جنين- متابعات- نشر الإعلام الحربي لسرايا القدس – كتيبة جنين، اليوم الإثنين، مقطع فيديو يُظهر تصدي مقاومي الكتيبة للاحتلال، ضمن معركة “بأس جنين”، رداً على العدوان الإسرائيلي المتواصل على مخيم جنين. وعرض الفيديو مشاهد من ضربات مقاومي سرايا القدس – كتيبة جنين وتصديهم خلال المعركة لقوات الاحتلال الإسرائيلي، في أكثر من محور، وتحقيق إصابات مباشرة.

هذا وأعلنت كتيبة جنين عن عدد من الهجمات على تجمعات وآليات الاحتلال على أطراف المخيم، مشيرةً إلى إعطاب عدد من الآليات بعبوات “التامر – طارق 1”.

سرايا القدس – كتيبة جنين تنشر مقطع فيديو يُظهر تصدي مجاهدي الكتيبة ضمن معركة #بأس_جنين رداً على العدوان.#جنين_تقاوم pic.twitter.com/vixGlE1Tqa

— قناة الميادين (@AlMayadeenNews) July 3, 2023

كذلك، تحدثت عن مهاجمة منزل تحصنت فيه قوات إسرائيلية خاصة وتحقيق إصابات مباشرة. في غضون ذلك، أعلنت سرايا القدس – كتيبة عقبة جبر أنه “رداً على عدوان الاحتلال على جنين، تمكن مجاهدونا فجر اليوم من استهداف حاجز (dco) بصليات من الرصاص”. وفي وقتٍ سابق اليوم، توجّهت كتيبة جنين إلى قيادة العدو بالقول إنّ “قدراتنا وإمكاناتنا بخير، ولدينا المزيد والمزيد”. وتابعت: “ما حدث لكم اليوم هو صورة مصغرة من إعداد كبير أعددناه لمواجهتكم لأيام، بل لشهور”. أتى ذلك بعد أن أعلنت الكتيبة أنّ مقاوميها خاضوا “بكل قوة واقتدار” اشتباكات عنيفة مع قوات الاحتلال ووحداته الخاصة في محور الحواشين الجابريات. وقبل ذلك، أعلنت كتيبة جنين أنّ مجاهديها “أسقطوا مسيّرة إسرائيلية ثالثة” في أجواء مخيم جنين، اليوم”. كما نفّذ المقاومون كميناً قرب جامع الأنصار، وآخر عند حارة الدمج. كشفت أنها أعطبت آليات مصفّحة تابعة للاحتلال، نتيجة تفجير عبوات ناسفة تدخل الخدمة للمرة الأولى. وظهر اليوم، أصدرت كتيبة جنين بياناً مقتضباً، أعلنت فيه معركة “بأس جنين” للرد على العدوان وعلى توغّل قوات الاحتلال في مدينة جنين ومخيمها. وطمأنت أبناء الشعب الفلسطيني وجمهور المقاومة إلى أنّها “في أفضل حال، وأنّ معنويات المجاهدين في أحسن حالاتها، وأيديهم ستظل العليا في الميدان”، مشدّدةً على أنّ “ما رآه العدو هو شيء يسير مما أعدّه مجاهدونا، وما زال ينتظره الكثير”. وكان الاحتلال بدأ، فجر اليوم الإثنين، عدواناً واسع النطاق على مدينة جنين ومخيمها، شمالي الضفة الغربية، يهدف إلى “إحباط البنى التحتية المسلحة، واعتقال عناصرها في جنين”. وارتفع عدد الشهداء حتى الآن إلى 9، ارتقوا جميعهم برصاص الاحتلال الإسرائيلي، خلال الساعات الأخيرة، بينهم شهيد في مدينة البيرة، و8 شهداء في جنين، بالإضافة إلى 50 إصابة بينها 10 في حالة خطرة، بحسب وزارة الصحة الفلسطينية، الأمر الذي يرفع حصيلة الشهداء منذ بداية العام الحالي إلى 189 شهيداً.

المصدر: رأي اليوم

إقرأ أيضاً:

خبز مغمس بالدماء .. مشاهد من الجريمة التي ارتكبها الاحتلال في حي الزيتون - فيديو

سرايا - ارتكبت قوات الاحتلال، مجزرة مروعة، في منطقة مسجد الشمعة بحي الزيتون في مدينة غزة امس ، بعد استهدافها بالقصف سوقا مكتظا بالسكان ونقطة لتعبئة المياه.

ونتج عن المجزرة 17 شهيدا ارتقوا نتيجة القصف الوحشي على السوق ونقطة تعبئة مياه الشرب قرب المسجد، فيما تناثرت جثامين الشهداء وأشلاؤهم في المنطقة بفعل القصف.

وتظهر لقطات مروعة جثث الشهداء ملقاة على الأرض، وقيام الموجودين بمحاولة نقلهم عبر عربات تجرها الدواب بسبب عدم توفر الإسعاف وانعدام الخدمات الطبية في المنطقة.

وتاليا الفيديو عبر سرايا ..


مقالات مشابهة

  • مشاهد مؤلمة .. 28 شهيدا إثر 3 مجازر ارتكبها الاحتلال في غزة - فيديو
  • خبز مغمس بالدماء .. مشاهد من الجريمة التي ارتكبها الاحتلال في حي الزيتون - فيديو
  • "سرايا القدس" تنشر ملخصا لعملياتها ضد القوات الإسرائيلية
  • "كتائب القسام" تنشر مشاهد لعملية قنص دقيقة استهدفت جنديا إسرائيليا في الشجاعية شرق مدينة غزة ـ فيديو
  • "سرايا القدس" تعرض مشاهد لتفجيرها آلية "نمر" إسرائيلية في طولكرم (فيديو)
  • سرايا القدس تنشر فيديو لتفجير آلية إسرائيلية بطولكرم
  • سرايا القدس تبث مشاهد تفجير آليات إسرائيلية برفح
  • فصائل المقاومة تعرض مشاهد تصديها لآليات الاحتلال المتوغلة في حي الشجاعية ورفح (فيديو)
  • مما سُمح بنشره.. سرايا القدس تنشر فيديو لتفجير آلية إسرائيلية بطولكرم
  • سرايا القدس تقصف مستوطنات بغلاف غزة