(عدن الغد)خاص:

تحدث الناشط السياسي ورئيس مركز أبعاد للدراسات عبد السلام محمد على التعزيزات الأخيرة التي دفعت بها مليشيات الحوثي صوب محافظة مأرب.

وقال عبدالسلام في منشور له على منصة "أكس تويتر سابقًا"إن حرب الحوثيين على مأرب ستكون مؤشرا واضحا للانكسار والتراجع والشعور بخيبة الأمل بسبب فقدان حلفاء إيران لشعبيتهم في الشارع".

وأضاف:"الحوثيون أثبتوا فشلهم الذريع في تقديم نموذج يتلاءم مع الشعارات المهددة لأمريكا وإسرائيل في وقت الأمة تنتظر منهم عملا عسكريا مناصرا للفلسطينيين في غزة، ولذلك سيهرب الحوثي من حالة الانهيار والضغط الشعبي إلى الحرب على اليمنيين".

ويوم أمس الثلاثاء دفعت مليشيا الحوثي بتعزيزات عسكرية إلى جبهات أطراف محافظة مأرب، تمهيدًا لإعادة التصعيد على المحافظة مستغلةً انشغال اليمنيين بأحداث فلسطين.






 

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

بزشكيان: الصاروخ اليمني فرط صوتي الذي قصف يافا من إنتاج اليمنيين


وقال بزشكيان في تصريح صحفي أن الصاروخ المستخدم في عملية استهداف "يافا" المحتلة الأحد، غير موجود في إيران.
وأضاف "نحن لا نقدم صواريخ لليمنيين، وهم من يملك تقنية تصنيعها"، مشيراً أن طهران لديها رؤية مشتركة مع اليمنيين لدعم الفلسطينيين في مواجهة الكيان الصهيوني.

وكانت القوات المسلحة اليمنية قد نفذت صباح الأحد عمليةً عسكريةً نوعيةً استهدفتْ من خلالِها هدفاً عسكرياً للعدوِّ الإسرائيليِّ في منطقةِ يافا في فلسطينَ المحتلة.

وقالت القوات المسلحة في بيان لها إن العمليةُ نُفذت بصاروخٍ باليستيٍّ جديدٍ فرطِ صوتيٍّ نجحَ بعونِ اللهِ في الوصولِ إلى هدفِه وأخفقتْ دفاعاتُ العدوِّ في اعتراضِه والتصدي له، وقطعَ مسافةً تقدرُ 2040 كم في غضونِ 11 دقيقةً ونصفِ الدقيقة.

وتسببَ الصاروخ – وفق البيان- في حالةٍ من الخوفِ والهلعِ في أوساطِ الصهاينةِ حيث توجهَ أكثرَ من مِليوني صهيونيٍّ إلى الملاجئِ وذلك لأولِ مرةٍ في تاريخِ العدوِّ الإسرائيلي.

وأكدت القوات المسلحة أنَّ هذه العمليةَ تأتي في إطارِ المرحلةِ الخامسةِ وجاءتْ تتويجاً لجهودِ أبطالِ القوةِ الصاروخيةِ الذين بذلوا جهوداً جبارةً في تطويرِ التِّقنيّةِ الصاروخيةِ حتى تستجيبَ لمتطلباتِ المعركةِ وتحدياتِها مع العدوِّ الصهيونيِّ وتنجحَ في الوصولِ إلى أهدافِها وتتجاوزَ كافةَ العوائقِ والمنظوماتِ الاعتراضيةِ في البرِّ والبحرِ منها الأمريكيةُ والإسرائيليةُ وغيرُ ذلك.

وقالت: إنَّ عوائقَ الجغرافيا والعدوانِ الأمريكيِّ البريطانيِّ ومنظوماتِ الرصدِ والتجسسِ والتصدي لن تمنعَ اليمنَ العزيزَ من تأديةِ واجبِه الدينيِّ والأخلاقيِّ والإنسانيِّ انتصاراً للشعبِ الفلسطينيِّ.

 

مقالات مشابهة

  • اليمن : مليشيا الحوثي تخطف موظفاً في منظمة دولية من محافظة صعدة
  • بزشكيان: الصاروخ اليمني فرط صوتي الذي قصف يافا من إنتاج اليمنيين
  • السفارة الامريكية: على اليمنيين التوحد لمواجهة هذا الأمر
  • فاطمة حيات: مباراة الكويت والعراق.. فشل تنظيمي وتقصير إداري واضح
  • الحوثي تعلن إسقاط طائرة مسيرة أمريكية.. هذه مواصفاتها
  • أبناء محافظة مأرب يحتشدون في صرواح والجوبة لإحياء ذكرى المولد النبوي
  • عبدالسلام: عملياتنا في عمق العدو ستتواصل ..!
  • ناطق الحكومة: ملايين اليمنيين يحتفلون بالمولد النبوي بينما الإسرائيليين في الملاجئ
  • وسائل إعلام أمريكية تكشف عن دور قوات الإصلاح في دعم العمليات العسكرية الأمريكية
  • بيان أميركي بريطاني: برنامج إيران النووي يشكل تهديدًا واضحًا للسلام والأمن الإقليمي والدولي