توقع عضو مجلس الدولة الاستشاري سعد بن شرادة أن يكون ملف مخرجات لجنة 6+6 وخارطة الطريق التي تنتهي بتشكيل حكومة للإشراف على الانتخابات، على طاولة لقاء هرمي مجلسي النواب والدولة المرتقب في القاهرة.

وقال بن شرادة في مداخلة هاتفية عبر “تلفزيون المسار” إن قانون الانتخاب صدر بالجريدة الرسمية وبناء على التعديل الـ13 فهو ملزم للمجلسين، وهناك فقرة تلزم تطبيق قوانين الانتخاب وتشكيل حكومة موحدة، وأعتقد أن المجلسين سيلتزمان بهذا”.

وأضاف: “من سيعرقل تشكيل هذه الحكومة المجتمع الدولي المتدخل في الشأن الليبي، فبعض الدول ربما تريد استمرار الفوضى والانقسام في ليبيا”.

وأكد بن شرادة أن رئيس محلس الدولة الاستشاري محمد تكالة يعلم جيدا أن التعديل الـ13 ملزم ولا يمكن تعديل القوانين وسليتزم بالقوانين الانتخابية.

وأوضح عضو مجلس الدولة الاستشاري أن الدول التي كانت تعارض تشكيل حكومة جديدة اتفقت على وجود حكومة انتخابات، واستدرك: “لكن الخلاف بينها على من سيتولى تشكيل الحكومة، بين من يرى أن يتولى ذلك مجلسا النواب والدولة، ومن يريد أن يتولى المبعوث الأممي عبد الله باتيلي الأمر على غرار لجنة الـ75 السابقة”.

الوسومالقوانين الانتخابية ليبيا

المصدر: صحيفة الساعة 24

كلمات دلالية: القوانين الانتخابية ليبيا بن شرادة

إقرأ أيضاً:

حمدان المزروعي: “الإمارات معك يا لبنان” تجسد جهود الدولة الرائدة بمجالات العمل الإنساني

أكد معالي الدكتور حمدان مسلم المزروعي، رئيس مجلس إدارة هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، أن توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله” بإطلاق حملة “الإمارات معك يا لبنان” لدعم الشعب اللبناني الشقيق تأتي تجسيدا للدور الذي تضطلع به قيادة الدولة الرشيدة في مساندة الشعوب الشقيقة والصديقة التي تتعرض لأزمات وكوارث، ونوه بالدور الريادي للإمارات في التحرك السريع تجاه القضايا التي تؤرق البشرية وتقديم الدعم الإنساني العاجل في كل مكان.

وقال معاليه في تصريحات له إن هذه الحملة لها منطلقات إنسانية وتاريخية وأخلاقية، فالعلاقة التاريخية بين البلدين علاقة أخوية إنسانية ممتدة لسنوات طويلة، والإمارات اليوم ممثلة في قيادتها الرشيدة تسير على النهج الحكيم الذي أرساه مؤسس الدولة الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان “طيب الله ثراه”، وتقف مع لبنان الشقيق في هذه الظروف الصعبة كما وقفت في السنوات الماضية ”.

وأضاف: “باعتبار العلاقة مع لبنان وشعبه الشقيق، فإن أخلاقنا التي تربينا عليها أن نكون عونا وسندا للصديق عند الحاجة وهذا ما تفعله قيادتنا الحكيمة في دولة الإمارات في هذه الأيام ”.

وقال معالي المزروعي إن هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، ستساهم بكل إمكانياتها في تعزيز فعاليات الحملة تنفيذا للتوجيهات السامية من صاحب السمو رئيس الدولة “حفظه الله”، وستسخر جميع موظفيها ومتطوعيها ومنافذها ومنصاتها ومواقعها للمتبرعين والداعمين للحملة، مشيرا إلى أن الهيئة لديها الخبرة الطويلة في المجالات الإغاثية واللوجستية، وستسخر كل كوادرها في المجالات الإغاثية المختلفة للانخراط ضمن الحملة الوطنية لدعم الأشقاء في لبنان.وام


مقالات مشابهة

  • “خليفة الإنسانية “: “الإمارات معك يا لبنان” تنطلق من قيم الرسالة الحضارية للدولة والتزامها بمسؤوليتها الإنسانية
  • حمدان المزروعي: “الإمارات معك يا لبنان” تجسد جهود الدولة الرائدة بمجالات العمل الإنساني
  • حمدان بن زايد : “الإمارات معك يا لبنان” تجسد دور الدولة المتنامي في منح المساعدات
  • الغويل من أمريكا: لا ينجح في ليبيا إلا “المعفن والخامر والشلافطي”
  • “جنايات طرابلس” تحكم بالحبس عشر سنوات على رئيس سابق لبعثة ليبيا لدى إيطاليا
  • “سي إن إن”: مع تراجع عدد الموظفين.. 60 ألف شركة إسرائيلية ناشئة ستغلق في 2024
  • جمعية الدعوة الاسلامية: قرار حكومة الدبيبة بشأن تشكيل مجلس إدارة للجمعية لا أساس قانوني له
  • بن شرادة: نطالب بعدم رفع الرقابة المصاحبة على حسابات جمعية الدعوة الإسلامية
  • بن شرادة: تشكيل الدبيبة لمجلس إدارة جميعة الدعوة الإسلامية إجراء خاطئ
  • رئيس الدولة والرئيس المصري يشهدان إعلان مخطط مشروع “رأس الحكمة” التنموي