أكد الدكتور حسام عبدالغفار، مساعد وزير الصحة للتطوير المؤسسة والمتحدث الرسمي، أن المستهدف من مبادرة 100 يوم صحة، هو الـ104 ملايين مواطن والمقيمين على الأراضي المصرية وهم 9 ملايين، أي المستهدف هو كل من هو موجود على الأراضي المصرية بمختلف الأعمار، والهداف الحفاظ على الصحة العامة وأن يعيش المواطن حياة كريمة.



وأوضح خلال لقائه ببرنامج «من مصر»، عبر قناة «CBC»، أن المبادرة تقدم كل الخدمات التي تقدمها وزارة الصحة، حيث ليس فقط الوزارة تعالج الإنسان حين يمرض ولكن الحفاظ على صحته، حيث تقدم المبادرة الخدمات الصحية التي تضمن الحفاظ على صحة المواطن بشكل مكثف جدا خلال 100 يوم.

وذكر أنه كان على التوازي مع تطبيق منظومة التأمين الصحي في المحافظات التي تم البدء فيها، يكو نفي بقية المحافظات مسارعة لتقديم خدمات صحية لا تنتهي إلا بدخول منظومة التأمين الصحي الشامل كل مصر، مضيفا أنه من أول يوم تم البدء في مبادرة صحة الأم والجنين، ثم مبادرة الكشف عن الأمراض الوراثية عند حديثى الولادة، ثم الكشف المبكر عن ضعف السمع عند الأطفال، والكشف عن السمنة والأنيميا والتقزم، ومبادرة صحة المرأة والكشف عن أورام الثدى، والكشف عن الأمراض غير السارية، والقضاء على قوائم الانتظار، ومبادرة الكشف عن الاعتلال الكلوي، والكشف عن الأمراض عند المسنين، وكذا مبادرة الكشف عن الأمراض النفسية.

وشدد على أن حملة 100 يوم صحة، تستهدف كل شعب وضيوف مصر من أول يوم إلى سن الشيخوخة بما يشمل مفهوم الصحة، من الوقاية من الأمراض وحياة صحية، واهتمام بالصحة الإنجابية.

أخبار متعلقة

«شعبة الأدوية» تكشف موقف مصر من قرار الصحة العالمية باعتبار «الأسبارتام» مادة مسرطنة

الصحة العالمية: وباء كورونا ترك تأثيرًا على الصحة العقلية لدى الأطفال والمراهقين

«الصحة»: توعية 30 ألف مواطن للاستفادة بخدمات المبادرات الرئاسية في المحافظات

الدكتور حسام عبد الغفار مساعد وزير الصحة للتطوير المؤسسة وزارة الصحة

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: وزارة الصحة

إقرأ أيضاً:

قافلة طبية بأوقاف الإسكندرية للكشف المبكر عن الأمراض

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

في إطار مبادرة رئيس الجمهورية للتنمية البشرية بداية جديدة لبناء الإنسان، وفي ضوء التعاون المثمر بين مديرية أوقاف الإسكندرية وجميع المؤسسات بالمحافظة.

شارك الشيخ سلامة عبدالرازق وكيل وزارة الأوقاف بالأسكندرية مديرية الصحة في القافلة الطبية التى تسيرها المديرية من خلال إدارتها الصحية الفرعية بالمحافظة.

التقى وكيل وزارة الأوقاف والقافلة التابعة لإدارة الإدارة الصحية بالجمرك بحضور مدير الإدارة والفريق الطبي المرافق له، وتم عقد لقاء توعوي وتثقيفي حول المبادرة وضرورة المسارعة إلى مساعدة الفريق الطبي لتوقيع الكشف الطبي حتى يتم الاكتشاف المبكر لأي من الأمراض حفاظا على الصحة والسلامة الشخصية التى تتبناها المبادرة حتى يظل الإنسان قويا وبصحة آمنة حتى يتمكن من القيام بدوره وواجبه تجاه أسرته والمجتمع.

واشاد الفريق الطبي بروح التعاون والتفاعل المثمر والبناء بين مديرية أوقاف الإسكندرية ومديرية الصحة بكافة القوافل والانشطة التى تتم بالتنسيق بما يعود على المجتمع بالنفع وخدمة لوطننا وشعبنا 

يذكر أن القافلة الطبية أقيمت بالمسجد الأرضي بإدارة أوقاف الجمرك حيث تجمع اكثر من ٢٠٠ مواطن ومواطنة لتوقيع الكشف الطبي ضمن أعمال المبادرة.

مقالات مشابهة

  • قافلة طبية بأوقاف الإسكندرية للكشف المبكر عن الأمراض
  • الكشف على 814 مريض ضمن قافلة مبادرة"بداية "بالحاكمية في الدقهلية
  • «الشعب الجمهوري»: كل إمكانياتنا متاحة لدعم مبادرة «بداية جديدة» في المحافظات
  • النائبة حياة خطاب: «بداية جديدة» تستهدف تحسين جودة حياة المواطنين في جميع المحافظات
  • الرئيس التنفيذي لـ «غيتس»: الإمارات شريك رائد في مواجهة الأمراض الاستوائية
  • إبراهيم عيسى يهاجم حماس: عليهم دخول مستشفى الأمراض العقلية
  • وزير الصحة الأسبق: مبادرة «بداية» تستهدف الاستثمار في العنصر البشري
  • «الصحة»: مبادرة بداية جديدة تستهدف خفض معدلات البطالة والأمية
  • متحور كورونا الجديد يهدد 27 دولة وسط تحذيرات «الصحة العالمية».. اعرف أعراضه
  • "المر": 70% من الشعب المصري حصلوا على خدمات صحية خلال 46 يوم (فيديو)