الثورة نت/ أحمد كنفاني

أقيمت صباح اليوم الاربعاء بمحافظة الحديدة، وقفة احتجاجية تضامناً مع الشعب الفلسطيني في غزة ودعماً للمقاومة الباسلة.

ورفع المشاركون في الوقفة التي نظمتها المؤسسة العامة للمسالخ وأسواق اللحوم والهيئة العامة للموارد المائية وجمرك ورقابة الحديدة، الاعلام الفلسطينية.. مرددين الهتافات المناهضة لأمريكا والكيان الصهيوني والمنددة بجرائم العدو الصهيوني، التي يرتكبها بحق الأبرياء من الأطفال والنساء والشيوخ واستهداف المستشفيات والبيوت في قطاع غزة وسط صمت الأنظمة العربية المطبعة.

وخلال الوقفة أكد وكيل الهيئة العامة للموارد المائية عبدالكريم السفياني، أن صمود الفلسطينين بات يُضرب فيه المثل “صبرا وثباتا وإيمانا”.. مُبينا أنهم يقومون بواجب الدفاع عن أرضهم  أولى القبلتين وثالث الحرمين نيابة عن أمة الإسلام مما يستدعي نُصرتهم والوقوف الى جانبهم والدعاء لهم والتفاعل مع حملة التبرع لهم.

فيما عبر مدير جمرك رقابة الحديدة علي الشعوبي، في كلمة الجهات المنظمة للوقفة، عن التنديد الشديد لهمجية الاحتلال واستهداف المدنيين في غزة بدعم من امريكا والدول الغربية .. مطالبا بوقف التطبيع مع الكيان الصهيوني.

وأكد أهمية تفعيل وتعزيز الدعم والمساندة للشعب الفلسطيني ومقاومته بالمال والرجال والسلاح حتى يستطيعوا التصدي لجرائم الاحتلال الصهيوني في قطاع غزة وتحرير أراضيهم ومقدساتهم الإسلامية.

وبارك بيان الوقفة الذي تلاه مدير المؤسسة العامة للمسالخ عبدالله الشريف، موقف القيادة الثورية والعمليات العسكرية للقوات المسلحة اليمنية ضد العدو الصهيوني من خلال استهدافه بالصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة ردا على الجرائم والمجازر التي يرتكبها بحق الأطفال والنساء والمدنيين بغزة وفلسطين المحتلة.

وأكد البيان وقوف أبناء الشعب اليمني إلى جانب الشعب الفلسطيني وتقديم الغالي والنفيس حتى تحرير فلسطين.. محييا عملية طوفان الأقصى .. داعيا الشعوب العربية والإسلامية إلى دعم المقاومة الفلسطينية من أجل ردع العدو عن جرائمه بحق الابرياء من الاطفال والنساء والعمل على تفعيل مقاطعة المنتجات والبضائع الأمريكية الصهيونية.

وطالب البيان المجتمع الدولي باتخاذ موقف حازم لإيقاف المجازر والقتل الممنهج والتدمير المستمر للبنية التحتية والقطع الكلي للإمدادات الإنسانية التي يرتكبها العدو في الأراضي المحتلة.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: طوفان الاقصى

إقرأ أيضاً:

الفنان التشكيلي محمد القريطي.. فنان لوحاته مناضلة من فلسطين

 

الثورة / محمد القعود

للفنون لغتها المعبرة ورؤاها المستشرفة، وإيقاعها المتناغم لكل ما حولها.
ولذلك تعبر الفنون عن أحاسيس ومشاعر ورؤى أصحابها بكل حرية وأسلوب مع تجاربها المختلفة.
وما من شك ان حرب غزة استطاعت ان تحرك موجات من الأحاسيس والمشاعر والتجارب لدى جميع الفنانين التشكيلين العرب والأجانب، حيث انعكست من خلال أعمالهم الفنية المتنوعة وأعطت المتلقين صورة حقيقية لتلك المذابح والجرائم الصهيونية البشعة ضد أبناء الشعب الفلسطيني وخاصة ما يجري هذه الأيام على ارض غزة الباسلة.
***
والفنان محمد القريطي من الفنانين المعروفين في اليمن وله اسهامه الكبير في النشاط الفني التشكيلي اليمني وفي المشاركة في فعالياته المتعددة.
وذلك من خلال أعماله الفنية المبدعة التي من خلاله يعكس رؤاه ومشاعره الفنية والتي يقدمها كفنان تشكيلي يمني له حضوره الفاعل والهام..
حيث تبرز أعماله الفنية الكثير من المواضيع التشكيلية الجميلة تقدم صوراً مختلفة عن البيئة اليمنية وما تحفل به من جماليات وثراء فني تعطي لأي فنان تشكيلي الإبداع وتقديم روئ فنية متعددة الاتجاهات والتجارب.
***
الفنان التشكيلي محمد القريطي يرى من المسؤولية والشعور القومي انه يجب على كل فنان التعبير عن كل يحدث من مآس ومذابح وإبادة يقوم الكيان الصهيوني بها ضد أبناء الشعب الفلسطيني الذي يواجه كل تلك الجرائم ومحاولات طمسه من أرضه وتاريخه ووجوده التاريخي والحضاري العريق.
ويقول الفنان القريطي ان الأعمال الفنية العاكسة للواقع الفلسطيني تعبر بالم ومرارة عن مدى الإجرام الذي يقوم به الكيان الصهيوني ضد البشر والحجر، وكل الحياة في ارض فلسطين الحرة وضد كيانها الصامد والصابر .. انها فلسطين التي كل ما يحدث فوق أرضها يعد لوحة مؤلمة مرسومة في جبين العالم بصورة تدين ذلك الصهيوني وإجرامه البشع.
ويرى الفنان القريطي ان الأعمال الفنية عن ما يحدث في غزة تتطلب جهوداً موحدة ومنسقة لإقامة معارض فنية تعرض فيها ابراز الأعمال الفنية من مختلف التجارب والتيارات والمدارس الفنية والتي تبرز وتوثق ما ارتكبه العدو الصهيوني من جرائم وإبادات ضد أبناء الشعب الفلسطيني الصامد والصابر والمواجه لكل تلك الجرائم البشعة.
وانه سيسعى للإعداد لإقامة معرض خاص به، وذلك في القريب العاجل.

*تصوير/حامد فؤاد

مقالات مشابهة

  • الحاج حسن: العدو الصهيوني أدرك أن أي حماقة قد يرتكبها ضد لبنان سترتد عليه سلبًا
  • وقفات في ذمار تضامنا مع الشعب الفلسطيني
  • الفنان التشكيلي محمد القريطي.. فنان لوحاته مناضلة من فلسطين
  • وقفات بمدينة ذمار تضامناً مع الشعب الفلسطيني
  • تظاهرات في مدن وعواصم عالمية تنديدا باستمرار العدوان الصهيوني على غزة
  • حسن عز الدين: الشعب الفلسطيني وحده من يرسم اليوم التالي في غزة
  • الجنيد يفتتح معرضاً تشكيلياً حول دعم الشعب الفلسطيني
  • وقفة في حرض بحجة تضامناً مع الشعب الفلسطيني
  • وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني بأمانة العاصمة
  • وقفة في حرض بحجة دعماً للمقاومة الفلسطينية الباسلة