ط³ط§ظ… ط¨ط±ط³
طھطµط¯طھ ظˆط­ط¯ط§طھ ظ…ظ† ط§ظ„ط¬ظٹط´ ط§ظ„ط¹ط±ط¨ظٹ ط§ظ„ط³ظˆط±ظٹ ط§ظ„ط¹ط§ظ…ظ„ط© ط¨ط±ظٹظپظٹ ط­ظ„ط¨ ظˆط¥ط¯ظ„ط¨ ظ„ظ‡ط¬ظ…ط§طھ ط¥ط±ظ‡ط§ط¨ظٹط© ط¨ط§ظ„ط·ط§ط¦ط±ط§طھ ط§ظ„ظ…ط³ظٹط±ط© ظˆط£ط³ظ‚ط·طھ ظˆط¯ظ…ط±طھ ط¹ط¯ط¯ط§ظ‹ ظ…ظ†ظ‡ط§ طŒ ط¨ط­ط³ط¨ ط¨ظٹط§ظ† طµط§ط¯ط± ظ„ظˆط²ط§ط±ط© ط§ظ„ط¯ظپط§ط¹ ط¹ظ„ظ‰ ظ…ظˆظ‚ط¹ظ‡ط§ ط§ظ„ط¥ظ„ظƒطھط±ظˆظ†ظٹ.



ط­ظٹط« ط°ظƒط± ط§ظ„ط¨ظٹط§ظ† ط£ظ† “ظˆط­ط¯ط§طھ ظ…ظ† ط§ظ„ظ‚ظˆط§طھ ط§ظ„ظ…ط³ظ„ط­ط© ط§ظ„ط¹ط§ظ…ظ„ط© ط¹ظ„ظ‰ ط§طھط¬ط§ظ‡ ط±ظٹظپظٹ ط­ظ„ط¨ ظˆط¥ط¯ظ„ط¨ طھطµط¯طھ ظ„ط§ط¹طھط¯ط§ط،ط§طھ ط¨ط§ظ„ط·ظٹط±ط§ظ† ط§ظ„ظ…ط³ظٹط± ط´ظ†طھظ‡ط§ ط§ظ„طھظ†ط¸ظٹظ…ط§طھ ط§ظ„ط¥ط±ظ‡ط§ط¨ظٹط© ط¹ظ„ظ‰ ط§ظ„ظ…ظ†ط§ط·ظ‚ ط§ظ„ظ…ط¯ظ†ظٹط© ط§ظ„ط¢ظ…ظ†ط© ظˆط¨ط¹ط¶ ط§ظ„ظ†ظ‚ط§ط· ط§ظ„ط¹ط³ظƒط±ظٹط©â€‌.

ظˆط£ط¶ط§ظپ ط§ظ„ط¨ظٹط§ظ†: ط¥ظ† ظˆط­ط¯ط§طھ ط§ظ„ط¬ظٹط´ “طھظ…ظƒظ†طھ ظ…ظ† ط¥ط³ظ‚ط§ط· ظˆطھط¯ظ…ظٹط± ط£ظƒط«ط± ظ…ظ† ط¹ط´ط± ظ…ط³ظٹط±ط§طھ ظˆظ…ظ†ط¹ظ‡ط§ ظ…ظ† ط§ظ„ظˆطµظˆظ„ ط¥ظ„ظ‰ ط£ظ‡ط¯ط§ظپظ‡ط§â€‌.

ط§ظ„ظ…طµط¯ط±: ط³ط§ظ†ط§

المصدر: سام برس

كلمات دلالية: ط ظ ط ظٹط ط ط ط طھ ط طھ ط ظ ظ ط ظٹط ط ط طھ ظ

إقرأ أيضاً:

حيل ونصائح تساعد على التخلص من النمل في المنزل بفصيل الصيف

 يعتبر النمل من الحشرات الصيفية التي تطارد كل شئ في المنزل ويبحث الكثير من القراء على وجود حلول فعليه وطبيعة للتخلص من النمل بشكل نهائي منها  يستوطن النمل في المنزل  وهذا دليل على وجود مستعمرة منها ولا بد من التحرك بسرعة منعًا من تفاقم المشكلة التي قد تستدعي بعض الأحيان استخدام المواد الكيميائية أو الاستعانة بشركات مكافحة الحشرات مما يتطلب ذلك وقت وجهد كبيرين؛ لكن لا داعي للقلق في هذا الموضوع ينقل  لكم موقع الفجر مجموعة من الطرق تساعدكم على التخلص من النمل في المنزل بسهولة.

حيل ونصائح تساعد على التخلص من النمل في المنزلطرق للتخلص من النمل في فصل الصيف 2024

تتنوع النصائح والحيل التي يمكننا تقديمها التخلص من النمل نهائيًا في المنزل منها ما يكون ممارسات وقائية يومية نقوم بها نحاول من تواجد الحشرات بأنواعها والنمل على وجه الخصوص في المنزل وأخرى تتطلب استخدام بعض الطرق الطبيعية أو الكيميائية لحل المشكلة بعد ظهورها؛ وفي السطور التالية ننقل لكم أبرز هذه الطرق وأسهلها للتخلص من النمل الصغير في المنزل.

