أعلن الدكتور مختار جمعة وزير الأوقاف، عن انطلاق قافلتين دعويتين مشتركتين بين الأزهر والأوقاف إلى محافظتي (البحر الأحمر – الفيوم) الجمعة القادمة.

يأتي ذلك في إطار التعاون المشترك والتنسيق المستمر بين الوزارة والأزهر الشريف، وبرعاية من الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، ووزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، تنطلق القافلتين  إلى محافظتي (البحر الأحمر – الفيوم)، يوم الجمعة القادمة: (26 ربيع آخر 1445هـ)، الموافق (10/ 11/ 2023م)، وتضم (عشرة  علماء): خمسة من علماء الأزهر الشريف، وخمسة من علماء وزارة الأوقاف، ليتحدثوا جميعًا بصوت واحد حول موضوع: " الأبعاد الإنسانية ومخاطر تجاهلها "، وذلك على النحو التالي:

.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: انطلاق قافلتين دعويتين مشتركين بين الأزهر والأوقاف الجمعة القادمة

إقرأ أيضاً:

عاجل:- وزير الأوقاف السابق يعلق علي مغادرته للوزارة

علق الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف السابق، على خبر رحيله عن وزارة الأوقاف في التشكيل الجديد لحكومة الدكتور مصطفى مدبولي عبر صفحته الرسمية على موقع "فيسبوك".

 وأعرب عن مشاعره تجاه هذه الخطوة بكلمات مليئة بالامتنان والتقدير لجميع من عمل معهم خلال فترة ولايته.

  إشادة وتقدير

بدأ جمعة بالتأكيد على إيمانه الراسخ بأن كل ما يقدره الله هو الخير بعينه. 

وأوضح أن التغيرات في الحياة هي سنة الله في الكون، مشيرًا إلى أنه كان دائمًا يذكر زملائه في الوزارة بأهمية كيفية الخروج من المناصب أكثر من موعد الخروج ذاته. 

وأضاف: "نؤمن إيمانا يقينيا بأن الخير هو ما يقدره المولى عز وجل، وأن سنة الحياة هي التداول.. وتلك الأيام نداولها بين الناس وما غاب ذلك عن عيننا قط".

دعوات بالتوفيق والنجاح

أعرب جمعة عن أمانيه القلبية بالتوفيق والنجاح لمن يتولون مهام قيادة البلد، وعلى رأسهم الرئيس عبدالفتاح السيسي، قائلًا: "نتمنى لمن يتولون مهام قيادة هذا البلد في مختلف المجالات وعلى رأسهم سيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية كل الخير وكل التوفيق في قيادة سفينة مصرنا العزيزة". 

كما أبدى تقديره الكبير للرئيس على الثقة التي منحها له طوال فترة عمله كوزير.

دعم مستمر للوطن والدين

أكد جمعة على استمراره في دعم وطنه ودينه بكل إخلاص، مشيرًا إلى أن من لا خير فيه لوطنه لا خير فيه أصلًا. 

وأضاف: "سنظل جنودا أوفياء لديننا ولوطننا العزيز ما حيينا.. فمن لا خير لوطنه فيه لا خير فيه أصلا، وستظل هذه عقيدتنا التي لا نحيد عنها قيد أنملة".

شكر وامتنان

وجه جمعة شكره الخاص لرئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي على رقي تعامله وكريم مقابلته، قائلًا: "أوجه تحية خاصة لمعالي الدكتور المهندس مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء على رقي خلقه وكريم مقابلته الراقية التي أكرمني بها اليوم". 

كما شكر كل قيادات وزارة الأوقاف وهيئة الأوقاف وجميع العاملين بالوزارة على جهودهم الكبيرة وتعاونهم خلال فترة عمله، مؤكدًا أنهم يعتبرون عائلته الثانية.

العائلة والدعم الشخصي

اختتم جمعة حديثه بشكر زوجته وأسرته على دعمهم الكبير له، قائلًا: "أشكر زوجتي وأسرتي على دعمهم الكبير لي وما تحملته الأسرة كاملة معي طوال مدة عملي بالوزارة". 

كما دعا الله أن يتقبل عمله ويوفق القائمين على شؤون البلد ويحفظ مصر وأهلها من كل سوء.

 

اختتم جمعة حديثه بدعوة الله أن يتقبل عمله وأن يرزقه صدق النية والإخلاص في القول والعمل لخدمة دينه ووطنه، قائلًا: "والله أسأل أن يتقبل عملنا وأن يوفق القائمين على شؤون بلدنا وأن يحفظ مصر وأهلها أجمعين من كل سوء ومكروه، وأن يتقبل منا ما قدمنا، وأن يرزقنا صدق النية والإخلاص دائما في القول والعمل لديننا ووطننا".

 

مقالات مشابهة

  • أول تعليق من مختار جمعة بعد رحيله عن حقيبة الأوقاف في الحكومة الجديدة
  • أول تعليق من مختار جمعة بعد رحيله عن وزارة الأوقاف
  • بعد مغادرته وزارة الأوقاف.. مختار جمعة: سنظل أوفياء
  • الحمد لله الذي يقدر الخير دائما.. أول تعليق من مختار جمعة بعد إعلان ترشيحات الحكومة الجديدة
  • عاجل:- وزير الأوقاف السابق يعلق علي مغادرته للوزارة
  • أول تعليق من محمد مختار جمعة بعد مغادرته وزارة الأوقاف: «التداول هو سنة الحياة»
  • أسامة الأزهري وزيرًا للأوقاف.. جمعة يودع الكرسي بعد 11 عامًا
  • عاجل-مصادر: "أسامة الأزهري" وزيرًا للأوقاف خلفًا للدكتور "محمد مختار جمعة"
  • التعديل الوزاري الجديد.. أسامة الأزهري أبرز المرشحين لتولي منصب وزير الأوقاف
  • خاص| التعديل الوزاري الجديد.. مختار جمعة يغادر الأوقاف ويودع العاملين بالوزارة