قال الدكتور عباس شراقي، الخبير الجيولوجي والموارد المائية، إن إسرائيل ألقت قذائف وقنابل، تقدر بأكثر من 25 ألف طن متفجرات خلال أقل من شهر منذ 7 أكتوبر حتى لأوائل نوفمبر، وهى كمية تعادل قنبلة هيروشيما مرة ونصف تقريبًا (15 ألف طن)، وتعادل قنبلة ناجازاكى (25 ألف طن).

 

وأضاف شراقي عبر حسابه على فيسبوك، أن هذا الحجم من التفجيرات يعادل قوة زلزال كبير، مما دعا الباحث الهولندى "كويس فان دير هيج" إلى التوقع بأن يكون للقصف الإسرائيلى في النهاية تأثير زلزالي كبير على المنطقة وسيؤدي إلى تسريع حدوث زلزال كبيرة على طول البحر الميت.

 

وأوضح شراقي أن منطقة البحر الميت نشطة زلزاليا لأنها عبارة عن أخدود كبير، وتحدث بها الزلازل أسبوعيا على الأقل ولكن بشدة ضعيفة إلى متوسطة.

 

وتابع شراقي أن القذائف الإسرائيلية سقطت على مدار شهر ولم تسقط مرة واحدة، وجمعيها تفجيرات على سطح الأرض، وتأثيرها على القشرة الأرضية فى المنطقة لايرقى إلى درجة حدوث زلازل كبيرة فى المنطقة النشطة بالفعل بحكم الطبيعة.

 

وأشار شراقي إلى أن تأثير التفجيرات الإسرائيلية لايقل عن النووى فى حصد الأرواح البشرية وتدمير المدن وتسويتها بالأرض، نظرًا للقذف المكثف فى مناطق مكتظة بالسكان، مما أدى إلى استشهاد أكثر من 10 آلاف فلسطينى خلال شهر.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الخبير الجيولوجي والموارد المائية قذائف إسرائيل متفجرات القشرة الأرضية

إقرأ أيضاً:

يُرى بمصر.. الكرة الأرضية تشهد خسوفًا جزئيا للقمر في هذا الموعد

كتب- عمرو صالح:
تشهد الكرة الأرضية خسوفًا للقمر وذلك يوم الأربعاء المقبل الموافق 18 سبتمبر الجاري، حيث يمكن رؤيته بعد غروب الشمس مباشرة بالعين المجردة، كما يمكن رويته في مصر.

ويأتي خسوف القمر 2024 للمرة الثانية والأخيرة خلال العام الجاري، وهو من النوع الجزئى، حيث سيقوم ظل الأرض بحجب نسبة 3.5% من مساحة قرص القمر (ما يقابل 0,085 من طول قطره) عند بلوغه نقطة الذروة.

من جانبه قال الدكتور طه رابح، رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، بأنه وفقًا للحسابات الفلكية التي يجريها معمل أبحاث الشمس فأن العالم سوف يشهد خسوف القمر 2024 يوم الأربعاء، ويتفق وسط هذا الخسوف مع اكتمال بدر شهر ربيع الأول من عام 1446هـ.

ويظهر خسوف القمر 2024 في بعض مناطق العالم مثل الأمريكتين وأجزاء من القارة القطبية الجنوبية وغرب المحيط الهندي والشرق الأوسط وأفريقيا وأوروبا والمحيط الأطلسي وشرق بولينيزيا.

كما يُمكن رؤية خسوف القمر 2024 في سماء مصر والسعودية والوطن العربى، حيث يُرى الخسوف في مصر، وستكون مدته الكلية منذ بداية دخول القمر منطقة شبه ظل الأرض إلى خروجه منها من الجهة المقابلة 4 ساعات و6 دقائق، بينما ستكون مدة فترة الخسوف الجزئي فقط منذ بداية دخول القمر منطقة ظل الأرض إلى خروجه منها من الجهة المقابلة ساعة و3 دقائق.

ويلاحظ أن القمر سيغرب في تمام الساعة 6:47:25 صباحاً، أي بعد انتهاء كل مراحل خسوف القمر 2024 الجزئي، بينما يبقى في المرحلة الأخيرة للخسوف شبه الظلي (التي لا تحسها العين المجردة) حتى يغرب خلالها.

اقرأ أيضا:

النائب محمد سليمان أمينًا لمستقبل وطن بالقاهرة

مدبولي: أكثر من 5700 شركة مصرية تستثمر في السعودية

مقالات مشابهة

  • خبير اقتصادي يكشف حجم تأثير زيارة مدبولي إلى السعودية لزيارة الاستثمارات مع المملكة (فيديو)
  • يُرى بمصر.. الكرة الأرضية تشهد خسوفًا جزئيا للقمر في هذا الموعد
  • أبرزها رأس الحكمة.. خبير يكشف أسباب قفزات مشروعات الساحل الشمالي
  • توقف توربينات سد النهضة.. شراقي: تدفق مياه النيل من بوابات المفيض العلوية ووصولها للسد العالي
  • انقطاع خطوط الهواتف الأرضية والانترنت في رياق والاهالي يناشدون
  • معظم أسواق المنطقة ترتفع وسط آمال بخفض كبير للفائدة بأميركا
  • خبير مصرفي يكشف عن توقعاته لأسعار الدولار الشهرين المقبلين
  • خبير مصرفي يكشف مفاجأة عن سعر الدولار أمام الجنيه الفترة المقبلة
  • ما الذي يحدث لجسمك إذا تناولت حلوى المولد النبوي ليلًا.. خبير يكشف مفاجأة
  • الـ Middle East Eye :الشرق الأوسط محكوم عليه بزلزال كبير فماذا عن لبنان؟