أبوظبي- وام

أكد الدكتور أنور بن محمد قرقاش المستشار الدبلوماسي لصاحب السمو رئيس الدولة، أن القيادة الإماراتية تتسم بالطموح والسعي المتواصل إلى استدامة النمو والازدهار والاستقرار للوطن والمواطن، وتضع المواطن محوراً لكافة السياسات والتوجهات كونه الاستثمار الإماراتي الأهم.

واستعرض قرقاش خلال جلسة رئيسية قدمها ضمن اليوم الثاني من أعمال الاجتماعات السنوية لحكومة دولة الإمارات 2023، بعنوان «دولة الإمارات والمشهد الجيوسياسي»، أبرز ملامح وتوجهات الإمارات على الساحتين الداخلية والعالمية، إضافة إلى المتغيرات الراهنة ومدى تأثيرها على الأوضاع الإقليمية والعالمية.

حضر الجلسة، سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، النائب الأول لحاكم دبي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير المالية، وسمو الشيخ محمد بن سعود بن صقر القاسمي ولي عهد رأس الخيمة، وسمو الشيخة لطيفة بنت محمد بن راشد آل مكتوم، رئيسة هيئة الثقافة والفنون في دبي، والشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التسامح والتعايش. وأشار الدكتور أنور قرقاش إلى أن التفكير في الأجيال المستقبلية وكيفية المحافظة على استدامة الازدهار والإنجازات يشغل حيزاً كبيراً من جهد القيادة الإماراتية وتفكيرها، لافتاً إلى أن الحفاظ على الزخم الاقتصادي والتنموي والتركيز على للشباب والاستدامة والتي حددها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله»، كأولويات في الاجتماعات السنوية للحكومة هذا العام، تشكل أساس لكافة الخطط والسياسات التنموية.

وأوضح المستشار الدبلوماسي لصاحب السمو رئيس الدولة أن المواطن هو أكبر استثمار إماراتي، وذلك انطلاقاً من قناعة راسخة لدى قيادة الإمارات بأن المواطن يشكل الأساس الذي تنطلق منه وتقوم عليه كافة مسارات عملية التنمية.

الصورة

-ضمانات استدامة الازدهار

وأشار الدكتور أنور قرقاش إلى أن القيادة الإماراتية تؤمن بأهمية وجود قادة متميزين ومؤهلين في كافة الجهات وعلى كل المستويات بما يضمن تواصل الرؤية والطموح، لافتاً إلى أهمية العمل المؤسسي والالتزام بقيم الشفافية والالتزام، مشدداً على أن أهم ما يميز المجتمع الإماراتي ويضمن له دوام التطور والازدهار يتمثل في التمسك بالقيم الإماراتية مثل الأمانة في العمل والمثابرة والتعاضد والتسامح ونبذ الفكر العنصري المنغلق وإيجاد توزان دقيق بين الارتباط بالجذور والانفتاح على العالمية.

-ثوابت السياسة الخارجية الإماراتية لا تتغير

وتطرق الدكتور أنور قرقاش إلى الدور المحوري الذي تلعبه السياسة الخارجية الإماراتية والجهود التي تبذلها للتركيز على تعزيز تنافسية الإمارات على جميع المستويات، لاسيما القطاعات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية، مؤكداً أن حالة النضج السياسي والدبلوماسي التي وصلت إليها فرق العمل المختصة في الدولة قادرة على تعزيز الحضور الإماراتي في مختلف المحافل العالمية.

وأضاف أن مشروع «إمارات المستقبل» متواصل ولا يتوقف حيث تتحد الجهود في جميع القطاعات الحيوية لبناء مستقبل الدولة في مجالات العلوم المتقدمة والفضاء والذكاء الاصطناعي.

وأكد الدكتور أنور قرقاش أن السياسة الخارجية للإمارات تلتزم بمبادئ العمل المشترك وإعلاء قيمة الحوار كوسيلة للتعامل مع التحديات التي تشهدها الساحتين العالمية والإقليمية بغية الوصول إلى صيغ وحلول فاعلة تعزز جهود السلم والاستقرار.

وأوضح المستشار الدبلوماسي لصاحب السمو رئيس الدولة أن التوجه الاستراتيجي لدولة الإمارات يتبنى ثوابت لا تتغير، فحسن الجوار وبناء جسور التعاون مع الدول الصديقة، وإعلاء مصلحة الشعوب تظل أولويات لا يمكن تجاهلها أو الالتفاف حولها. وأضاف أن تنامي دور الإمارات في العديد من الملفات الإقليمية والعالمية يعكس التقدير العالمي الكبير للدولة وقيادتها، ويبرز صعود الإمارات كمركز عالمي مؤثر، مؤكداً أن الإمارات نجحت في الانطلاق نحو ريادتها الإقليمية لتصبح رائداً عالمياً موثوقاً.

