وصل قبل قليل 3 طائرات مساعدات من الإمارات وطائرتين من الكويت وتركمانستان إلى مطار العريش تمهيدًا لنقلها لقطاع غزة، وفقًا لما ذكرته فضائية "إكسترا نيوز"، في نبأ عاجل، نقلًا عن مراسل القناة.

الصحة الفلسطينية: 10569 حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة (فيديو) عاجل| شكري يتوجه إلى فرنسا لرئاسة وفد مصر المشارك بمؤتمر باريس بشأن غزة

ويتوجه وزير الخارجية، السفير سامح شكري، اليوم إلى فرنسا لرئاسة وفد مصر المشارك في مؤتمر باريس حول الأوضاع الإنسانية في غزة نيابة عن الرئيس السيسي.

وتركز كلمة مصر أمام المؤتمر، والتي من المقرر أن يلقيها وزير الخارجية، على تناول الأوضاع الإنسانية المتدهورة في قطاع غزة، والجهود المصرية للتعامل مع الوضع الإنساني في القطاع والتأكيد على ضرورة حشد الجهود الدولية لتقديم المساعدات الإنسانية والإغاثية إلى غزة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: تركمانستان طائرات مساعدات المساعدات الانسانية تقديم المساعدات فضائية إكسترا نيوز مطار العريش قطاع غز الاوضاع الانسانية تقديم المساعدات الإنسانية

إقرأ أيضاً:

وصول 32 ألف طن فحم بترولي لميناء سفاجا من الكويت

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن المركز الإعلامي لهيئة موانئ البحر الأحمر أن إجمالي عدد السفن المتواجدة على أرصفة موانئ الهيئة 10 سفن وتم تداول 46000 طن بضائع عامة ومتنوعة، 738 شاحنة و192 سيارة.

وأضاف: شملت حركة الواردات 35500 طن بضائع، 287 شاحنة و 192 سيارة فيما شملت حركة الصادرات 10500 طن بضائع، 552 شاحنة و40 سيارة. 


ويستعد ميناء سفاجا  اليوم لاستقبال السفينة SAFEEN ALAMAL وعلى متنها 32 ألف طن فحم بترولي قادمة من الكويت لصالح شركة مصر للألومنيوم لغرض التحميص لإنتاج البلوكات واستخلاص الالومنيوم حيث تم رفع درجة الاستعداد بالميناء لاستقبال الشحنة وتم إلزام الشركة المستوردة باتباع الضوابط والاشتراطات والمعايير الخاصة باستخدام وتداول الفحم البترولي والحجري مع ضرورة تواجد ممثل من جهاز شئون البيئة لمتابعة اعمال التفريغ والتخزين واعداد تقرير بعد الانتهاء من كافة الاعمال.


كما يستعد الميناء اليوم لاستقبال السفينة ALCUDIA EXPRESS ،  بينما تغادر العبارتين امل وسينا ، فيما استقبل الميناء بالأمس السفينتين الرياض وسينا وغادرت السفينتين ALCUDIA EXPRESS و RISING LION ، كما شهد ميناء نويبع تداول 1900 طن بضائع و248 شاحنة من خلال رحلات مكوكية (وصول وسفر) لثلاث سفن وهي  كوين نفرتيتى، اور وايلة.
وسجلت موانئ الهيئة وصول وسفر 5415 راكب.
 

مقالات مشابهة

  • كيف لعبت الكويت دوراً كبيراً في تنمية اليمن؟
  • الأونروا : جهود الاستجابة الإنسانية في غزة صعبة جدا
  • بعد هدية الكويت .. مسؤول حكومي: العالم يثق بالرئيس العليمي ولن يقتصر الأمر على ثلاث طائرات
  • كيف علق اليمنيون على الطائرات المقدمة من الكويت لبلادهم؟
  • الكويت تدعم الخطوط اليمنية بثلاث طائرات ومحركين
  • تفاصيل دعم الكويت للخطوط الجوية اليمنية بـ 3 طائرات ومحركين
  • تنويه عاجل لرئاسة هيئة الأركان في السودان
  • تطورات جديدة في ملف أموال الزعيم الليبي معمر القذافي لتمويل حملة ساركوزي لرئاسة فرنسا
  • عاجل:- مصر ترسل مساعدات إنسانية إلى جنوب السودان
  • وصول 32 ألف طن فحم بترولي لميناء سفاجا من الكويت