المسلة:
2024-09-19@22:54:20 GMT

صحة غزة: القوات الاسرائيلية تقتل طفلا كل 10 دقائق

تاريخ النشر: 8th, November 2023 GMT

صحة غزة: القوات الاسرائيلية تقتل طفلا كل 10 دقائق

8 نوفمبر، 2023

بغداد/المسلة الحدث: أعلن المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة أشرف القدرة، أن القوات الاسرائيلية تقتل طفلا كل 10 دقائق وتصيب اثنين آخرين في القطاع.

وأضاف القدرة أن 70% من شهداء العدوان على غزة هم من الأطفال والنساء.

كما أعلنت صحة غزة إن الاحتلال ارتكب 27 مجزرة خلال الساعات الماضية راح ضحيتها 241 شهيداً، مشيرة إلى أن 49 % من الضحايا كانوا من جنوب قطاع غزة.

وهذه الحصيلة تدحض ادعاء الاحتلال بأن جنوب قطاع غزة مناطق آمنة للمدنيين.

وارتفعت حصيلة عدوان الاحتلال في القطاع منذ بدء عملية طوفان الأقصى إلى 10569 منها 2823 سيدة و649 مسن وإصابة 26475 فلسطينيا.

وأشارت إلى أن حصيلة المجازر التي ارتكبها الاحتلال بحق العوائل الفلسطينية ارتفعت إلى 1098 عائلة.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

المصدر: المسلة

إقرأ أيضاً:

طيران الاحتلال يشن غارات مكثفة على القطاع الشرقي من جنوب لبنان

شنت طائرات الاحتلال الإسرائيلية، مساء الخميس، غارات مكثفة على القطاع الشرقي من جنوب لبنان استهدفت مواقع تابعة لحزب الله.

وقال مصدر ميداني لوكالة "سبوتنيك" إن "الطائرات الحربية الإسرائيلية شنت مساء الخميس غارات مكثفة على القطاع الشرقي من جنوب لبنان"، مشيرًا إلى أن "الغارات استهدفت القطاع الشرقي من جنوب لبنان خاصةً في بلدات الجرمق والعيشية والمحمودية، حتى الضفة الشرقية لنهر الليطاني وأطراف مرتفعات جبل الريحان".

استهداف 17 موقعًا عسكريًا إسرائيلية

وأعلن حزب الله اللبناني في عدة بيانات له عن استهداف 17 موقعًا عسكريًا إسرائيلية، ومستوطنة وتموضعاتٍ لجنود الجيش الإسرائيلي بالقرب من الحدود اللبنانية الجنوبية، وحقق فيها إصابات مباشرة.

من جهته أعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي في بيان له على منصة "إكس" أن الجيش الإسرائيلي هاجم أهدافًا لحزب الله في لبنان، بهدف تجريد قدرات وبنى تحتية عسكرية تابعة له.

خلق حالة أمنية في الشمال

ولفت إلى أن "العمليات تهدف إلى خلق حالة أمنية في الشمال تسمح بعودة السكان إلى منازلهم وتحقيق كافة أهداف الحرب الأخرى".

هذا وصدق رئيس أركان الجيش الإسرائيلي، هرتسي هاليفي، الخميس، على "الخطط العسكرية لمواصلة الحرب على الجبهة الشمالية" مع لبنان، فيما نفذ الطيران الإسرائيلي عدة ضربات على بلدات عدة في جنوب لبنان تزامنًا مع بدء كلمة الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله.

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان اليوم "رئيس الأركان صدق على الخطط العسكرية لمواصلة الحرب.. أنهى رئيس الأركان الجنرال هرتسي هاليفي قبل قليل جلسة للمصادقة على الخطط للجبهة الشمالية".

وذكر الجيش الإسرائيلي أنه "يهاجم أهدافًا لحزب الله في لبنان، بهدف تجريد قدرات وبنى تحتية إرهابية عسكرية تابعة له".

جنوب لبنان

واعتبر البيان أن حزب الله حوّل "منطقة جنوب لبنان إلى منطقة قتال، حيث قام بتسليح منازل المدنيين على مدار عقود بالوسائل القتالية، وقام بحفر الأنفاق تحتها، واستخدمها دروعًا بشرية".

ولفت الجيش الإسرائيلي إلى أنه يعمل على "خلق حالة أمنية في الشمال تسمح بعودة السكان إلى منازلهم وتحقيق كافة أهداف الحرب الأخرى".

في ذات السياق، أفاد مراسل "سبوتنيك" بتنفيذ الطائرات الإسرائيلية غارات مكثفة على بلدات عدة في جنوب لبنان، تزامنًا مع بدء كلمة الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله.

حزب الله أطلق صلية من صواريخ كاتيوشا

وقال مصدر ميداني لـ"سبوتنيك" إن "حزب الله أطلق صلية من صواريخ كاتيوشا على مواقع للجيش الإسرائيلي تزامنًا مع كلمة حسن نصر الله"، كما أفاد المصدر بتحليق مكثف للطيران الحربي الإسرائيلي وغارات وهمية متزامنة وخرق جدار الصوت في أجواء بيروت وضواحيها والعديد من مناطق جنوب لبنان.

وشهد لبنان هجومًا مزدوجًا واسع النطاق يومي 17 و18 سبتمبر الجاري، استهدف تفجير عدد كبير من أجهزة الاتصالات اللاسلكية، وبحسب البيانات الرسمية فقد قُتل 37 شخصاً وأصيب نحو 3000 آخرين.

وحتى الآن لم يُعرف بشكل قاطع كيفية التفجير المتزامن لآلاف الأجهزة، ولكن الحكومة اللبنانية وحزب الله اتهما إسرائيل بالمسؤولية عن الهجوم، فيما لم تؤكد السلطات الإسرائيلية أو تنفي ضلوعها به.

ووصفت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا ما حدث في لبنان بأنه "عمل إرهابي وحشي" ومحاولة لإثارة صراع كبير، معربة عن إدانة روسيا لهذا العمل الذي يشكل "انتهاكاً صارخاً لسيادة لبنان وتحدياً خطيراً للقانون الدولي باستخدام أسلحة محظورة وفق اتفاقيات دولية".

 

مقالات مشابهة

  • طيران الاحتلال يشن غارات مكثفة على القطاع الشرقي من جنوب لبنان
  • غارة صهيونية تستهدف منزل عائلة أبو غرقود وسط قطاع غزة
  • شهداء وجرحى في قصف الاحتلال المتواصل على قطاع غزة
  • عملية لجهاز المخابرات تقتل 6 من «داعش» شمال العراق
  • العدو يرتكب مجازر جديدة في غزة ويقر بمصرع 4 من جنوده بكمين للمقاومة في رفح
  • مقتل 4 جنود بكمين وعملية نوعية للمقاومة في رفح
  • ‏مصادر طبية تابعة لحماس: ارتفاع حصيلة قتلى الحرب في قطاع غزة إلى 41252 شخصا
  • ارتفاع حصيلة الشهداء لـ41252 شخصا في قطاع غزة
  • منذ بدء عدوانها الغاشم على القطاع.. قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتل 1151 شخصًا من الكوادر الطبية بـ”غزة”
  • شهداء وجرحى بغارات استهدفت عدة مناطق في قطاع غزة