دبي: «الخليج»

تستضيف إمارة دبي، أكبر تجمع لصنّاع المحتوى والمؤثرين في العالم، يومي 10 و11 يناير 2024، حيث تنظم «أكاديمية الإعلام الجديد»، أول أكاديمية في الإعلام الرقمي، في منطقة الشرق الأوسط، الدورة الثانية من «قمة المليار متابع» في «أبراج الإمارات» و«متحف المستقبل».

ويشارك في القمة الأكبر دولياً، نحو 3 آلاف صانع محتوى ومؤثر ومبدع من جميع أنحاء العالم، و100 متحدث، بينهم خبراء ومتخصصون في مجالات مختلفة، إذ تستهدف مخاطبة أكثر من مليار شخص، باستضافة نخبة من أهم وأكبر المؤثرين وصنّاع المحتوى، أفراداً ومؤسسات، على كل منصات التواصل، لمناقشة كيفية مساهمة الإعلام الجديد بوصفه قطاعاً إبداعياً في دعم اقتصادات الدول، وخطط الوصول لأهداف التنمية الشاملة والمستدامة.

وتتحول «قمة المليار متابع»، على مدار يومين إلى ورشة تفاعلية متواصلة ينقل فيها صنّاع محتوى عالميون، خبراتهم ومعارفهم للمؤثرين الجدد، والعاملين في قطاع الصناعات الإبداعية، حيث تتطلع إلى رسم ملامح مستقبل صناعة المحتوى الرقمي والإعلام الجديد في العالم، عبر نقل المعارف، وتوسيع الشراكات وفرص التعاون بين المؤثرين وشركات إنتاج المحتوى، ومنصات التواصل المختلفة.

وتشهد القمة عدداً من الجلسات والحوارات عن الأدوات والمفردات التي تجعل صنّاع المحتوى الجدد مؤثرين في مواقع التواصل، كذلك ترسم الحوارات التي يشهدها الحدث خريطة صناعة محتوى هادف ومستدام، وتضيء على سبل الحصول على المهارات المطلوبة لضمان الاستمرارية في العمل، عبر مواقع التواصل المختلفة، فضلاً عن أبرز الأساليب والأدوات اللازمة لصناعة المحتوى الناجح والمؤثر الذي يرفع مستوى التأثير الإيجابي للمنصّات الرقمية، وتسهم في التعريف بالتجارب الملهمة في مختلف المجالات.

رسائل إيجابية

وقالت عالية الحمادي، الرئيسة التنفيذية لأكاديمية الإعلام الجديد «لا يسعنا أن نتخيل عالم من دون محتوى، من دون كلمة مقروءة أو مسموعة أو مكتوبة، وهكذا الحال بالنسبة لصناعة المحتوى الرقمي وصنّاعه، فلا يمكننا أن نتخيل عالماً من دون هؤلاء الذين ينقلون تجاربهم وتجارب مجتمعاتهم لملايين المتابعين، ويقربون المسافات بين الثقافات، ويخلقون جسوراً بين الأفكار».

وأضافت «نتطلع عبر القمة إلى توحيد جهود المؤثرين وصنّاع التغيير تجاه قضايا تخدم راهن العالم ومستقبله، ونفتح في الوقت نفسه الباب أمام صنّاع المحتوى ومنصات التواصل، وشركات إنتاج المحتوى الرقمي، لتبادل الرؤى والأفكار وخلق شراكات وفرص تعاون، انسجاماً مع الاستراتيجية الوطنية للصناعات الثقافية والإبداعية، الرامية إلى أن تكون الإمارات الوجهة الجاذبة للمبدعين من مختلف أنحاء العالم».

وتابعت «إن تقديم محتوى اجتماعي على مواقع التواصل، مسؤولية كبيرة، وتأثيرها عميق في واقع الأفراد والمجتمعات، لهذا يأتي تنظم «أكاديمية الإعلام الجديد»، انطلاقاً من إيماننا بأن كل صانع محتوى قادر على إحداث تغيير في حياة من يتابعه نحو الأفضل، ومن الثقة بأن تبادل الخبرات سيضاعف حجمه، ويستحدث أدوات جديدة في تقديم المعرفة وتسهيل تناقلها بين الأفراد والمجتمعات».

ورش متنوعة

وشهدت الدورة الأولى من القمة، إقبالاً كبيراً، فقد تجاوز عدد المتقدمين لحضور فعالياتها 17,500 طلب، و قبل 6,500، لحضور 40 فعالية بين جلسات وورش وأنشطة متنوعة. كما شهدت الدورة الأولى، مشاركة 77 متحدّثاً من أهم المؤثرين وصانعي المحتوى العالميين وبحضور 200 رئيس تنفيذي، و300 شركة عالمية متخصصة بصناعة المحتوى وإعداد المؤثرين، ونحو 100 وكالة عالمية تعمل في هذا المجال.

