سيئول ـ ا.ف.ب: وصفت وسائل الإعلام الرسمية في كوريا الشمالية زيارتَي وزيري الخارجية والدفاع الأميركيين إلى سيئول بأنَّهما عمل «استفزازي» قد يزيد التوترات في المنطقة. ووصل وزير الخارجية أنتوني بلينكن أمس ويلتقي بنظيره الكوري الجنوبي بارك جين اليوم لبحث التحدِّي الذي تُشكِّله القوة النووية الكورية الشمالية.


ومن المقرر أن تتبع رحلته التي تستغرق يومين، زيارة يقوم بها وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن الأسبوع المقبل إلى العاصمة الكورية الجنوبية لعقد اجتماعات على المستوى الوزاري. وفي تعليقها على الزيارتين، ذكرت وكالة الأنباء المركزية الكورية الرسمية أنَّ «الضيفين غير المرغوب فيهما الآتيين من الجانب الآخر من المحيط يسعيان إلى مواجهة شديدة في شِبه الجزيرة الكورية، وهي أكبر نقطة ساخنة في العالم وهي على وشك الانفجار». وأضافت أنَّ «هذا العمل الاستفزازي يذكِّرنا بزيارات دعاة الحرب لإجراء عمليات تفتيش ميدانية لبدء الحرب الكورية الثانية» في عام 1950.

المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

فى زيارة مفاجئة .. وزير الإسكان يتفقد مشروعات تنموية وخدمية بأسوان

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استهل الدكتور شريف الشربينى وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية في زيارة مفاجئة لمحافظة أسوان، بتفقد جهاز مدينة أسوان الجديدة للوقوف على مدى تطبيق خطة التحول الرقمى بالمدينة لتقديم الخدمات للمواطنين بشكل إلكترونى رافقه المهندس عمرو لاشين نائب محافظ أسوان  .

تفقد محطة تنقية مياه الشرب بمدينة أسوان الجديدة

كما تفقدا محطة تنقية مياه الشرب بمدينة أسوان الجديدة لمتابعة سير العمل بالمحطة ، ومنظومة الإسكادا للتحكم والمراقبة ، وسير العمل بالمعمل الخاص بالمحطة ، وسائر مراحل تنقية المياه بالمحطة .

وعقب ذلك قام الدكتور شريف الشربينى والمهندس عمرو لاشين بمتابعة موقف تنفيذ الوحدات السكنية الجارى تنفيذها ضمن المبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين" بمدينة أسوان الجديدة .

كما تابع الوزير ونائب المحافظ موقف تشغيل مشروع "The Zen" للسياحة العلاجية والاستشفائية بأسوان الجديدة ، والواقع فى الفيلات المنفذة ضمن مشروعات الشريط النهرى السياحى .

وأختتم وزير الإسكان ونائب محافظ أسوان زيارته بتفقد محطة مياه الشرب بمنطقة خور أبو سبيرة حيث تم الإطمئنان والتأكد من جودة ونقاء المياه ، ودورة التحاليل التى يتم تنفيذها بشكل يومى .

1000104896 1000104894 1000104892 1000104886 1000104888 1000104890 1000104884

مقالات مشابهة

  • سول: كوريا الشمالية ترسل بالونات محملة بالقمامة باتجاه أراضينا
  • زلة لسان لترامب.. زعيم كوريا الشمالية يحاول قتلي
  • وزير الصناعة يدعو كوريا للاستثمار بالجزائر
  • وزير الصناعة يدعو كوريا للإستثمار بالجزائر
  • «الأبيض» يستدعي عناصر جديدة لمواجهة كوريا الشمالية
  • كوريا الجنوبية تحذر جارتها الشمالية من استخدام الأسلحة النووية
  • فى زيارة مفاجئة .. وزير الإسكان يتفقد مشروعات تنموية وخدمية بأسوان
  • إجازة 6 أكتوبر 2024.. قرار رئيس الوزراء يحسم الجدل حول موعد العطلة الرسمية
  • ألمانيا والحرب على غزة.. وقصة زيارة "اليوم 24" ضمن وفد إعلامي عربي إلى برلين
  • الجريدة الرسمية تنشر قرار وزير العدل بمنح 541 موظفا بالرى الضبطية القضائية