أغلق مؤشر الأسهم السعودية الرئيس اليوم, منخفضًا 17.21 نقطة ليقفل عند مستوى 10928.76 نقطة, وبتداولات بلغت قيمتها 5.5 مليار ريال.

وبلغت كمية الأسهم المتداولة 217 مليون سهم، سجلت فيها أسهم 96 شركة ارتفاعًا في قيمتها, فيما أغلقت أسهم 118 شركة على تراجع.

وكانت أسهم شركات لازوردي، ونسيج، والأبحاث والإعلام، ومجموعة فتيحي، والأصيل الأكثر ارتفاعًا, أما أسهم شركات الباحة، وذيب، ونادك، ومبكو، وساسكو الأكثر انخفاضًا في التعاملات, حيث تراوحت نسب الارتفاع والانخفاض ما بين 10.

00% و7.14% .

فيما كانت أسهم شركات أمريكانا، وزين السعودية، وأرامكو السعودية، وشمس ، وجبل عمر هي الأكثر نشاطًا في الكمية, كما كانت أسهم شركات أرامكو السعودية، وعذيب للاتصالات، وزين السعودية، والراجحي، وجبل عمر هي الأكثر نشاطًا في القيمة.

وأغلق مؤشر الأسهم السعودية الموازية (نمو) اليوم مرتفعاً 740.51 نقطة ليقفل عند مستوى 23047.31 نقطة, وبتداولات بلغت قيمتها 12.8 مليون ريال, وبلغت كمية الأسهم المتداولة أكثر من 800 مليون سهم.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: سوق الأسهم السعودية أسهم شرکات

إقرأ أيضاً:

عمومية «حديد الرياض» تقر زيادة رأس المال 40% بأسهم منحة

وافقت الجمعية العامة غير العادية لشركة الرياض للحديد «حديد الرياض» على توصية مجلس الإدارة بزيادة رأس مال الشركة بنسبة 40% عن طريق منح أسهم مجانية للمساهمين.

وقالت الشركة في بيان لـ"تداول السعودية"، اليوم الاثنين، إن رأس المال قبل الزيادة 50 مليون ريال موزع على 5 ملايين سهم، وسيصبح بعد الزيادة 70مليون ريال مقسم إلى7ملايين سهم.

وذكرت أن الزيادة تأتي ضمن أهداف الشركة في دعم المركز المالي، وخطط النمو المستقبلية للشركة، وسيتم منح 4 أسهم لكل 10 أسهم يملكها المساهمون، وسيتم رسملة 20 مليون ريال من الأرباح المبقاة.

وسيكون تاريخ أحقية أسهم المنحة لمساهمي الشركة المالكين للأسهم يوم انعقاد الجمعية العامة غير العادية المقيدين في سجل مساهمي الشركة لدى شركة مركز إيداع الأوراق المالية (مركز الإيداع) في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ الاستحقاق.

وفي حالة وجود كسور أسهم، سيتم تجميعها في محفظة واحدة لجميع حملة الأسهم، وتباع بسعر السوق، ثم توزع قيمتها على حملة الأسهم المستحقين للمنحة كل حسب حصته، خلال مدة لا تتجاوز 30 يوماً من تاريخ تحديد الأسهم المستحقة لكل مساهم.

ووافق المساهمون على تحويل رصيد الاحتياطي النظامي للشركة والبالغ 5.65مليون ريال كما في القوائم المالية للسنه المنتهية في 31 ديسمبر 2023 إلى رصيد الأرباح المبقاة.

مقالات مشابهة

  • عند مستوى 11658 نقطة.. مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق منخفضًا 
  • مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق منخفضًا عند مستوى 11658 نقطة
  • البورصة تربح 15.3 مليار جنيه في ختام تعاملات الاثنين
  • عمومية «حديد الرياض» تقر زيادة رأس المال 40% بأسهم منحة
  • الأسهم الأوروبية ترتفع بعد الجولة الأولى من انتخابات فرنسا
  • صعود مؤشرات الأسهم اليابانية في جلسة التعاملات الصباحية
  • مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق منخفضًا عند مستوى 11679 نقطة
  • بتداولات بلغت 5.3 مليارات ريال.. سوق الأسهم يغلق منخفضًا
  • مؤشر سوق الأسهم يغلق على تراجع
  • مؤشر بورصة مسقط يغلق منخفضا بنسبة 0.6 نقطة