يشار إلى أن «القمة» في دورتها الأولى جمعت أكبر الشركات العالمية في مواقع التواصل، وفي مقدمتها «ميتا» و«وارنرز بروزر» و«تيك توك» و«يوتيوب» و«سناب شات» و«فيسبوك و«مايندفاللي» وغيرها، و77 متحدثاً متميزاً إقليمياً وعالمياً، أهمهم مقدم البرامج الكوميدية الأشهر في العالم تريفور نواه، وماثيو روبرت باتريك، المعروف باسم MatPat، ولايك ناستيا، الطفلة صاحبة ثالث أكبر قناة على «يوتيوب»، وجوردان ماتر، وديفون رودريجز، ومي، الشهيرة باسم «مي وماما وفا»، والمؤثر أحمد الغندور، الشهير باسم «الدحيح»، والمؤثرة ورائدة الأعمال كارين وازن، والمؤثرون الشباب عبدلله عنان، وأحمد شريف، وعمر الحلو، وناصر العقيل، وميثا محمد وغيرهم. كما جذبت شخصيات بارزة وعدداً كبير من الرؤساء التنفيذيين للشركات العالمية والشركات العاملة في القطاعات الإبداعية، ووكالات تسويق وادارة المؤثرين.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات إمارة دبي الإمارات الإعلام الجدید مواقع التواصل

إقرأ أيضاً:

مصر تستضيف النسخة الأولى من القمة العالمية للبنية التحتية العامة الرقمية DPI غدًا 

تنطلق الثلاثاء بالعاصمة الإدارية الجديدة فعاليات النسخة الأولى من القمة العالمية للبنية التحتية العامة الرقمية (DPI) التي تستضيفها مصر ممثلة فى وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالشراكة مع برنامج الأمم المتحدة الانمائى، والاتحاد الدولى للاتصالات، والبنك الدولى، وبتنظيم من مؤسسة Co-Develop خلال الفترة من 1 إلى 3 أكتوبر بمشاركة نخبة من القيادات من القطاعين الحكومي والخاص والمنظمات الدولية والخبراء من مختلف دول العالم.

ويفتتح الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات فعاليات القمة العالمية للبنية التحتية العامة الرقمية ويلقى كلمة في الجلسة الافتتاحية لهذا الحدث الدولى الكبير.

تستهدف القمة توفير منصة للحوار وتبادل المعرفة والرؤى بين المعنيين والمهتمين بنظام البنية التحتية العامة الرقمية من القطاع الحكومى والصناعة والمجتمع المدني من أجل الوصول إلى فهم موحد فيما يخص البنية التحتية الرقمية حول العالم، وعقد شراكات إقليمية ودولية وتعزيز التعاون الاستراتيجي بين الدول المشاركة والجهات المانحة والشركات المنفذة لعمليات التحول الرقمى في سبيل الدفع بالبنية التحتية الرقمية على المستوى العالمى.

وتتضمن فعاليات القمة العديد من الجلسات التى تتناول رؤى عامة شاملة حول النطاق الواسع لنظام البنية التحتية العامة الرقمية، مع تسليط الضوء على التقنيات الرائدة وأطر السياسات ونماذج التنفيذ التي تُعيد تشكيل مشهد البنية التحتية العامة الرقمية حول العالم . 

كما ستشهد فعاليات القمة استعراض التقدم الذي احرزته الدول في تبنّي مبادئ البنية التحتية العامة الرقمية وتنفيذها، مع التركيز على الطبيعة السريعة التغيير والواسعة لهذه المنظومة ودورها في تحقيق التحول الرقمي على المستويين المحلى والعالمي.

مقالات مشابهة

  • مستشار مفتي الجمهورية عن ظاهرة التيكتوكر: حسابات علي جميع المنصات لتوعية الشباب
  • شاهد بالصور.. حسناء الإعلام السوداني تعود لإشعال مواقع التواصل بإطلالة مثيرة
  • «دبي بودفست 2024» يجمع نخبة صناع محتوى «البودكاست»
  • دبي تجمع أهل الفن.. واقتراح هام من فهد الزاهد
  • شاهد بالصورة والفيديو.. حسناء الإعلام السوداني فاطمة كباشي تشعل مواقع التواصل بتقليدها حركة قائد الجيش البرهان
  • مصر تستضيف النسخة الأولى من القمة العالمية للبنية التحتية العامة الرقمية DPI غدًا 
  • ألمانيا تجمع أبطال «مونديال 2014»
  • ميتا: تقنية جديدة لإنشاء محتوى على فيسبوك وإنستجرام عبر الذكاء الاصطناعي
  • قمة المليار متابع تعتمد 3 مسارات جديدة
  • قمة المليار متابع تعتمد 3 مسارات جديدة في النسخة الثالثة