طرق طبيعية تساعد على طرد النمل من المنزل

وهناك مجموعة من الحيل والطرق الطبيعية التي تساعد بالقضاء على وجود النمل في المنزل والتي لا تتطلب الكثير؛ ومن هذه الطرق:

التخلص من النمل بالنعناع

ومن أولى طرق القضاء على النمل في المنزل الطبيعية هي استخدام زيت النعناع العطري وذلك بخلط تقريبًا من 10 – 20 نقطة منه مع كوبين من الماء ومن ثم رشه بجميع أنحاء المنزل والتركيز على المناطق التي يتواجد بها وحول حواف المنزل وحواف النوافذ والأبواب.

التخلص من النمل بالخل الأبيض

ولمن يتساءل عن كيفية التخلص من النمل في البيت بطرق طبيعية يعد الخل الأبيض من الحلول التي أثبتت فاعليتها بالتخلص من النمل بسهولة؛ وذلك بتجهيز محلول من الخل الأبيض بنسبة 50 إلى 50 من الخل والماء ومن ثم مسح الأرضيات والأسطح ورشه على الحواف وذلك منعًا من دخوله من الخارج والقضاء على الموجود في المنزل.

التخلص من النمل بنشا الذرة

ومن طرق التخلص من النمل في المنزل بسهولة هي رش نشا الذرة في الأماكن التي يتوقع وجود النمل فيها؛ ومن ثم استخدام المكنسة الكهربائية لتنظيف؛ ومن الجدير بالذكر هنا هو المسارعة بتنظيف كيس النفايات في المكنسة الكهربائية خارج المنزل منعًا من عودة النمل وانتشاره مره أخرى.

التخلص من النمل بالفلفل

وتعد أفضل طرق مكافحة النمل في المنزل السريعة والسهلة هي رش مسحوق الفلفل الأسود على الأسطح والأرضيات وبجميع الأماكن التي يتوقع دخوله أو تحركه بها؛ وذلك كون رائحة الفلفل الأسود مزعجه وطاردة للنمل.

التخلص من النمل بقشور الحمضيات

كما تعد هذه الطريقة من الطرق الوقائية حيث يمكن نشر قشور الحمضيات حول نباتات الزينة وغيرها في المنزل مما يمنع ذلك من تشكيل بيوت المستعمرات النمل تحت تربتها؛ وخاصة أن النمل كما هو معروف يتحرك بمستعمرات.

التخلص من النمل بالملح والقرنفل تابعي خطوات التخلص من النمل في المنزل بأقل تكلفة قضي صيفك بلا نمل أو حشرات..طرق طبيعية للتخلص من النمل بكل سهولة

ويمكن استخدام محلول الملح للحد من وجود النمل في المنزل حيث يعد من الطرق المجدية؛ فضلا عن وضع بعض حبات القرنفل في أكياس وعلب السكر لمنع اقتراب النمل إليها وخاصة أن رائحة القرنفل تعتبر منفرة للنمل.

التخلص من النمل في المنزل بالمواد الكيميائية

وللباحثين عن أسرع طريقة للتخلص النمل في المنزل يعد استخدام المبيدات والمواد الكيميائية من الطرق الفاعلة لذلك وخاصة في حال لا يتواجد أطفال في المنزل أو هناك إمكانية ترك المنزل لأوقات طويلة؛ فيما يلي أبرز هذه الطرق:

استخدام حمض البوريك

ومن طرق التخلص من النمل في المنزل باستخدام المواد الكيميائية هي استخدام حمض البوريك الذي يعتبر أحد المواد السامة لمكافحة الحشرات؛ وبحسب تجارب البعض أثبت فاعليته بالتخلص من النمل في غضون 3 أسابيع عبر توزيع كرات مشبعة بحمض البوريك بجميع انحاء المنزل؛ ولكن من الضروري الانتباه لعدم وجود الأطفال والحيوانات الأليفة في المنزل؛ فضلًا عن ارتداء القفازات أثناء تحضيره واستخدامه.

استخدام بوراكس

كما يتم الخلط بين البوراكس وحمض اليوريك إلا أنه هناك اختلاف بينهما؛ ولكن لهما نفس الفاعلية بالقضاء على مستعمرات النمل في المنزل؛وكما أسلفنا الذكر بطريقة استخدام حمض البوريك يستخدم بوراكس بنفس الطريقة مع الالتزام بالإرشادات الوقائية ذاتها.

استخدام محلول الماء والصابون

ومحلول الماء والصابون من الطرق الكيميائية السهلة والتي يمكن تطبيقها بسهولة في المنزل والذي يؤثر مباشرة على تواصل النمل مع باقي المستعمرة كونه يقضي على الرائحة ويؤثر على الفيرمونات التي يستخدمها النمل في التواصل، ةهناك العديد يتساءل عن طريقة مكافحة النمل الابيض في المنزل الذي يعد أكثر أنواع النمل خطورة كونه يغزو الأسطح الخشبية في المنزل بمختلف انواعه مما يعني ذلك تدميره للأثاث ومقتنيات المنزل؛ ولصعوبته قد يتطلب التخلص منه نهائيًا الاستعانة.

مقالات مشابهة