شكرت المسؤولة الأممية الأمريكية من أصل فلسطيني ليلى بكر، المديرة الإقليمية لصندوق الأمم المتحدة للسكان في الدول العربية، مصر بسبب مساعداتها للشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

لا تجد الكلمات المناسبة لوصف الوضع الكارثي في غزة

وأوضحت بكر، أنها لا تجد الكلمات المناسبة لوصف الوضع في غزة والفقدان الكامل للإنسانية، مؤكدة أن ما يمر به قطاع غزة وحشية غير مسبوقة لا يضاهيها شيء في تاريخ البشرية بالآونة الأخيرة.

وقالت ليلى بكر: «نشكر مصر على انفتاحها ومساعدتها ومساندتها لهذا الموقف، لولا مصر، ما كان هناك أي باب أمل أو مدخل لإيصال المساعدات».

وأشارت إلى أن  مستوى الأزمة وعدد المواطنين الذين يحتاجون للمساعدات فاق إمكانية أي دولة وحتى الأمم المتحدة، حتى لو كانت هناك إمكانية لوصول كافة الموارد، مؤكدة أنهم يبذلوا جهودا كبيرة في لحظات صعبة من أجل إنقاذ حياة 2.2 مليون شخص، وتقديم ما يحتاجه الناس من الحد الأدنى من المساعدات بما فيها المياه والكهرباء والوقود والأدوية والغذاء.

وشددت على أن الأهم الآن هو وقف إطلاق النار، والسماح ليس فقط بإدخال تلك المساعدات، بل إعادة بناء غزة ومساعدة أهلها على البقاء في بيوتهم بأمان ودون أي خوف.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: غزة رفح معبر رفح

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية الأمريكي ونظيره السعودي يناقشان التوصل لوقف إطلاق النار بغزة

ناقش وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، اليوم الخميس، في اتصال هاتفي مع وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان آل سعود، الجهود الدبلوماسية الجارية للتوصل إلى وقف لإطلاق النار في غزة ينص على إطلاق سراح المحتجزين وزيادة كبيرة ومستدامة في المساعدات الإنسانية، وتحسين وصول المساعدات الإنسانية إلى جميع أنحاء غزة.

وقال المتحدث الرسمي للخارجية الأميركية ماثيو ميللر:  الوزيران وواصلوا المناقشات حول كيفية إرساء الحكم والأمن وإعادة الإعمار في فترة ما بعد الصراع بطريقة تبني السلام والأمن الدائمين، فضلا عن الخطوات اللازمة لتعزيز التكامل الإقليمي بشكل أكبر.

كما ناقش الوزيران أيضًا الأهداف المشتركة لتعزيز الاستقرار الإقليمي، بما في ذلك الجهود المبذولة لتهدئة التوترات على طول الحدود الشمالية لإسرائيل وإنهاء الصراع في السودان.

وأدان الوزير بلينكن هجمات الحوثيين على الشحن الدولي واحتجازهم لما لا يقل عن 50 موظفًا يمنيًا في وكالات الأمم المتحدة والبعثات الدبلوماسية للدول الأعضاء والشركات الخاصة والمنظمات الدولية والمنظمات غير الحكومية.

وكرر الدعوات للإفراج الفوري عنهم، مؤكدا أن احتجاز موظفي الأمم المتحدة والمنظمات غير الحكومية يؤثر بشكل مباشر وسلبي على قدرة المنظمات على تقديم المساعدات الإنسانية.
 

مقالات مشابهة

  • مقتل ثلاثة من موظفي الأمم المتحدة في قصف إسرائيلي على وسط قطاع غزة
  • الطفولة والأمومة تبحث سبل التعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان
  • «القومي للأمومة» يبحث سبل التعاون مع الأمم المتحدة للقضاء ظاهرة زواج الأطفال
  • وزير الخارجية الأمريكي ونظيره السعودي يناقشان التوصل لوقف إطلاق النار بغزة
  • رئيسة القومي للطفولة تبحث سبل التعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان للقضاء على زواج الأطفال
  • الأمم المتحدة: نحو 1.9 مليون شخص نزحوا في قطاع غزة
  • الأمم المتحدة: نحو 1.9 مليون شخص يُعتقد أنهم نزحوا في غزة
  • العراق يوقع مذكرة تفاهم مع صندوق الأمم المتحدة للسكان
  • العراق وصندوق الأمم المتحدة للسكان يوقعان مذكرة تفاهم للتعاون المشترك
  • العراق يبرم مذكرة تفاهم للتعاون المشترك مع صندوق الأمم المتحدة للسكان