ضجت مواقع التواصل في الساعات الأخيرة بالعديد من الصرخات بسبب ارتفاع أسعار الأجهزة بشكل مبالغ فيه دون مبرر يذكر، الأمر الذي جلد الكثير من الأسر المطالبة بـتجهيز بناتها بالعديد من الأجهزة الكهربائية ضمن مراسم الزواج.

بعد غلاء البنزين.. ما هو نظام الإيكو بالسيارات الحديثة لتوفير 20% وقود بعد غلاء أسعاره.

. حجم الاستيراد المصري من البنزين

ولعل "أزمة الجهاز" هي قضية قديمة الأزل في الشارع المصري، حيث تزايد كل أسرة بجهاز عرائسها عبر أجهزة كهربائية ومفروشات، وفي ظل الغلاء أصبح الأمر مأساوي، من صعوبة تجهيزات منزل الزوجية في ظل غلاء الأسعار الذي يزيد يوما بعد يوم، ولذلك ظهر في العديد من المدن والقرى مبادرات لتسهيلات الزواج للطرفين والأهالى.

غلاء أسعار الأجهزة

في هذا السياق قال جورج زكريا رئيس شعبة الأجهزة الكهربائية في الغرفة التجارية بالجيزة ، أن أسعار الأجهزة الكهربائية شهدت ارتفاع ما بين 10 إلى 15% منذ بداية شهر نوفمبر الجاري.

وأشار زكريا، في تصريحات صحفية، إلى أن الشركات المصنعة قامت بزيادة أسعار الأجهزة الكهربائية بشكل مفاجئ رغم ثبات أسعارها على مدار شهري سبتمبر وأكتوبر الماضيين ما ساعد على هدوء الأسعار وزيادة الأقبال رغم انه مازال ضعيف، موضحًا أن الشركات تلقي اسباب الزيادات في السلع إلى ارتفاع سعر الدولار امام الجنيه ، على الرغم من ثبات سعره في البنوك والسوق الموازية ، وانه يجب على الشركات مراعاة السوق والركود الموجود حاليًا.

مبادرات لتخفيف الأعباء

ومع ارتفاع أسعار صعدت العديد من المبادرات "إلغاء النيش" الأولى التي تنطلق من محافظة بنى سويف لتيسير الزواج، حيث أطلق عدد من أهالي قرية صفط النور التابعة لمركز الفشن مبادرة "يسر ولا تعسر"، لتيسير الزواج، تسهيلا على الشباب والفتيات عقب ارتفاع أسعار الذهب واحتياجات الزواج.

كما نظمت مؤسسة "حياة كريمة" فعالية لتأهيل وتجهيز الفتيات المقبلات على الزواج، في إطار مبادرة "يدوم الفرح"، وذلك في الصالة المغطاة بمركز الخارجة بمحافظة الوادي الجديد، والتي تأتي من خلال التعاون المثمر والتنسيق بين المحافظة، ومؤسسة حياة كريمة، ومديرية التضامن الاجتماعي، لتقديم الدعم والرعاية الاجتماعية للفتيات المقبلات على الزواج وتخفيفًا عن كاهل أسرهن.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: ارتفاع أسعار الأجهزة الأجهزة الكهربائية شعبة الأجهزة الكهربائية الأجهزة الکهربائیة أسعار الأجهزة ارتفاع أسعار

إقرأ أيضاً:

عروسة تونسية تتزوج بطاعن في السن بفرحة وسعادة بالغة .. فيديو

خاص

تداول على مواقع عروسة تونسية وهي تتزوج بطاعن في السن وتبدوا سعيدة للغاية.

وظهرت العروس وهي تقوم بإلقاء التحية على الحضور ثم يقوم الطاعن بإهدائها قطعة ذهب .

ولقى المقطع تفاعلاً واسعُا من قبل رواد مواقع التواصل التواصل الذينا أعربوا عن دهشتهم من تصرف العروس .

https://cp.slaati.com//wp-content/uploads/2024/07/فيديو-طولي-17.mp4

مقالات مشابهة

  • نزار العقيلي: (صراع الأجهزة)
  • مشهد صادم لفتاة تُلقي بصديقتها العروس في المسبح .. فيديو
  • غلاء تذاكر البواخر يحرم عائلات مغربية في الخارج من قضاء العطلة بأرض الوطن وبرلمانيون يسائلون وزير النقل عن مصير “الأسطول الوطني”
  • عروسة تونسية تتزوج بطاعن في السن بفرحة وسعادة بالغة .. فيديو
  • أسعار ماكينة صنع الزبادي في أسواق الأجهزة الكهربائية.. اقتصادية وموفرة
  • "شر مستطير".. عالم أزهري يحذر من ظاهرة منتشرة على مواقع التواصل الاجتماعي
  • بعد تفعيل قرار غلق المحلات 10 مساءً.. "البوابة نيوز" توضح كيفية ترشيد استهلاك الكهرباء في المنزل
  • أحمد عز يتحدث عن الحب.. هل يستعد للزواج قريباً؟
  • فتاة تقرر النزول من الحافلة قبل توقفها .. فيديو
  • الديوان الملكي: الصور المتداولة على مواقع التواصل لا تعود للراحلة للا لطيفة