بوابة الوفد:
2024-06-27@10:25:42 GMT

تمساح ضخم يتجول بشوارع السعودية ليلًا

تاريخ النشر: 8th, November 2023 GMT

ظهر تمساح ضخم يتجول بحرية في أحد الشوارع العامة بالمنطقة الشرقية في المملكة العربية السعودية، في مشهد غير مألوف أصاب المارة بالرعب، خاصة وأن التمساح كان يسير في طريق مزدحم بالسيارات. 

وتصدر تمساح السعودية مواقع التواصل الاجتماعي ومؤشرات جوجل خلال الساعات الأخيرة، حيث تداول النشطاء مقاطع فيديو للتمساح وهو يعبر طريق سريع بمنطقة القطيف شرق السعودية.

وخرج المركز الوطني لتنمية الحياة الفطرية بالمملكة ، ليؤكد سيطرته على الوضع ونقله للتمساح الطليق لأحد مراكز الإيواء.

وكتب المركز عبر حسابه الرسمي بموقع التغريدات القصيرة "إكس" تويتر سابقًا:"تمت السيطرة على التمساح في المنطقة الشرقية لنقله إلى مركز الإيواء التابع للمركز الوطني لتنمية الحياة الفطرية"، موضحًا في بيانه أنه تم التعاون مع الجهات المختصة والسيطرة على التمساح الطليق في المنطقة الشرقية بعد تلقي بلاغ عن وجود الكائن في أحد الشوارع، وتم نقله إلى مركز الإيواء التابع للمركز.

ووفقا لقناة "العربية"، فقد أكدت بلدية محافظة القطيف السيطرة على التمساح الذي شوهد على طريق الدمام - الجبيل السريع، وقالت: "تم اتخاد الإجراءات بالتنسيق مع شرطة المحافظة والسيطرة على التمساح، بالإضافة الى تمشيط المنطقة للتأكد من عدم وجود حيوانات أخرى شاردة... وتم إغلاق الحديقة التي خرج منها التمساح احترازيًا".

يُذكر أن نظام البيئة يمنع اقتناء وتربية الحيوانات المفترسة، وتصل عقوبة اقتناء وتربية الحيوانات الفطرية المفترسة إلى 10 سنوات سجناً، وغرامة مالية تصل إلى 30 مليون ريال.

تمت السيطرة على التمساح الطليق في المنطقة الشرقية لنقله إلى مركز الإيواء التابع لـ #المركز_الوطني_لتنمية_الحياة_الفطرية#محافظة_تنمية_استدامة pic.twitter.com/TxFdUHmG0R

— المركز الوطني لتنمية الحياة الفطرية (@NCW_center) November 8, 2023

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: تمساح السعودية المملكة العربية السعودية المركز الوطني لتنمية الحياة الفطرية تويتر الحياة الفطرية مراكز الإيواء الوطنی لتنمیة الحیاة الفطریة المنطقة الشرقیة على التمساح

إقرأ أيضاً:

ظهور تمساح على ضفاف ترعة بالشرقية يُثرحالة من الهلع بين الأهالي

أثار ظهور تمساح في إحدى الترع بنطاق محافظة الشرقية حالة من الهلع والذعر بين الأهالي، مطالبين الجهات المعنية بسرعة إخراجه من الترعة، هذا تلقت الأجهزة الأمنية بمحافظة الشرقية، بلاغًا من الأهالي بظهور تمساح داخل ترعة الهندي بنطاق قرية بساتين الإسماعيلية بدائرة مركز شرطة بلبيس.

ومن جانبه، أوضح:" محجوب. م. م" أحد أهالي القرية: أثناء مروري بالطريق العام شاهدت تمساح يتحرك بترعة الهندي، الأمر الذي آثار مخاوف أهالي القرية، وتم التقاط صورة خاطفة أثناء خروجه على شط الترعة وقبل عودته للمياه.

وطالب الأهالي الجهات المعنية سواء في وزارة البيئة والمسطحات بسرعة إخراج التمساح من الترعة حفاظًا على أرواح المواطنين وخاصة المزارعين.

مقالات مشابهة

  • بعد اختفائها 30 عاما.. قرية إسبانية تعود إلى الحياة من جديد | تفاصيل
  • حملة مكبرة لرفع الإشغالات بشوارع إطسا في الفيوم
  • موجة حارة تؤثر على المنطقة الشرقية
  • 22 وظيفة شاغرة بالمركز الوطني للأرصاد
  • ظهور تمساح على ضفاف ترعة بالشرقية يُثرحالة من الهلع بين الأهالي
  • المركز الوطني لتنمية الحياة الفطرية يدشن مجلسًا إشرافيًا لمحمية الوعول
  • حفاظًا على المظهر الجمالي.. رفع 160 حالة إشغال بسنورس في الفيوم
  • طقس الثلاثاء.. موجة حارة وعوالق ترابية على الشرقية
  • منصة سهم السعودية تطلق حملة تداول بدون عمولة مدى الحياة
  • ساعياً لرئاسة الوزراء.. نصيف تكشف عن معلومات جديدة حول تمساح الفساد