الرياض- مباشر: قال محمد فاروق، الرئيس التنفيذي لشركة أديس القابضة "أديس"، إنه تم تسليم 13 منصة حفر لشركة أرامكو بنجاح حتى الآن من إجمالي 19 منصة.

وأضاف خلال تعليقه على النتائج المالية للشركة اليوم الأربعاء بحسب بيان للشركة تلقاه "مباشر" ، أنه من المتوقع ظهور الأثر الكامل لاستراتيجية التوسع المعتمدة بداية من العام القادم".

وأكد فاروق ، أن الشركة على ثقة بقدرتها على مواصلة النمو على المدى المتوسط، كما تواصل الشركة  جهودها لاستكمال تسليم منصات الحفر الستة المتبقية قبل نهاية العام الحالي، ما يمثل إنجازاً هاماً يعكس التزام الشركة بخدمة عملائها حتى في ظل ظروف السوق الصعبة.

وتابع :"الأداء القوي الذي حققناه في هذا الربع يأتي استمراراً لنتائجه ا منذ بداية العام الحالي، حيث نجحت الشركة  في تنفيذ خطط المجموعة للتوسع والمحافظة على التميز التشغيلي ومعدلات الاستخدام العالية، ما ساهم في تعزيز نمو الإيرادات وزيادة الأرباح بفضل مساهمة قطاع منصات الحفر البحرية. 

وأكد على أن الشركة تتطلع للمزيد من الإنجازات في المستقبل، في الوقت الذي نواصل فيه التميز التشغيلي والالتزام بتنفيذ عمليات آمنة لصالح العملاء".

وكشفت النتائج المالية الأولية لشركة أديس القابضة "أديس" تسجيلها قفزة بصافي أرباحها خلال الربع الثالث للعام 2023 بنحو 283.33% على أساس سنوي، في حين تراجع صافي الربح على أساس ربع سنوي بنحو 17.55%.

وأوضحت الشركة؛ وفقاً لبيان لها اليوم الأربعاء على "تداول، بلوغ صافي الربح بعد الزكاة والضريبة نحو 87.4 مليون ريال، مقابل 22.8 مليون ريال بالربع المقارن للعام الماضي، فيما بلغ صافي الربح خلال الربع الثاني للعام الجاري نحو 106 ملايين ريال.

وقالت الشركة إن الزيادة في صافي الربح خلال الربع الثالث من العام الجاري يعود إلى النمو الكبير في الإيرادات وتعزيز إجمالي الربح نتيجة توسع عمليات المجموعة، وتحديداً في قطاع الحفر البحري وقد انعكست هذه الزيادة في عدد منصات الحفر العاملة خلال الربع الحالي مقارنة بالربع نفسه من العام الماضي.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

المصدر: معلومات مباشر

كلمات دلالية: صافی الربح خلال الربع

إقرأ أيضاً:

انجاز تأهيل وصيانة خطوط ومفاصل جسر الفرات الأوسط

الاقتصاد نيوز - بغداد

 

أعلنت الشركة العامة للسكك الحديد، اليوم الإثنين، إنجاز تأهيل وصيانة خطوط ومفاصل مقتربات جسر الفرات الأوسط، مبينة أن ذلك جاء وفقا لتوجيهات وزير النقل رزاق محيبس السعداوي.

وقالت الشركة في بيان- تلقته "الاقتصاد تيوز": إن "الشركة العامة للسكك شعبة الهندسة المدنية التابعة لمنطقة السماوة، أنجزت حملتها بصيانة وتأهيل خطوط ومفاصل مقتربات جسر الفرات الأوسط الحديدي كم 267 من الجهتين، مع صيانة مفاصل محطة قطار بحيرة ساوة جهة السماوة".

وأضافت، أنه "تم شد وتثبيت ورفع وتحشية العوارض ومعالجة الهبوطات لتأمين سرعة قطارات النفط الأسود والخام القادمة من منصات التحميل في مصافي (الدورة وبيجي والقيارة) إلى منصات التفريغ في ميناء أم قصر، فضلا عن نقل قطارات الحبوب من الميناء إلى مواقع السايلوات في المحافظات التابعة لوزارة التجارة".

وأكدت، أن "ذلك جاء وفقا لتوجيهات وزير النقل رزاق محيبس السعداوي والمتابعة من مدير عام السكك يونس خالد جواد، لإجراء حملات تأهيل وصيانة مكثفة لخطوط ومفاصل ومناطق مرور القطارات بسرعة وأمان؛ لدعم الاقتصاد الوطني وتعظيم الموارد المالية للشركة".

مقالات مشابهة

  • بلومبرغ نيوز: أرامكو وأدنوك تدرسان شراء سانتوس الأسترالية
  • «الرئيس التنفيذي لشركة بناء».. من هو نائب وزير التربية والتعليم الجديد
  • أرباح «فقيه الطبية» تنمو إلى 60.7 مليون ريال خلال الربع الأول
  • ميتا تنهي حظر كلمة شهيد بناء على توصيات مجلس الإشراف
  • الرقابة المالية تصدر ضوابط جديدة لانتخاب مجلس الإدارة واختيار الرئيس والعضو المنتدب لشركة الإيداع والقيد المركزي
  • السواحه يجتمع مع الرئيس التنفيذي لشركة أمازون كلاود لتعزيز الشراكة الاستراتيجية
  • انجاز تأهيل وصيانة خطوط ومفاصل جسر الفرات الأوسط
  • عمرو الفقي يوجه الشكر لضيوف المؤتمر الصحفي الخاص بالإعلان عن مهرجان العلمين
  • قيادات «المتحدة» تصل إلى المؤتمر الصحفي لمهرجان العلمين
  • أمير الحدود الشمالية يستقبل الرئيس التنفيذي لشركة تجمع المطارات الثاني