السومرية العراقية:
2024-09-17@05:46:20 GMT

دولة أوروبية تحظر غاز الضحك وتكشف السبب

تاريخ النشر: 8th, November 2023 GMT

دولة أوروبية تحظر غاز الضحك وتكشف السبب

بدأت بريطانيا، الأربعاء، تطبيق حظر على تعاطي وحيازة أكسيد النيتروز، المعروف شعبيا باسم "غاز الضحك". وجاءت هذه الخطوة للسيطرة على السلوكيات السلبية في المجتمع، حيث يستهدف هذا الحظر مستخدمي وتجار هذا الغاز، حيث يعاقب القانون أي شخص يتورط في إنتاجه أو توزيعه أو بيعه بعقوبات طويلة.

"غاز الضحك"، المادة المعروفة بخصائصها في إثارة شعور بالنشوة والاسترخاء وفصل العقل عن الواقع، انتشر بشكل كبير بين الشباب.

ومن وجهة نظر الحكومة البريطانية، هذا الغاز يمثل تهديدًا للصحة ويؤدي إلى ظهور سلوكيات مزعجة تؤثر على المجتمع.

وفي تصريحات وزير شؤون الشرطة كريس فيلب، أشار إلى أن "استخدام هذه المادة في الأماكن العامة ساهم في تفاقم السلوكيات المخلة بالآداب والمعادية للمجتمع، وهو أمر لن يُسمح به".

حسب القوانين الجديدة، فإن متجاوزي استخدام "غاز الضحك" سيتعرضون لعقوبات قانونية تصل إلى السجن لمدة تصل إلى عامين، بالإضافة إلى مضاعفة العقوبة لتصل إلى 14 عامًا لأولئك الذين يتاجرون بتلك المادة.

تستثني هذه القوانين استخدام "غاز الضحك" في الحالات الطبية والصحية وفي الصناعات الأخرى التي تستخدمه بشكل مشروع، ورغم عدم الحاجة إلى تراخيص خاصة لاستخدامه في تلك الحالات، فإن المستخدمين يجب عليهم الإثبات بأنهم يمتلكونه بشكل قانوني ولأغراض شرعية وليس للتعاطي الغير قانوني.

المصدر: السومرية العراقية

كلمات دلالية: غاز الضحک

إقرأ أيضاً:

"ميتا" تحظر وسائل إعلام حكومية روسية على منصاتها

واشنطن - رويترز- الوكالات

أعلنت ميتا بلاتفورمز مالكة فيسبوك يوم الاثنين حظر آر.تي وشبكة روسيا سيجودنيا وشبكات إعلامية حكومية روسية أخرى، وقالت إن وسائل الإعلام هذه تستخدم تكتيكات مخادعة لتنفيذ عمليات تأثير مع الإفلات من الرصد على منصات التواصل الاجتماعي التابعة للشركة.

ويأتي هذا الحظر بعيد اتّهام وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن الجمعة وسيلة الإعلام الروسية الحكومية "آر تي" بالقيام بأنشطة مزعزعة للاستقرار، معتبرا أنّها تحولت إلى "فرع" للاستخبارات الروسية.

وقال متحدث باسم "ميتا" إنّه "بعد دراسة متأنّية، قمنا بتوسيع نطاق إجراءاتنا السارية ضدّ وسائل الإعلام الحكومية الروسية".

وأضاف أنّ "روسيا سيغودنيا وآر تي وغيرها من الكيانات ذات الصلة باتت الآن محظورة على تطبيقاتنا حول العالم بسبب نشاط تدخّلي أجنبي".

وكان بلينكن قال للصحافيين الجمعة "نحن نعلم أنّ آر تي لديها قدرات سيبرانية وأنها شاركت في عمليات سرية للتأثير الإعلامي والحصول على معدات عسكرية"، مشيرا بالخصوص إلى أنشطة المجموعة في مولدافيا.

وأضاف أنّ "استخدام روسيا المعلومات المضلّلة وسيلة لتخريب المجتمعات الحرة والمفتوحة واستقطابها يمتدّ إلى كل أنحاء العالم".

وأضاف "نحضّ كل حليف وكل شريك على البدء بالتعامل مع أنشطة آر تي على غرار ما يفعلون مع أنشطة استخبارية أخرى لروسيا داخل حدودهم"، مشيدا بمبادرة تقودها الولايات المتحدة وبريطانيا وكندا على نحو مشترك.

وأتى تصريح بلينكن بعد أن كشفت السلطات الأميركية عن حزمة إجراءات، تشمل ملاحقات جنائية وعقوبات، تستهدف خصوصا آر تي، وذلك ردّا على محاولات للتدخل في الانتخابات الرئاسية الأميركية.

وفرضت وزارة الخارجية الأميركية قيودا على التأشيرات على المجموعة الإعلامية التي تنتمي إليها "آر تي"، وهي روسيا سيغودنيا، بالإضافة إلى شركات أخرى تابعة للمجموعة.

مقالات مشابهة

  • "ميتا" تحظر وسائل الإعلام الحكومية الروسية على منصاتها
  • "ميتا" تحظر وسائل إعلام حكومية روسية على منصاتها
  • ميتا تحظر وسائل الإعلام الحكومية الروسية على منصاتها
  • طالبان تحظر على المرأة رفع صوتها أو الضحك علنا.. تعرفوا على مقبرة النساء وهن أحياء في أفغانستان
  • مراجعون: قرار مهلة تسوية أوضاع المخالفين فرصة ذهبية لبدء حياة جديدة بشكل قانوني
  • دولة إفريقية تعدم 200 فيل لهذا السبب
  • الوضع مأساوي.. فيضانات الأمطار تجتاح دولاً أوروبية
  • هكذا أكدت جنوب إفريقيا تصميمها على متابعة قضية الإبادة الجماعية ضد الاحتلال الإسرائيلي
  • تمارين الضحك تحقق نتائج فعالة في علاج جفاف العين
  • دولة أوروبية تسجل أول إصابة بالكوليرا منذ أكثر من قرن