قال مصطفى زمزم، رئيس مجلس أمناء مؤسسة صناع الخير، إن استمرار دخول المساعدات عبر معبر رفح البري إلى قطاع غزة يعتبر انتصارل للإنسانية، كما أن تجربة أول شحنة من المساعدات، أدت إلى حدوث بعض التغييرات في شكل المساعدات المقدمة، إذ أن هناك حرصا أكبر على إرسال المواد الغذائية المعلبة التي يسهل تناولها بشكل مباشر، وذلك نظرا لشح مواد الطهي والكهرباء والوقود داخل قطاع غزة.

 

وأوضح في تصريح خاص لـ«الوطن»، أن هناك اهتماما بإرسال المواد الطبية والأدوية، لافتا إلى وجود بعض الأدوية ذات الأولوية يحرص التحالف الوطني على توصيلها؛ منها: المضاد الحيوي، وأدوية الحروق من الدرجة الأولى والثانية والثالثة، ومستلزمات غرف العمليات والكسور، إذ أن هذه العلاجات تمثل الأهمية القصوى للقطاع الطبي في قطاع غزة حاليا، ويأتي ذلك بالتوازي مع استمرار إرسال الملابس والبطاطين. 

وأشار إلى أن التحالف التفت لوجود أعداد كبيرة من ذوي الإعاقة الذين يمثلون 15% من المجتمع الغزاوي، بالإضافة إلى أن أعداد كبيرة من المواطنين أصبحوا من ذوي الإعاقة نتيجة الحرب الحالية في القطاع، لذا تم الحرص في الدفعات الجديدة من المساعدات على إرسال مساعدات نوعية لفئة ذوي الهمم.

استقبال مصر لمساعدات العالم كله 

كما أشاد بدور وحرص الدولة المصرية على استقبال المساعدات المقدمة من جميع الدول حول العالم من خلال معبر رفح البري، وكذلك حرصها على الدخول المستمر للمساعدات الإنسانية، وهو الدور المتوقع للشقيقة الكبرى في المنطقة، ويعكس حرص مصر على أهالي غزة، وموقفها الثابت تجاه القضية الفلسطينية.

وأضاف: «لا بد أن يتم دخول المساعدات بشكل سلس إلى القطاع دون أي مخالفات من قبل جيش الاحتلال الإسرائيلي للمواثيق الدولية في هذا الشأن، خاصة في ظل حالة الاحتياج الشديد للأهالي لتلك المساعدات».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التحالف الوطني صناع الخير معبر رفح القضية الفلسطينية قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

توقيع بروتوكول تعاوني بين التحالف الوطني ومؤسسة موانئ دبي العالمية

شهدت مدينة الأقصر اليوم الاثنين ، توقيع بروتوكول تعاون مشترك بين التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي مع مؤسسة موانئ دبي العالمية.

يأتي ذلك فى  إطار سعي الطرفين المشترك لتعزيز التعاون والتنسيق في مختلف المجالات بما يساهم في تحقيق التنمية المستدامة في مصر.

 

مستشفى أورام الأقصر يحتفل بيوم الصيدلة العالمي

 

يهدف هذا البروتوكول إلى تضافر الجهود بين المؤسستين والاستفادة من خبرات كل منهما، لتنفيذ مجموعة من المشاريع والبرامج التي تستهدف تحقيق أهداف التنمية المستدامة، مع التركيز على مجالات التعليم والصحة والتدريب والتوظيف والتمكين الاقتصادي والمساعدات الغذائية والاجتماعية والتنمية المستدامة وكافة المجالات ذات الاهتمام المشترك.

IMG-20241007-WA0014 IMG-20241007-WA0012 IMG-20241007-WA0013 IMG-20241007-WA0011 IMG-20241007-WA0010

مقالات مشابهة

  • عضو بـ«النواب»: التحالف الوطني ذراع أساسي في مسيرة البناء والتنمية بمصر
  • توقيع بروتوكول تعاوني بين التحالف الوطني ومؤسسة موانئ دبي العالمية
  • بالأرقام.. ملحمة تاريخية جسدها التحالف الوطني دعما للقضية الفلسطينية|فيديو
  • عضو بالتحالف الوطني: حجم الدعم المصري لأهالينا في غزة تخطى الـ80%
  • بشكل مفاجئ.. الاستخبارات الأمريكية الإسرائيلية تخترق شبكة اتصالات في اليمن
  • نشاط مكثف لمؤسسات التحالف الوطني ضمن حملة «إيد واحدة»
  • فيديو.. إرسال أطنان من المساعدات الإنسانية إلى لبنان
  • الخير: المساعدات بدأت بالوصول الى لبنان
  • «صناع الخير» تطلق سلسلة ندوات توعية ضمن مبادرة «قدم صحيح» لدعم مرضى السكري
  • رسول:إرسال مئات الأطنان من المساعدات الإنسانية إلى لبنان