ليبيا – عدّ أحمد الشركسي عضو ملتقى الحوار السياسي الليبي، أن الخلاف الحقيقي بين مجلسي النواب والدولة راهناً لا يتعلق بالقوانين الانتخابية فقط، بل حول تشكيل حكومة جديدة من المفترض أن تُبنى على إزاحة حكومة تصريف الأعمال المؤقتة، برئاسة عبد الحميد الدبيبة، من السلطة التنفيذية.

الشركسي وفي تصريحات خاصة لصحيفة “الشرق الأوسط”، رأى أن تكالة يتعلل بتمسك مجلسه بالنسخة الأولى من قانوني الانتخابات، التي تم التوافق عليها في يونيو الماضي في المغرب من قبل اللجنة المشتركة (6 + 6)، لافتاً إلى أن أعضاء وفد مجلس الدولة في اللجنة المشتركة أوضحوا أن التعديلات، التي أدخلت على تلك النسخة، جاءت بناء على طلب المفوضية الوطنية للانتخابات، ولا تعد جوهرية.

وتوقع الشركسي أن يرهن تكالة موافقته على النسخة النهائية بموافقة مجلس النواب في المقابل على استمرار حكومة الدبيبة، ومع إجراء تعديل وزاري عليها، لتضم شخصيات محسوبة على القيادتين السياسية والعسكرية للمنطقة الشرقية،لافتا إلى أن هذا المقترح ترفضه حتى الآن تلك القيادات.

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

لجنة الصحة والبيئة النيابية تبحث أسباب نقص الأدوية للأمراض النادرة والمزمنة

ليبيا  – عقدت اللجنة المُشكلة بقرار رئيس مجلس النواب المستشار عقيلة صالح رقم( 74 )لعام 2022 برئاسة رئيس لجنة الصحة والبيئة بالمجلس نصر الدين مهنى،وبحضور عضو اللجنة رئيس اللجنة التشريعية والدستورية رمضان شمبش،اجتماعاً مع الفريق المكون من أطباء و مهندسي المعدات الطبية المكلف من قبل اللجنة بزيارة عدد من المرافق الصحية.

وبحسب المكتب الإعلامي لمجلس النواب،فإن الهدف من الاجتماع حصر الأجهزة والمعدات الطبية بهذه المرافق ومعرفة أسباب نقص الأدوية خصوصاً للأمراض النادرة والمزمنة و عدم وضوح آلية توطين العلاج بالداخل ، حيث عرض الفريق تقرير للأعمال التي قام بها أمام اللجنة.

كما يأتي الاجتماع في إطار متابعة اللجنة لمهامها وكذلك للوقوف على الصعوبات والعراقيل التي تحول دون رفع مستوى الخدمات الصحية المقدمة للمواطن.

 

 

مقالات مشابهة

  • الدبيبة: أبارك الخطوات الإيجابية التي صححت الوضع بمصرف ليبيا المركزي
  • قانون العمل أبرزها.. أعضاء القوى العاملة بـ "النواب" يكشفون أولويات اللجنة بدور الانعقاد الخامس
  • الهنقاري: سقط الصديق الكبير لأنه كان يعتقد أن حكومة الدبيبة ضعيفة
  • دور الانعقاد الخامس.. تعرف على أبرز مشروعات القوانين بالأجندة التشريعية لمجلس النواب
  • الوطنية لحقوق الإنسان: منع حكومة الدبيبة لأعضاء بمجلسي النواب من السفر انتهاكا للحريات 
  • الخارجية: إن الكيان الصهيوني يؤكد من خلال هذا العدوان الدنيء – مرة أخرى – على سمات الغدر والجبن والإرهاب التي نشأ عليها، وانتفاء أي قيم أخلاقية لديه، وهمجية واستهتار بكل المعايير والقوانين الدولية
  • العرموطي يتحدث عن رؤيته حول حكومة الظل
  • لجنة الصحة والبيئة النيابية تبحث أسباب نقص الأدوية للأمراض النادرة والمزمنة
  • إسكان النواب: عودة العمل بقانون البناء يقضي على المخالفات ويُحيي سوق العمل
  • الديمقراطي الكوردستاني يرهن التعداد في كركوك بتطبيق المادة 140 لـإعادة الكورد المهجّرين