YNP / خاص -  

منعت قوات عسكرية إقامة فعالية تابعة لحلف قبائل حضرموت في مدينة المكلا مركز المحافظة النفطية شرقي اليمن .

وانتشرت قوات عسكرية في محيط قاعة الاندلس ومنعت إقامة فعالية شبابية تابعة لحلف قبائل حضرموت ، وسط تصاعد الصراع بين قيادة الحلف , ومحافظ حضرموت وقيادة السلطة المحلية .

وتتصاعد الخلافات بين مكونات حضرمية وسط احتدام صراع المشاريع الإقليمية في المحافظة .

وكان رئيس حلف قبائل حضرموت عمرو بن حبريش قد انتقد سياسة السلطة المحلية والحملات العسكرية التي نفذتها وما حدث خلالها من إنتهاكات , وتحميل الإمارات مسؤوليية ما يحدث , وهو البيان الذي ردت عليه السلطة المحلية برفض البيان .

 


المصدر: البوابة الإخبارية اليمنية

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء الصومالي يدعو لإنهاء الصراع العشائري بولاية "جوبالاند"

 

دعا رئيس الوزراء الصومالي حمزة عبدي بري، إلى الوقف الفوري للصراعات العشائرية في مدينة "لوق" بمحافظة "جدو" بولاية "جوبالاند" جنوبي الصومال.

رئيس الوزراء العراقي: مستعدون للتعاون مع الصومال في محاربة الإرهاب الصومال تهنئ مصر بذكرى ثورة 30 يونيو وتشيد بإنجازاتها في التنمية

وقال بري - في تصريح أوردته وكالة الأنباء الصومالية (صونا)، اليوم الاثنين إن الحكومة اتخذت إجراءات عاجلة بالتعاون مع إدارة ولاية "جوبالاند" لتعزيز السلام في مدينة "لوق"، داعيا القوات المسلحة لمنع الصراعات الأهلية التي تعد بيئة خصبة للإرهابيين.

كما دعا رئيس الوزراء الصومالي وزارة الداخلية إلى تسريع خطة المصالحة الوطنية لتجاوز حالة عدم الاستقرار.

 

الاحتلال يشن حملات اعتقال بالضفة الغربية

يواجه الفلسطينيون بمختلف انحاء فلسطين حملات اعتقال تشنها قوات الاحتلال الإسرائيلية بشكل يومي، حيث شهد اليوم الاثنين الموافق 8 يوليو، اعتقال قوات الاحتلال الصهيونية، ستة مواطنين من محافظة الخليل، جنوب الضفة الغربية.

 

ووفق لوكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، أفادت مصادر أمنية ومحلية بأن قوات الاحتلال اعتقلت من حي جبل الرحمة بمدينة الخليل كلا من:"مصطفى بلال حسن القاضي التميمي، وقصي أنور حسن القاضي التميمي، وإبراهيم جعفر حسن القاضي التميمي عقب الاعتداء عليهم بالضرب".

 

كما اعتدت على الشاب عدي جعفر حسن القاضي التميمي بالضرب المبرح على رأسه بأعقاب البنادق، ما تسبب بإصابتة بجروح وكدمات، نُقل على إثرها الى مستشفى الخليل الحكومي، ووصفت حالته بالمتوسطة.

 

و من بلدة يطا، أضافت المصادر، أن قوات الاحتلال اعتقلت المواطن محمد حماد أبو صبحة، ومن بلدة دير سامت جنوب غرب الخليل إبراهيم عبد الهادي، وعلي طالب الحروب، بعد أن داهمت منازلهم وفتشتها وعبثت بمحتوياتها.

 

 

كما نصبت قوات الاحتلال عدة حواجز عسكرية على مداخل الخليل وبلداتها وقراها ومخيماتها، واغلقت عددا من الطرق الرئيسية والفرعية بالبوابات الحديدية والمكعبات الأسمنتية والسواتر الترابية.

 

وفي نفس السياق قامت قوات الاحتلال اليوم، باعتقال مواطنين من بلدة نحالين غرب بيت لحم.

 

وأفادت مصادر أمنية لـ"وفا"، بأن قوات الاحتلال اعتقلت محمد قاسم لطفي نجاجرة (30 عاما)، وعمار محمد خليل شكارنة (33 عاما)، بعد مداهمة منزليهما في البلدة، كما اعتقلت أيضًا مواطنين من بلدتي بيت ريما شمال غرب رام الله، وبيت عور غربا.

 

وتواصل قوات الاحتلال عدوانها على قطاع غزة برا وبحرا وجوا منذ السابع من أكتوبر 2023، ما أسفر عن استشهاد 38153 مواطنا، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، وإصابة 87828 آخرين، فيما لا يزال آلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، حيث لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء الصومالي يدعو لإنهاء الصراع العشائري بولاية "جوبالاند"
  • دولة الكويت تُدين قصف الاحتلال الإسرائيلي لمدرسة تابعة للأونروا
  • الانتقالي في مأزق بعد فشله في احتواء أزمة اختطاف الجعدني وقيادات رفيعة متورطة في القضية
  • السعودية تدين قصف قوات الاحتلال مدرسة تابعة للأونروا وسط قطاع غزة
  • المملكة تُدين وتستنكر قصف قوات الاحتلال الإسرائيلي مدرسةً تابعةً للأونروا
  • رئيس وزراء بريطانيا يدعو نتنياهو إلى "الحذر" على الحدود اللبنانية الإسرائيلية
  • المملكة تُدين وتستنكر قصف قوات الاحتلال الإسرائيلي لمدرسة تابعة للأونروا
  • صحيفة بريطانية: تصاعد هجمات الحوثيين يُضاعف مخاوف التضخم وزيادة أسعار الشحن والسلع
  • السلطة المحلية في تعز تبارك ضبط خلية التجسس الأمريكية الإسرائيلية
  • استشهاد 13 فلسطينيا جراء قصف الاحتلال لمدرسة تابعة للأونروا بغزة