شددت وزارة التعليم على متابعة الاختبارات ومنع وضبط محاولات الغش والتعامل معها وفق الأنظمة واللوائح المنظمة لذلك، مشيرة إلى أن عقوبات الغش تصل إلى الحرمان من دخول الاختبارات.

وأوضحت المذكرة التفسيرية والتنفيذية للائحة تقويم الطالب، أنه في حالة الالتفات المتكرر والغش الشفهي، ينذر الطالب في المرة الأولى، وعند تكرر المحاولة ينقل الطالب من مكانه إلى مكان آخر في قاعة الاختبار.

أخبار متعلقة تدشين 153 منظومة لإنارة المساكن وتشغيل المرافق العامة في اليمنغدًا.. تعليق الاختبارات بجامعة الإمام والدراسة بالرياض

وعند تكرار المحاولة تسحب ورقة إجابته ويعد محضر بالحالة على أن يوقع من الملاحظ ويعتمد من رئيس اللجنة، وإذا ثبت غش الطالب للمرة الأولى في اختبار نهاية أحد الفصول أو الدور الثاني، يحرر محضر بذلك يعتمده مدير المدرسة مع إرفاق وسيلة الغش ما أمكن ذلك، وتلغى درجة السؤال، أو الأسئلة التي ثبت غشه فيها ويعطى صفرا في ذلك السؤال، ويؤخذ تعهد خطي على الطالب بعدم تكرار ذلك.

تؤدى ضمن اليوم الدراسي .. انطلاق #اختبارات_الأداء لطلاب التعليم العام الأسبوع المقبل#اليومhttps://t.co/633xXPJqaV— صحيفة اليوم (@alyaum) November 3, 2023إرفاق وسيلة الغش

وفي حال تكرار غش الطالب للمرة الثانية في اختبار نهاية أحد الفصول أو الدور الثاني، يحرر محضر بذلك يعتمده مدير المدرسة مع إرفاق وسيلة الغش ما أمكن ذلك، وتسحب ورقة إجابته، ويلغى اختباره في المادة التي غش فيها.

ويعد مكملا مع الاحتفاظ له بدرجات أعمال للمرة الثانية في السنة، وإذا كان الغش في الدور الثاني للمرحلة المتوسطة فيلغي اختباره وتتاح له إعادة اختبار المادة مع الغائبين بعذر في بداية العام.

تكرار غش الطالب

أما الطالب في المرحلة الثانوية فيعد مكملاً ويسمح له باختبار المادة في موعد اختبار الدور الثاني، أو موعد اختبار مواد الحمل، و يدون في كشوفات النتائج كلمة (غاش) في حفل درجة اختبار الفصل الذي وقع فيه الغش.

وفي حال تكرار غش الطالب للمرة الثالثة في اختبار نهاية أحد الفصول أو الدور الثاني، يحرر محضر بذلك يعتمده مدير المدرسة مع إرفاق وسيلة الغش ما أمكن ذلك، ويحرم الطالب من دخول الاختبار في بقية المواد التالية في جدول الاختبار بعد موافقة مكتب التعليم.

وتدون ملاحظة في خانة الملاحظات "حرم من دخول اختبار بقية المواد لتكرار ارتكابه للغش".

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: وزارة التعليم السعودية الدور الثانی من دخول

إقرأ أيضاً:

الروسية إريكا أندرييفا إلى ثاني أدوار ويمبلدون.. فيديو

بلغت الروسية إريكا أندرييفا الدور الثاني لبطولة ويمبلدون للتنس، ثالثة البطولات الأربع الكبرى، التي تقام مبارياتها على الملاعب العشبية، ويبلغ مجموع جوائزها 50 مليون جنيه إسترليني.

وجاء تأهل اللاعبة الروسية على حساب الأمريكية ايمانا بيكتاش، إثر فوزها عليها بمجموعتين مقابل مجموعة واحدة، بواقع: (7-6) و(3-6) و(6-3) في المباراة التي جمعتهما اليوم الاثنين، واستمرت لساعتين و19 دقيقة.

وضربت إيريكا أندريفا، موعدا في الدور الثاني للبطولة، مع الكرواتية دونا فيكيتش، التي تغابت بدورها على الصينية أتشيو وانغ، بمجموعتين لواحدة أيضا، تفاصيلهما كالتالي: (3-6) و(6-3) و(6-4) في اللقاء الذي جمعها في وقت سابق من اليوم أيضا.

يذكر أن إيريكا أندرييفا، البالغة من العمر 20 عاما، بدأت غمار بطولة ويمبلدون من الدور الأول، بعد انسحاب جارتها البيلاروسية آرينا سابالينكا، المصنفة الثانية عالميا، بسبب الإصابة.

المصدر: RT 

مقالات مشابهة

  • مدارس تمريض القليوبية 2024.. الاختبارات وقواعد القبول
  • الروسية إريكا أندرييفا إلى ثاني أدوار ويمبلدون.. فيديو
  • عاجل_موعد امتحانات الدور الثاني الثالث متوسط 2024
  • أ ف ب: انسحاب نحو مئة من المرشحين لقطع الطريق على أقصى اليمين في الدور الثاني في فرنسا
  • «الأعلى للجامعات» يكشف تفاصيل الاختبار المهاري للكليات
  • من الحالات المزمنة لـ الصحة العقلية.. أسباب إجراء اختبار جيني شخصي
  • اعرف لينك moed.gov.sy نتيجتك هنا..نتائج الصف التاسع 2024 في سوريا الدور الأول عبر "وزارة التربية السورية"
  • اختبارات المقاولون بالإسكندرية مستمرة لليوم الثاني على التوالي
  • الثانوية العامة 2024|تحرير محضر غش لطالبة بامتحان الفيزياء بالمنيا
  • التربية تسمح لطلبة السادس الابتدائي والثالث متوسط الراسبين بـ3 دروس اداء الدور الثاني