ادعى وزير خارجية الاحتلال الإسرائيلي إيلي كوهين لمشرعي الاتحاد الأوروبي في بروكسل، أن الحرب التي تشنها إسرائيل للقضاء على حركة المقاومة الفلسطينية في غزة هي “حرب العالم الحر”.

وحسب صحيفة “تايمز أوف إسرائيل”، أضاف كوهين أيضًا أن الكيان الصهيوني تعرض للهجوم ليس من قبل حماس فحسب، بل من قبل جماعات أخرى في المنطقة تدعمها إيران.

وفي وقت سابق، قالت منظمة الطاقة الذرية الإيرانية، إنه من الضروري أن يكون هناك إدانة عالمية لتصريحات سلطات الاحتلال بشأن التهديد باستخدام الأسلحة النووية في قطاع غزة.

وقال رئيس هيئة الطاقة الذرية الإيرانية محمد إسلامي، إن مسؤولا في الكيان الصهيوني اعترف مرة أخرى، بحيازتهم لأسلحة نووية، والأهم من ذلك أنه من خلال تهديده لشعب غزة المظلوم والأبرياء، تحدى أبسط مبادئ القانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة"، حسبما ذكرت وكالة الأنباء إرنا.

وأَضاف إسلامي، أنه "على الرغم من استنكار بعض الحكومات وإدانتها لهذا العمل، إلا أن الوقت قد حان لكي تخرج المنظمات الدولية، وفي مقدمتها الأمم المتحدة، عن صمتها أمام هذه الوقاحة التي تشكل تهديدًا خطيرًا للسلم والأمن الدوليين".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: وزير خارجية الاحتلال الإسرائيلي الاتحاد الأوروبي حركة المقاومة الفلسطينية غزة إسرائيل استخدام الأسلحة النووية

إقرأ أيضاً:

وزير خارجية الأردن يؤكد خطورة عدم حل القضية الفلسطينية على الدول الغربية

تحدثت آية السيد مراسلة قناة القاهرة الإخبارية، عن زيارة أيمن الصفدي وزير الخارجية الأردني، لدولة أستونيا، في زيارة عمل للتأكيد على عمق العلاقات وشرح موقف بلاده من عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة.

دعم القضية الفلسطينية

وقالت في مداخلة مع الإعلامي محمد عبيد، مقدم برنامج «جولة المراسلين»، على قناة القاهرة الإخبارية: «نلاحظ أن الزيارات التي تجرى من وزارة الخارجية الأردنية منذ اندلاع الأزمة في قطاع غزة هدفها الرئيس هو القضية الفلسطينية وإيقاف عمليات الإبادة في قطاع غزة».

وتابعت: «الصفدي في كل التصريحات الصحفية يسلط الضوء على الجرائم التي ترتكبها إسرائيل ضد الشعب الفلسطيني، وكان هناك تصريحات مباشرة مع نظيره الأستوني، عندما قال إن إسرائيل تنفذ عمليات استيطان في الضفة الغربية هي الأكبر منذ أكثر من 30 عاما، وهو ما يخالف القانون الدولي ويفاقم الأوضاع في الإقليم».

فلسطين قضية مركزية

وأشارت إلى أن «الصفدي» أكد أنه إذا لم يكن هناك حل للقضية الفلسطينية فإن هذه الأزمة ستصل إلى الدول الغربية وأوروبا، خاصة أنها القضية المركزية، وهذا يؤثر بشكل مباشر على جميع دول المنطقة.

مقالات مشابهة

  • فوز الإصلاحي مسعود بزشكيان في الانتخابات الرئاسية الإيرانية في الجولة الثانية
  • وسائل إعلام إيرانية: المرشح الإصلاحي مسعود بزشكيان يفوز بانتخابات الرئاسة الإيرانية
  • لجنة الانتخابات الرئاسية الإيرانية: بعد حوالي ساعتين سنعلن عن النتائج الاولية
  • بدء فرز الأصوات في الجولة الثانية من انتخابات الرئاسة الإيرانية
  • وزير خارجية الأردن يؤكد خطورة عدم حل القضية الفلسطينية على الدول الغربية
  • الاحتلال الإسرائيلي يعلن مقتل ضابط في هجوم على الجبهة الشمالية مع لبنان
  • "أكسيوس" يكشف بوادر "انفراجة" بشأن غزة بعد رد حماس
  • العبودي يؤكد خلو ذي قار من التلوث الإشعاعي
  • مفاوضات أممية مع إسرائيل لنشر نظام اتصالات في قطاع غزة
  • بسبب فلسطين.. عقوبات إيرانية تطال 11 شخصية أمريكية