في إطار المبادرة الرئاسية حياة كريمة التي أطلقها فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية لتطوير الريف المصري ورفع مستوى معيشة صغار المزارعين والمربين.

تنفيذا لتوجيهات السيد القصير وزير الزراعة وإستصلاح الأراضي وبالتنسيق مع د محمد سليمان رئيس مركز البحوث الزراعية ومعهد التناسليات الحيوانية بالهرم.

أختتمت القافلة البيطرية المجانية والعيادات المتنقلة التى أنطلقت يوم السبت 4 /11/ 2023، وأنتهت اليوم الإربعاء 8 /11/ 2023 بمختلف مراكز المحافظة لفحص وعلاج مواشي واغنام وماعز وإبل ودواب صغار المربيين.

وفى إطار هذا صرح د مصطفى فاضل مدير معهد التناسليات الحيوانية أن القافلة كانت بالتعاون بين المعهد ومديرية الطب البيطرى وصندوق التأمين على الماشية و معاهد الثروة الحيوانية بالمركز.

وأضاف أنه تم اختبار عشار وفحص وعلاج تناسلي وسونار بعدد 397 حالة وتم الكشف والعلاج الباطني والتهاب الضرع لعدد 657 وعلاج الطفيليات الدخلية لعدد 1212 حالة وتم عمل 54 عملية جراحية وتم تحصين 715 بالتحصينات غير سيادية وتم تجريع 438 من الاغنام وتم علاج الطفيليات الخارجية و رش 697 بعدد إجمالى 4170 حالة صغار مربي الماشية والدواب والأغنام والماعز بالمحافظة.

ومت جانبه صرح الدكتور نادر رشاد نصار رئيس القافلة بأن القافلة قد لاقت كل دعم وتقدير من اللواء أشرف عطية محافظ أسوان

حيث إنه تم إستقبال فريق القافلة وشكرهم علي مجهوداتهم كما تقدم بالشكر الي معالي الوزير السيد القصير وزير الزراعة ومعالي نائب الوزير للثروة الحيوانية.

معربا عن رغبته في تكرار مثل هذه القوافل لمحافظة أسوان لما لها من اطيب الأثر علي الثروة الحيوانية بأسوان.

كما حظيت القافلة بإهتمام رعاية من إبراهيم سليمان رئيس مجلس ومدينة إدفو الذي، كما أثنى علي مجهودات فريق القوافل البيطرية وتقدم الفريق بالشكر لمعاليه علي الدعم والمتابعة والتوجيه الدائم للفريق تحت قيادة مدير المعهد الدكتور مصطفي سعيد فاضل.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: القافلة الطبية البيطرية محافظ أسوان وزير الزراعة

إقرأ أيضاً:

شروط وخطوات الحصول على دعم المواشي من وزارة البيئة

برنامج دعم صغار مربي الماشية هو أحد برامج التنمية الريفية الزراعية المستدامة، تحت مظلة برنامج الإعانات الزراعية في نسخته الجديدة، ليتوافق مع تطلعات رؤية المملكة 2030، حيث يهدف لتعظيم الاستفادة من دعم الغذاء من خلال توجيه الدعم لمستحقيه.
وأوضحت وزارة البيئة والمياة والزراعة، أهم شروط الحصول على دعم صغار الماشية وهي:أن يكون المتقدم سعودي الجنسية.ألا يقل عمره عن 21 عام.أن يكون مهتم بمجال تربية المواشي ويعمل فيه.أن يكون المتقدم للحصول على الدعم يمتلك ما لا يقل عن 50 رأس من الماشية، ولا يمتلك ما يزيد عن 250 رأس ماشية.الألتزام بالشروط التي تحددها وزارة الصحة.يشترط أن يكون المتقدم لديه بطاقة صحية.توفير حساب بنكي لدي المتقدم للحصول على الدعم وذلك لصرف الدعم من خلاله.خطوات الاستعلام عن دعم المواشيالدخول إلى الموقع الإلكتروني لوزارة البيئة والمياه والزراعة.اختيار "الخدمات الإلكترونية" من الصفحة الرئيسية.اختيار "دعم صغار مربي الماشية".تسجيل الدخول إلى الموقع.ملء البيانات المطلوبة في استمارة التسجيل.الضغط على "استعلام".ستظهر لك نتيجة الاستعلام، سواء كان الطلب مقبولًا أو مرفوضًا، وفي حالة الرفض، يمكن تقديم اعتراض لإعادة النظر في الطلب.
أخبار متعلقة انطلاق فعاليات "ريف فالي" غدًا بالدرعية لإبراز مساهمات صغار المزارعينوزير البيئة يثمن دور صغار المزارعين في تنمية المناطق الريفيةتطوير مهارات منسوبي البيئة في مجال الرعاية البيطرية بالشرقية

مقالات مشابهة

  • “الزراعة” تعالج وتحصن 1000 رأس من الخيول والجمال في نزلة السمان بالهرم
  • الصحة: قافلة طبية لدولة الصومال تناظر 1674 حالة وتجرى 436 جراحة فى مختلف التخصصات
  • بحضور مستشار رئيس الجمهورية.. ختام معسكر عين شمس تبدع باختلاف
  • كشف وعلاج بالمجان لـ1873 مريضًا في قافلة طبية ببني سويف
  • شروط وخطوات الحصول على دعم المواشي من وزارة البيئة
  • الكشف على 1873 حالة في قافلة طبية مجانية ضمن «حياة كريمة» ببني سويف
  • مستشار رئيس الجمهورية يشد ختام معسكر جامعة عين شمس
  • سنفتح بابا الاستيراد.. رئيس الثروة الحيوانية يعلق على ارتفاع أسعار الكتاكيت (فيديو)
  • رئيس جامعة المنصورة يشارك بمراسم توقيع عقود لفتح مكاتب لعدد من هيئات التصنيف والتسجيل البريطانية
  • كشف وعلاج بالمجان لـ ١٦٢٠ مواطن خلال قافلة طبية بإيتاي البارود في البحيرة