أعلن الجيش اللبناني ، في بيان له اليوم الأربعاء ، عن ضبط أجزاء بنادق حربية مفككة على متن إحدى الشاحنات في ميناء طرابلس شمالي لبنان.

الجيش اللبناني يعلن العثور على جثتي راعيين قتلا بقصف إسرائيلي الجيش اللبناني: إحباط محاولات تسلل عبر الحدود الشمالية ومتابعة حركة النازحين السوريين بلبنان

وأوضح البيان أن دورية من مديرية المخابرات ضبطت أمس أجزاء بنادق حربية مفككة نوع M4 داخل أحد الطرود داخل حرم ميناء طرابلس، وذلك أثناء الكشف على شاحنة قادمة من تركيا على متن إحدى البواخر المحمّلة بالبضائع وطرود الألبسة.

.مشيرا إلى أنه تم إلقاء القبض على مالك الشاحنة وهو مواطن لبناني.

وعلى صعيد متصل.. ألقت دورية من المخابرات القبض على مواطن لبناني في منطقة ببنين بعكار شمالي لبنان ؛ وذلك لإتجاره بالأسلحة الحربية وضبطت داخل منزله وسيارته أسلحة وذخائر حربية وكمية من المخدرات.

 

وفي سياق متصل أكد العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني اليوم الأربعاء على أن الحلول العسكرية والأمنية لن تنجح في إنهاء الصراع الفلسطيني الإسرائيلي .. قائلا : "المطلوب هو حل سياسي لتحقيق السلام العادل والشامل على أساس حل الدولتين".

وشدد العاهل الأردني ، خلال استقباله لرئيس هيئة الأركان البحريني الفريق الركن ذياب بن صقر النعيمي بحضور رئيس هيئة الأركان المشتركة الأردني اللواء الركن يوسف الحنيطي ، على ضرورة تكثيف العمل مع المجتمع الدولي للضغط لوقف الحرب على غزة. 

وجدد الملك عبدالله الثاني التأكيد على ضرورة بذل أقصى الجهود لحماية المدنيين ورفع الحصار عن غزة وإيصال المساعدات الإنسانية إلى هناك دون انقطاع .. حسبما أفاد بيان صادر عن الديوان الملكي الأردني.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الجيش اللبنانى ميناء طرابلس لبنان

إقرأ أيضاً:

سول: كوريا الشمالية أطلقت أكثر من 250 بالونًا يحمل القمامة خلال الليل

أطلقت كوريا الشمالية أكثر من 250 بالونا يحمل القمامة باتجاه كوريا الجنوبية خلال الليل، بحسب ما ذكره الجيش الكوري الجنوبي، اليوم الأربعاء، وهو ما يمثل سادس إطلاق لمثل هذه البالونات منذ أواخر الشهر الماضي.
ونقلت وكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية عن هيئة الأركان المشتركة قولها، في بيان صحفي، إن هناك نحو 100 بالون - معظمها تحمل ورقا خردة - هبطت في سول والجزء الشمالي من إقليم جيونججي المحيط بالعاصمة.
أخبار متعلقة رئيس الوزراء الأسترالي يؤكد استمرار المساعدة القنصلية لمؤسس موقع ويكيليكسروسيا تحظر 81 وسيلة إعلام أوروبية.. اعرف الأسبابوقالت هيئة الأركان المشتركة إنه حتى الساعة التاسعة صباحًا، لم تكن هناك بالونات تحلق في الهواء، بينما أظهر تحليل البالونات المستردة أنها لا تحتوي على أي مواد ضارة.منشورات مناهضة
أطلقت كوريا الشمالية أكثر من ألفي بالون تحمل القمامة منذ 28 من أيار/مايو، في خطوة للمعاملة بالمثل ضد المنشورات المناهضة لبيونج يانج التي أرسلها المنشقون الكوريون الشماليون والناشطون في الجنوب.
وردا على حملة البالونات، أجرت كوريا الجنوبية بثا مناهضًا لبيونج يانج عبر مكبرات الصوت على الحدود في التاسع من حزيران/يونيو للمرة الأولى منذ ستة أعوام، لكن البث لم يستمر في محاولة واضحة لمنع الوضع من الخروج عن نطاق السيطرة.
وقالت هيئة الأركان المشتركة إنها ما زالت على استعداد لإجراء بث عبر مكبرات الصوت في أي وقت، وحذرت من أن تنفيذ مثل هذه العمليات سيعتمد على تصرفات كوريا الشمالية.
وفي وقت مبكر من صباح اليوم الأربعاء، أطلقت كوريا الشمالية أيضا صاروخا باليستيا باتجاه البحر الشرقي، لكن يعتقد أن الإطلاق فشل، وفقا لهيئة الأركان المشتركة.

مقالات مشابهة

  • سيئول تتهم بيونغ يانغ بإرسال أكثر من 180 بالونا مليئا بالقمامة إلى كوريا الجنوبية
  • كوريا الشمالية تهدف لتطوير صواريخ متعدّدة الرؤوس الحربية
  • كوريا الشمالية ترسل 200 بالون محملًا بالقمامة لجارتها الجنوبية
  • هيئة المعارض تستعد لإطلاق معرض " صنع فى مصر" فى طرابلس سبتمبر المقبل
  • «هيئة المعارض» تستعد لإطلاق معرض «صنع في مصر» في طرابلس سبتمبر القادم
  • ميناء دمياط يستقبل وفد الأكاديمية الوطنية للتدريب
  • جلالة السلطان ينعم بوسام عُمان العسكري لرئيس هيئة الأركان المشتركة الأردنية
  • سول: كوريا الشمالية أطلقت أكثر من 250 بالونًا يحمل القمامة خلال الليل
  • كفاءتها أعلى وصديقة للبيئة.. 80 شاحنة كهربائية لميناء الدمام
  • عاجل| العاهل الأردني وماكرون يجددان دعوة المجتمع الدولي لزيادة المساعدات الإنسانية لغزة