العودة بعبسان شرق خان يونس".



وفي السياق نفسه، قالت الجمعية، في بيان ثان، إن "قتلى وجرحى سقطوا بقصف إسرائيلي لمنطقة دوار أبو حميد وسط خان يونس".

وفي الأول من تموز/ يوليو الجاري، طالب جيش الاحتلال الإسرائيلي سكان مناطق شرقية من خان يونس، من بينها عبسان، بالإخلاء بدعوى أنها "منطقة قتال خطيرة".

ولم يستجب عدد من النازحين لهذا الإنذار الذي يجبرهم على النزوح تحت تهديد القصف وذلك لعدم وجود أماكن يمكن أن يتوجهوا إليها بعد اكتظاظ المناطق التي تدعي دولة الاحتلال الإسرائيلي أنها "آمنة" بالنازحين.

مقالات مشابهة

  • البرلمان العربي يدين استهداف الاحتلال الإسرائيلي للمدنيين في غزة
  • البرلمان العربي يدين استهداف الاحتلال الاسرائيلي للمدنيين في قطاع غزة
  • “حماس” تدعو إلى تصعيد الاشتباك مع الاحتلال بالضفة نصرة للأسرى
  • حركة حماس تدعو لمسيرات غضب في كل مدن العالم لوقف الإبادة بغزة
  • العسومي: البرلمان في حالة انعقاد دائم لنصرة القضية الفلسطينية ودعمها دوليا
  • بعد مجزرة خانيونس.. حماس تدعو لمسيرات غضب في العالم وتفعيل الاشتباك في الضفة
  • وزارة حقوق الإنسان: الدعم المطلق واللامحدود من الإدارة الأمريكية يشجع العدو الصهيوني على تصعيد جرائمه
  • وزارة حقوق الإنسان: الغطاء الأمريكي يشجع العدو الصهيوني على تصعيد جرائمه
  • حقوق الإنسان: الغطاء الأمريكي يشجع العدو الصهيوني على تصعيد جرائمه
  • الاأونروا تدعو لإجراء تحقيق مستقل في قصف العدو الصهيوني مدرسة تابعة للوكالة وسط غزة