يحتاج الجميع لمشروبات وأطعمة تمدهم بالطاقة وتعمل على رفع مناعتهم للوقاية من الأمراض والفيروسات، ومن أبرز المشروبات التي تعمل على طرد السموم من الجسم وتقوي مناعتك هو سموذي الأفوكادو بالسبانخ، لذا نقدم لك طريقة تحضيره بالخطوات.

سموذي الأفوكادو بالسبانخطريقة عمل سموذي الأفوكادو بالسبانخ

المقادير

- أفوكادو : 1 حبة (طازج مقشر ومقطع)

- سبانخ : كوب (طازج ومفروم خشن)

- مكعبات الثلج : نصف كوب

- موز : 1 حبة (كبير الحجم ومقطع)

- عسل : 2 ملعقة كبيرة (للتحلية)

 

طريقة التحضير

في وعاء الخلاط الكهربائي، ضعي السبانخ، والأفوكادو، والموز، ومكعبات الثلج.

اخلطي المكونات جيداً لحوالي 3 دقائق حتى تتجانس تماماً.

صبّي السموذي في أكواب التقديم، وحلّيه بالعسل، ثم قدميه.

 

فوائد تناول الكيوي

يمنع هشاشة العظام 

فيتامين (ك) من الفيتامينات المطلوبة لتقوية العظام لأنّها تعزّز امتصاص الكالسيوم في الجسم وتقلل من إفرازه في البول. الأفوكادو يمدّ الجسم بنسبة 18% من القيمة اليومية من فيتامين (ك).

 

تعزيز صحة العين

تعمل الكيوي على تعزيز صحة العين وحمايتها من الإصابة بأمراض الضمور البقعي، مثل الجلوكوما، المرتبطة بالتقدم في العمر.

 

فوائد الأفوكادو لصحة القلب والشرايين

من المعروف أن تناول الدهون المشبعة والدهون المتحولة قد يؤدي الى رفع مستوى الكولسترول والدهنيات الثلاثية في الدم، مما قد يشكل خطر، ويزيد فرص التعرض لامراض القلب والشرايين والجلطات.

الا انه في المقابل تناول الدهون المغير مشبعة والاحادية كالاوميجا 3 والاوميغا 6، قد يكون له دور كبير في خفض مستويات الكولسترول الضار LDLورفع الجيد.

إلى جانب ذلك له دور في تعزيز المناعة ومكافحة الالتهابات، مما يساعد في تعزيز صحة القلب والشرايين، والوقاية بشكل خاص من أمراض القلب التاجية.

 

الوقاية من السرطان

أشارت دراسة نشرت نتائجها في مجلة "بيولوجيا السرطان" إلى الدور الإيجابي للأفوكادو على صحة الفم، وقدرته على وقف نمو الخلايا السرطانية في هذه المنطقة.

 

فوائد تناول السبانخ

تحسين الرؤية

يعتبر عشب السبانخ مصدر غني بالكاروتين واللوتين والزانثين وهي عناصر جيدة للبصر وخصوصاً البيتا كاروتين حيث يعوض نقص فيتامين أ في الجسم وبالتالي يعالج حكة العين وجفاف العين ومقاومة إلتهاب العين والإنتفاخ . 

كما تحتوي مياه السبانخ علي نسبة عالية من الجلوتاثيون والذي يلعب دور مهم في الوقاية من إعتام عدسة العين.

 

علاج المشاكل العصبية

تحتوي السبانخ علي البوتاسيوم وحمض الفوليك وهي عناصر جيدة لعلاج المشاكل العصبية المختلفة مثل الزهايمر لذلك فهو فكرة جيدة للأفراد الذي يعانوا من مشاكل في الوظائف الإدراكية والمعرفية ، حيث يعمل البوتاسيوم علي زيادة تدفق الدم إلي الدماغ وتحسين التركيز والإدراك .

