قال ممثل برنامج الأغذية العالمي ومديره القُطري في فلسطين، سامر عبد الجابر، إن البرنامج يتابع الوضع الإنساني المأساوي في قطاع غزة عن كثب، وعلى جميع الأصعدة، بما فيها نقص المواد الغذائية، والماء، والمواد الصحية، وفقا لوكالة الأنباء الفلسطينية «وفا».

وتابع عبدالجابر خلال مؤتمر صحفي، عُقد بمقر وزارة الصحة، بمدينة رام الله، إن بعد شهر من الحصار تتفاقم الكارثة الإنسانية، وسط نقص المواد الغذائية الأساسية، وخروج المخابز والمحلات التجارية عن العمل نظرا لنقص الوقود.

البرنامج يعمل على الاستجابة للاحتياجات الإنسانية الطارئة

ولفت عبد الجابر، إلى أن البرنامج يعمل على الاستجابة للاحتياجات الإنسانية الطارئة، منذ اليوم الأول إذ وفر المساعدات لأكثر من 500 ألف متضرر في القطاع، ويسعي لزيادة هذه الأعداد خلال الفترة المقبلة، مؤكدا أهمية الدخول الآمن والمستدام للمساعدات الإنسانية، وحماية المدنيين، وضرورة دخول الوقود على وجه السرعة.

وأشار  ممثل برنامج الأغذية العالمي ومديره القُطري في فلسطين إلى أن نفاد الوقود في القطاع من شأنه أن يؤدي إلى توقف الخدمات الأساسية للبرنامج، وحرمان نحو 500 ألف مستفيد يعتمدون على مساعدات الخبز والمعلبات المقدمة من البرنامج في مراكز الإيواء والنازحين خارجها، محذرا من استمرار الأوضاع في القطاع.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: غزة الاحتلال رام الله الأغذية العالمية قصف غزة الصحة الفلسطينية

إقرأ أيضاً:

60 شهيداً في 4 مجازر ارتكبها الاحتلال الإسرائيلى بغزة خلال 24 ساعة

أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة، اليوم الأربعاء، أن قوات الاحتلال الإسرائيلى، ارتكبت 4 مجازر، أسفرت عن استشهاد 60 شخصًا، وإصابة 140 آخرين، خلال الساعات الـ24 الماضية.

وذكرت الوزارة – في بيان صحفي اليوم – أن تحديث اليوم يرفع حصيلة الحرب المستمرة على القطاع منذ السابع من شهر أكتوبر الماضي إلى 37718 شهيدًا، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، إضافة إلى 86377 مصاباً.

وأوضحت الوزارة أن عددًا من الضحايا لا يزالون تحت الركام وفي الطرقات، ولا تستطيع طواقم الاسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.
من جانبها، قالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، في بيان صحفي، إن الآلاف من سكان قطاع غزة يواجهون خطر المجاعة.
وطالبت الجمعية بضرورة إدخال المساعدات الإنسانية إلى مناطق شمال القطاع، وفك الحصار، موضحة أن المساعدات الإنسانية الجوية لم تلب الاحتياجات اللازمة، لخفض نسب الجوع.

وفي سياق متصل أكدت نيبال فرسخ مسؤولة الإعلام فى الهلال الأحمر الفلسطينى أن طواقم العمل الإنسانى تعمل فى قطاع غزة فى ظروف صعبة ولا تحتمل وخطيرة للغاية، حيث لا توجد أماكن آمنة على الإطلاق مع استمرار الاستهدافات المتكررة من قبل قوات الاحتلال للمدنيين.

اقرأ أيضاًالعالمغالبيتهم من الأطفال والنساء.. ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين بقطاع غزة إلى 37718 شهيدًا

وقال فرسخ – في مداخلة لقناة العربية الحدث الإخبارية – “إنه في ظل الظروف الخطيرة واستمرار الاستهداف المباشر لعمال الإغاثة وطواقم العمل الإنساني بالإضافة الى استمرار القصف على مناطق متفرقة في القطاع يصبح من المستحيل والصعب للغاية إيصال المساعدات الإنسانية لكل السكان في القطاع”.

كما طالب كاظم أبو خلف المتحدث باسم منظمة الأمم المتحدة للطفولة «يونيسيف» اليوم الأربعاء، المجتمع الدولي بضرورة وضع آلية لوقف الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.

مقالات مشابهة

  • 60 شهيداً في 4 مجازر ارتكبها الاحتلال الإسرائيلى بغزة خلال 24 ساعة
  • “الأغذية العالمي” يحذر من “جوع كارثي وشيك” جنوب قطاع غزة
  • مطالبة أممية بدخول المساعدات الإنسانية إلى غزة
  • "الأغذية العالمي" يحذر من جوع كارثي وشيك جنوبي غزة
  • الأغذية العالمي يحذر من جوع كارثي وشيك جنوب غزة
  • مباحثات مصرية أممية بشأن الحرب على غزة
  • "الأغذية العالمي" يحذر من "جوع كارثي وشيك" جنوب قطاع غزة
  • عارٌ يُلطِّخ جبين الإنسانية.. غزة بلا مساعدات.. وشبح المجاعة ينهش الأمعاء الخاوية
  • "الأغذية العالمي" يحذر من استمرار الجوع الكارثي بغزة ويطالب بسرعة وصول المساعدات
  • الاحتلال يدمر كل مقومات الحياة في غزة ويستهدف الطواقم الطبية