"أسطورة زيلدا".. تحويل اللعبة الإلكترونية إلى فيلم
تاريخ النشر: 8th, November 2023 GMT
إثر تخطّي إيرادات الفيلم الكرتوني "سوبر ماريو بروس" عتبة المليار دولار سينمائياً، قرّرت شركة "نينتندو" للألعاب تكرار التجربة، ولكن هذه المرة بالعمل على تطوير فيلم حركة حي، مقتبس من اللعبة الإلكترونية "أسطورة زيلدا"، التي تنتجها "نينتندو".
كشف مطوّر الألعاب الياباني شيغيرو مياموتو عن الخبر، من خلال سلسلة تغريدات عبر حسابه على منصة "إكس"، اليوم، وأشار إلى أنّه كان يعمل على الفكرة منذ سنوات مع الرئيس التنفيذي لشركة "مارفل ستوديوز" آفي أراد سان، الذي أنتج العديد من الأفلام الناجحة.
ولفت إلى أن الفكرة ليست وليدة اللحظة، لكن التعاون الرسمي بين الطرفين بدأ فعلياً، من أجل تحويل لعبة "نينتندو" الإلكترونية إلى فيلم كبير جداً.
This is Miyamoto. I have been working on the live-action film of The Legend of Zelda for many years now with Avi Arad-san, who has produced many mega hit films. [1]
— 任天堂株式会社 (@Nintendo) November 7, 2023 لا تفاصيل ولا حبكة.. ولكن!فيما لا تزال تفاصيل الحبكة وطاقم الممثلين طي الكتمان، إلا أن سلسلة ألعاب "أسطورة زيلدا" تتناول صراع محارب شبيه بالأقزام، الذي يسعى إلى هزيمة الشرير "جانون" الشرير، وإنقاذ الأميرة زيلدا "أميرة مملكة هيرول".
وكانت أحدث إصدارات اللعبة قد صدرت مطلع العام 2023، بعنوان "دموع المملكة"، وبيع منها أكثر من 10 ملايين نسخة في أول 3 أيام من إصدارها في الأسواق.
أما الفيلم فسيتولى مهمة إخراجه ويس بول، الذي أخرج ثلاثية "راكض المتاهة Maze Runner" و"مملكة كوكب القرود Kingdom of the Planet of the Apes"، الذي سيصدر قريباً، ووضع السيناريو له مؤلف فيلم "العالم الجواراسي Jurassic World" ديريك كونولي.
وستتقاسم إنتاج الفيلم كل من "نينتندو" و"Sony Pictures Entertainment" بنسبة أكبر من 50% من الإنتاج لـ"نينتندو"، على أن يكون الستويق العالمي لشركة "سوني"، تحت إشراف آفي آراد، الذي سوّق لأفلام "الرجل العنكبوت" الحية والكرتونية.
في تصريح إلى "فارايتي" خلال أبريل (نيسان) الماضي، أشار مياموتو إلى أن السبب الأساسي الذي يدفع "نينتندو" إلى تحويل ألعابها لأفلام سواء حيّة أو كرتونية، هو وجود لاعب يحل محل البطل الذي يهزم الأشرار في نهاية كل جولة".
ورأى أن إخراج اللاعب في مخيلة الأولاد إلى صورة مشهدية تتجسّد أمامهم، حيّة أو كرتونية، هو الهدف الأساسي، من خلال مشاركة مخيلة الشريحة التي تستهدفها الأفلام، سواء الأطفال أو الكبار، لإنتاج نسخة ممتعة من اللعبة ترقى لمستوى التوقعات.
وكشف أنه بعد عقود من الحذر، عندما يتعلق الأمر بتحويل ألعاب إلكترونية إلى أفلام، لاسيما بعد فشل الفيلم الحي "Super Mario Bros" عام 1993، كان التعويض مع النسخة الكرتونية التي صدرت في 2023، وحققت أكثر من 1.36 مليار دولار في جميع أنحاء العالم.
المصدر: موقع 24
كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة نينتندو
إقرأ أيضاً:
عدد سكان تركيا يتجاوز 85 مليونا و664 ألفا خلال 2024
ارتفع عدد سكان تركيا خلال العام الماضي 292 ألفا و567 نسمة مقارنة بعام 2023، ليصل إلى 85 مليونا و664 ألفا و944 نسمة.
وكشفت هيئة الإحصاء التركية (TÜİK)، الخميس، عن نتائج بيانات “نظام التسجيل السكاني القائم على العناوين لعام 2024”.
وبحسب البيانات، ارتفع عدد سكان تركيا من 85 مليونا و372 ألفا و377 نسمة في عام 2023 إلى 85 مليونا و664 ألفا و944 نسمة في عام 2024، بزيادة قدرها 292 ألفا و567 نسمة.
وسجلت الهيئة نسبة الذكور عند 50.02 في المئة (42 مليونا و853 ألفا و110)، بينما بلغت نسبة الإناث 49.98 في المئة (42 مليونا و811 ألفا و834).
اقرأ أيضاسلسلة زلازل متتالية تواصل ضرب بحر إيجة غرب تركيا
الخميس 06 فبراير 2025وازداد معدل النمو السكاني السنوي من 1.1 بالألف عام 2023 إلى 3.4 بالألف في 2024.