 

التحكم في ضغط الدم

تحتوي السبانخ علي نسبة عالية من البوتاسيوم ونسبة منخفضة من الصوديوم وبذلك فهي مفيدة لمرضي إرتفاع ضغط الدم كما يسهم حمض الفوليك في مياه السبانخ علي تقليل إرتفاع ضغط الدم وتحقيق إسترخاء  الأوعية الدموية وتقليل الإجهاد والتعب علي القلب والأوعية الدموية وزيادة وصول الأوكسجين إلي أجزاء الجسم المختلفة وتحسين وظائفها .

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

تنسيق الجامعات 2024.. معلومات مهمة حول كلية الطب وأقسامها

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت جامعة حلوان، عن معلومات هامة حول كلية الطب ، وذلك تسهيلا على الطلاب الحاصلين على الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2024.

 

واشارت الجامعة في بيان لها الى انه تتميز كلية الطب فى التعليم الطبى والبحث العلمى والخدمة المجتمعية على المستوى المحلى والاقليمى والعالمى، ولها رسالة في إعداد طبيب متميز مؤهل علميا ومهنيا واخلاقيا من خلال برامج متميزة في التعليم الطبي والدراسات العليا والبحوث العلمية التطبيقية.

وتابعت: ان الكلية قادرة على التعلم المستمر والمنافسة المحلية والاقليمية والعالمية فى سوق العمل وتقديم خدمات طبية متطورة ومتخصصة وفقا لمعايير الجودة والمساهمة فى حل المشكلات الصحية والارتقاء بصحة المجتمع وتنمية البيئة.

وتضم الكلية العديد من الأقسام العلمية ومنها : قسم التشريح وعلم الأجنة، قسم الفسيولوجيا الطبية، قسم الكيمياء الحيوية الطبية والبيولوجيا الجزيئية ، قسم علم الأنسجة والخلايا، قسم الباثولوجيا، قسم الميكروبيولوجيا الطبية والمناعة، قسم الطفيليات الطبية، قسم الفارماكولوجيا الطبية، قسم الطب الشرعى والسموم الإكلينيكية، قسم طب المجتمع والبيئة وطب الصناعات ، قسم طب الأسرة، قسم طب الأطفال، قسم الأمراض الباطنة العامة، قسم طب المسنين، قسم طب الحالات الحرجة، قسم الأمراض الجلدية والتناسلية ، قسم الطب الطبيعى والروماتيزم والتأهيل ، قسم طب المخ والأعصاب والطب النفسى، قسم الأمراض الصدرية ، قسم القلب والأوعية الدموية ، قسم الأمراض المتوطنة، قسم الباثولوجيا الإكلينيكية والكيميائية، قسم الأشعة التشخيصية والتداخلية، قسم علاج الأورام والطب النووى، قسم التخدير والعناية المركزة الجراحية ، قسم التوليد وأمراض النساء ، قسم طب وجراحة العيون، قسم الأنف والأذن والحنجرة، قسم جراحة الأطفال، قسم الجراحة العامة، قسم جراحة المسالك البولية والتناسلية، قسم جراحة الأوعية، قسم جراحة القلب والصدر، قسم جراحة المخ والأعصاب، قسم جراحة العظام، قسم جراحة التجميل.

مقالات مشابهة

  • احذر.. تناول هذه الأطعمة يضر بصحة الكلى
  • الأطعمة الأكثر ضررا للكلى
  • متى تهدد المضادات الحيوية صحة الجسم؟
  • للوقاية من الأمراض.. «الصحة» تنشر نصائح غذائية للجسم
  • تنسيق الجامعات 2024.. معلومات مهمة حول كلية الطب وأقسامها
  • طبيب يحذّر من الاستخدام الخاطئ للمضادات الحيوية
  • كم يوما تحتاجه للتوقف عن الرغبة في تناول السكريات؟
  • أطعمة تجعل رائحة الجسم كريهة خلال الصيف
  • “غذاء العقل”… هذه فوائده
  • تعرف على أقوى مضادات الأكسدة الطبيعية