تنطلق غدا الخميس النسخة الثالثة من معرض التجارة البينية الافريقية ،الذى يعقد فى الفترة من ٩ الى ١٥ نوفمبر ٢٠٢٣ بأرض مصر للمعارض بالقاهرة الجديدة ،وينظمه البنك الأفريقى للتصدير والاستيراد "افريكسيمبنك" بالتعاون مع مفوضية الاتحاد الافريقى وأمانة  اتفاقية منطقة التجارة الحرة الافريقية.
ويمتد المعرض على مدار ٧ أيام ، ويضم مشاركين من ٥٧ دولة ، من مختلف القطاعات الانتاجية والاقتصادية التى تتميز بها الدول الافريقية وتتمتع فيها بمزايا تنافسية وقدرة على التصدير وفتح أسواق جديدة.


ويستهدف معرض التجارة البينية الافريقية أن يكون منصة شاملة لمجتمع الاعمال والتجارة والانتاج على مستوى المنطقة ، بما يسمح بتسهيل عقد  صفقات للتجارة وزيادة الاستثمارات البينية والمشروعات المشاركة وتحفيز التكامل التجارى والاقتصادى الاقليمى.
 

كما يستهدف البنك تسهيل صفقات للتجارة والاستثمارات البينية الإفريقية خلال المعرض بقيمة 45 مليار دولار. 

وقالت نائب رئيس أفريكسم بنك كانايو أواني، إن الحكومة المصرية رحبت باحتضان هذه النسخة من المعرض، الذي يعقد بمركز المنارة للمؤتمرات، مشيدة بمدى الالتزام الذي أظهرته الحكومة المصرية بعمل كل ما في وسعها للتأكد من نجاح هذا المعرض، ومن نفعه للشعب المصري.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: افريكسيم بنك الاتحاد الافريقي التجارة البينية فتح أسواق جديدة المشروعات التنموية

إقرأ أيضاً:

معرض "وطن يسكن القلوب" إبداع فني يجسد حب الوطن في تعليم مكة المكرمة

دشن المدير العام للتعليم بمنطقة مكة المكرمة عبدالله بن سعد الغنام، اليوم الأحد المعرض الوطني الفني تحت شعار "وطن يسكن القلوب"، والذي ضم 877 لوحة فنية تشكيلية أبدعها الطلاب والطالبات، تعكس في مجملها تاريخ المملكة العربية السعودية المجيد.
جاء هذا المعرض ليكون منصة لإبراز الإبداعات الفنية التي تعبّر عن حب الوطن والفخر به، وترجمة للرؤى المستقبلية لوطن يمتلك رؤية واعدة.

تعزيز روح الانتماء

يهدف المعرض إلى تعزيز روح الانتماء والوطنية لدى الأجيال الشابة، وخلق أجواء من الفخر والاعتزاز بمكانة الوطن بين أفراد المجتمع، ضمن إطار الاحتفاء بمناسبات وطنية تعكس فرحة الجميع بهذا اليوم العزيز.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } معرض "وطن يسكن القلوب" في مكة- اليوم

أخبار متعلقة القنصل الإندونيسي لـ "اليوم": 500 ألف اندونيسي ينعمون بحياة كريمة في المملكةاعتماد لائحتي المنشآت الاجتماعية غير الحكومية والبرامج المهنية لذوي الإعاقة

وأعرب الغنام عن إعجابه بما شاهده من إبداعات وطنية، سائلاً الله أن يحفظ هذا الوطن وقيادته وشعبه، وأن يبارك في مسيرة أجيال المستقبل التعليمية، مقدماً شكره لجميع المدارس التي ساهمت بإبداعها في هذا الحدث المميز.

مقالات مشابهة

  • مصر تستضيف اجتماع التصديق على النسخة المعدلة من اتفاقية الاستثمار المشتركة لـ«الكوميسا»
  • اتحاد المصارعة يختتم فعاليات ” المطارحة التراثية” بمشاركة الناشئين والمحترفين
  • البحيرة تستعد لانطلاق "معرض دمنهور السابع للكتاب"
  • معرض "وطن يسكن القلوب" إبداع فني يجسد حب الوطن في تعليم مكة المكرمة
  • ستقام بأمريكا بمشاركة 32 ناديًا.. 12 ملعبًا تستضيف منافسات بطولة كأس العالم للأندية 2025
  • حضور مميز لشركات الحلوى الروسية في معرض ISM في دبي
  • الثقافة تستضيف معرض "أيام الجونة" بالأوبرا للفنان أشرف نصيف
  • وزارة التضامن الاجتماعي تشارك بفعاليات معرض سوق الدار العمارية لدعم الحرفيين
  • على هامش فعاليات معرض نقابة الصحفيين للكتاب.. الاحتفاء بمئوية فؤاد المهندس
  • رؤية معرض الإمارات للوظائف يختتم فعالياته