قال كامل أبوعلي، رئيس جمعية مستثمري البحر الأحمر، إننا نشارك في بورصة لندن الدولية للسياحة "WTM 2023" بجناح كامل، ولدينا 3 رسائل نبثها خلال المشاركة هذا العام.

وأوضح “كامل”، في تصريح لـ "صدى البلد"، أن الرسائل الثلاثة تتمثل في تصدير فكرة الأمن والأمان للمقصد السياحي المصري لكل أنحاء العالم، كما سيتم طلب الالتزام من شركات السياحة بالموسم الشتوي والعقود المبرمة.

 

وأضاف رئيس جمعية مستثمري البحر الأحمر، أن الرسالة الأخيرة تتمثل في تشجيع وتحفيز السياح على قضاء رحلاتهم في الموسم الشتوي بمصر والاستمتاع بأجوائها.

WTM 2023


وأشار المستثمر السياحي، إلى أن توضيح الصورة الصحيحة عن مصر، وعدم خلطها بأحداث غزة مشيرا إلى أن الإعلام يدعي أننا في مواجهة أو صراع، ولذلك نقوم بتوضيح الصورة الحقيقية أمام الإعلام الغربي وتصحيح المفاهيم.

تابع “عقدنا اجتماعات مكثفة مع منظمي الرحلات الكبار، أبرزها تيوي وأوديون وايزي جيت، وركزنا في الحديث على الثلاثة رسائل التي ذكرناها سابقا”.

توقع أن يكون هناك عودة قوية في احتفالات أعياد الكريسماس لنغلق عام 2023 بأعداد جيدة، معربا عن آماله باستقرار الأوضاع.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: كامل أبوعلي بورصة لندن الدولية للسياحة تقنية الفيديو

إقرأ أيضاً:

"عُمران" تطلق مبادرة "سباقات التزلج المظلي"

 

مسقط- الرؤية

أطلقت الشركة العُمانية للتنمية السياحية (مجموعة عُمران) مبادرة "سباقات عُمان للتزلج المظلي 2024"؛ وذلك في إطار جهودها المتواصلة لتحقيق التنويع السياحي والتزامها بتعزيز قطاع التجارب والمغامرات. وستقام السباقات هذا العام انطلاقًا من شواطئ ولاية الدقم بمحافظة الوسطى، مرورًا بالسواحل العُمانية شمالاً، وصولا إلى محمية رأس الجنز بمحافظة جنوب الشرقية. وستشهد السباقات، التي تقام خلال الفترة من 2 إلى 8 يوليو، مشاركة اثني عشر رياضيًا محترفًا من داخل سلطنة عُمان وخارجها.

وأقيم حفل الإطلاق في فندق دبليو مسقط، بحضور الدكتور هاشل بن عبيد المحروقي الرئيس التنفيذي للمجموعة، والدكتور خميس بن سالم الجابري الرئيس التنفيذي لعُمان للإبحار وعدد من المسؤولين من مختلف الجهات. وقال الرئيس التنفيذي لمجموعة عُمران: "تتميز سلطنة عُمان بوجود مقوّمات طبيعية وافرة ومتنوعة، الأمر الذي يجعلها وجهة رائدة لتقديم منتجات وتجارب سياحية فريدة من نوعها. ويترجم تنظيم هذه السباقات إيماننا بالدور المحوري الذي تقوم به مختلف الأحداث والفعاليات الرياضية لترويج المقومات السياحية وإبرازها أمام العالم، بما يسهم في دعم نمو القطاع السياحي وترسيخ مكانة سلطنة عُمان على خارطة السياحة الدولية". وأكد أن تنظيم هذه السباقات يأتي انسجامًا مع التوجهات الإستراتيجية للمجموعة والمتمثلة في تحقيق التنويع السياحي وتعزيز قطاع التجارب والمغامرات عبر توظيف الإمكانات الطبيعية الفريدة والمتنوعة، كما يجسّد التزامها بصناعة تجارب مستدامة وصديقة للبيئة لعشّاق المغامرات من جميع أنحاء العالم، كما يُعد هذا الحدث فرصة مميزة لتعزيز مكانة سلطنة عُمان كوجهة عالمية بارزة لإقامة الفعاليات الرياضية وأنشطة المغامرات.

وأكد مارسيلو أنتونس فيريرا الرئيس التنفيذي لشركة (Sea and Beach Projects S.P.C) أن سباقات عُمان للتزلج المظلي تمثل تجربة استثنائية وستسهم في استقطاب الكثير من الرياضيين المحترفين والهواة، وذلك في ظل التوسع العالمي لهذه الرياضة. وقال إن هنالك العديد من البطولات الخاصة بهذه الرياضة وستكون جزءًا من دورة الألعاب الأولمبية في باريس 2024، مما يشكل فرصة جيدة لسلطنة عُمان لاستقطاب الرياضيين وتحفيز المجتمع العالمي على زيارتها.

وستُسهم إقامة السباقات في إبراز العديد من المعالم السياحية في سلطنة عُمان، عبر التغطيات الإعلامية المصاحبة؛ حيث ستشهد مشاركة عدد من الرياضيين العُمانيين والدوليين.

مقالات مشابهة

  • سنتكوم: تدمير ثلاثة زوارق حوثية مفخخة في البحر الأحمر
  • إطلاق حملة "غيّر جو" للترويج السياحي
  • "عُمران" تطلق مبادرة "سباقات التزلج المظلي"
  • مؤشرات إيجابية عن مستوى الخدمات السياحية في مصر خلال الربع الأول من 2024
  • مستثمرو السياحة: فنادق الغردقة تسجل إشغالا بنسبة 75% خلال النصف الثاني من يونيو
  • مؤشرات إيجابية عن ارتفاع الخدمة الفندقية في مصر خلال الربع الأول من 2024
  • وفقا لأهم المنصات الإلكترونية للسفر والسياحة.. مؤشرات إيجابية عن مستوى الخدمات بالمنشآت الفندقية بمصر خلال الربع الأول من 2023
  • كل ما تريد معرفته عن القطار السياحي الفاخر "حارس النيل"
  • «حارس النيل».. «النقل» تكشف تفاصيل إطلاق القطار السياحي الفاخر ومساره 
  • قناة السويس تبني 10 قاطرات جديدة بترسانة البحر الأحمر