الصورة

-COP28.. رؤية إماراتية طموحة لملف التغير المناخي

وأشار قرقاش إلى أن دولة الإمارات سوف تستضيف خلال الأيام القادمة أحد أهم المؤتمرات في العالم، والذي يتناول واحداً من أهم الملفات عالمياً، لافتاً إلى أن الرؤية الإمارتية الطموحة لهذا الحدث وما سيشهده من نقاشات واجتماعات تهدف إلى التعبير عن دول الجنوب وتعزيز مشاركتها وتواجدها كلاعب أساسي ومؤثر في مسألة التغير المناخي وما يحتاجه من متطلبات.

وأضاف أن الرؤية الإماراتية الطموحة للمؤتمر الأطراف القادم قادرة على إحداث تغيير إيجابي ودفعه حقيقة لهذا الملف الحيوي، الذي يلقى اهتماماً كبيراً على المستوى العالمي.

 

 

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات أنور قرقاش الإمارات القیادة الإماراتیة الدکتور أنور قرقاش رئیس الدولة قرقاش إلى محمد بن إلى أن

إقرأ أيضاً:

السبت القادم.. جامعة الإسكندرية تناقش التحديات العالمية وتأثيرها على استدامة الأعمال

تناقش جامعة الإسكندرية، بمؤتمرها السنوي السبت المقبل، بالتعاون مع الغرفة التجارية بالاسكندرية، برئاسة احمد الوكيل وجمعية رجال أعمال الاسكندرية، برئاسة محمد هنو وبحضور عدد كبير من رجال الأعمال والاقتصاديين وأساتذة الجامعات المصرية، التحديات العالمية وتأثيرها على استدامة الأعمال برعاية الدكتور عبد العزيز قنصوة رئيس الجامعة وبرئاسة الدكتور السيد الصيفي عميد كلية الأعمال.

من جانبه قال الدكتور علاء الغرباوى وكيل كلية الأعمال لشئون خدمة المجتمع ونائب رئيس المؤتمر، أن المؤتمر سيناقش التحديات الاقتصادية والمالية والتكنولوجية واللوجيستية العالمية والإقليمية وأثارها على استدامة الأعمال ونموها في مصر-حيث تعاني العديد من المؤسسات التجارية والصناعية والخدمية من تداعيات الأزمات العالمية والإقليمية وتأثيراتها المباشرة والغير مباشرة على ممارستها ومجالات عملها المختلفة.

وأضاف الغرباوي، إن مصر من الدول القليلة التي تأثرت تأثيرا مباشرا وكبيرا من الأزمة الاقتصادية وإحداث منطقة الشرق الأوسط الملتهبة من حروب وانخفاض حركة الملاحة بمنطقة البحر الأحمر وقناة السويس مما يستدعي ضرورة ابتكار اساليب واستراتيجيات جديدة ومبتكرة للحفاظ على الاستدامة ونمو وتعافي هذه المؤسسات كما يقول الدكتور علاء الغرباوي - وكذلك تحقيق مركز تنافسي متميز في ظل هذه التحديات الكبيرة على الصعيد المحلي والأقليمي والدولي مما يعود بالنفع على الاقتصاد المصري ورواد الاعمال وأصحاب الأفكار الابتكارية في الصناعة والتجارة.

ويشارك بالمؤتمر عدد كبير من رجال البنوك والأستثمار وعمداء الكليات ورؤساء مجالس ادارة الشركات و خبراء التسويق والاستثمار والاعلاميين، وعدد من الشركات العالمية.

مقالات مشابهة

  • خالد بن محمد: حريصون على تأهيل القيادات الوطنية بالمناصب العسكرية والأمنية
  • إيرادات فيلم "جوازة توكسيك" آخر ليلة عرض
  • نهيان بن مبارك يوجه بتعزيز قيم الانتماء للوطن والولاء لقيادته لدى الأجيال الجديدة
  • نهيان بن مبارك يوجّه بتعزيز قيم الانتماء للوطن والولاء لقيادته
  • السبت القادم.. جامعة الإسكندرية تناقش التحديات العالمية وتأثيرها على استدامة الأعمال
  • خالد بن محمد بن زايد يشهد حفل تخريج الدورة الـ 33 لكلية القيادة والأركان المشتركة
  • وزير الكهرباء يبحث مع رئيس شركة AMEA POWER الإماراتية زيادة استثماراتها
  • محمد أنور يروج لـ أغنية «زي الجن» من فيلم «جوازة توكسيك» (فيديو)
  • فيديو | محمد بن زايد: القطاع الخاص رافد مهم لاقتصاد الإمارات وشريك في تحقيق التنمية
  • محمد بن زايد: القطاع الخاص رافد مهم لاقتصاد الإمارات وشريك في تحقيق التنمية