تلقت الصفحة الرسمية لمحافظة الجيزة شكوى من أحد المواطنين بشارع اللبينى بحى الهرم يتضررون فيها من وجود أعمال بناء مخالف بعقار بالشارع. 

وعلى الفور كلف اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة وحي الهرم بمعاينة موقع الشكوي وإزالة المخالفة مع اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالف وقد تمت إزالة كافه المخالفات مع المتابعة الدورية للتأكد من عدم تكرار المخالفة.

وفى حى بولاق الدكرور تابع المحافظ مجهودات الحى فى تنفيذ قرار لجنة المنشآت الأيله للسقوط والخاص بإزالة دورين من العقار رقم ١ بشارع عبد الرحمن هريدي من شارع بهجت الشوربجي لما يمثله من خطورة علي السلامة الإنشائية للعقار وقد تم إزالة الدورين بالكامل حفاظا على سلامة المواطنين.

IMG-20231108-WA0008 IMG-20231108-WA0001 IMG-20231108-WA0005 IMG-20231108-WA0006 IMG-20231108-WA0002 IMG-20231108-WA0004 IMG-20231108-WA0007 IMG-20231108-WA0003

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: محافظ الجيزة بولاق الدكرور محافظة الجيزة اتخاذ الإجراءات القانونية اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة أحمد راشد محافظ الجيزة المنشآت الآيلة للسقوط أعمال بناء مخالف IMG 20231108

إقرأ أيضاً:

تيسيرات جديدة للمواطنين في محافظة الجيزة للتصالح على مخالفات البناء

 أكد اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، اليوم الأحد، على انتظام سير منظومة العمل بالمراكز التكنولوجية في كافة أنحاء المحافظة لاستقبال طلبات المواطنين الراغبين في التصالح على مخالفات البناء.

 تخفيضات للسداد الفوري

وأشار المحافظ إلى تنفيذ تكليفات مجلس الوزراء بإصدار كتاب دوري للوحدات المحلية بالمراكز والمدن والأحياء والأجهزة المعنية بمنح نسبة تخفيض قدرها 25% من إجمالي مقابل التصالح في مخالفات البناء في حال السداد الفوري. 

هذا يأتي وفقًا لحكم المادة رقم 8 من قانون التصالح رقم 187 / 2023 في بعض مخالفات البناء وتقنين أوضاعها.

تسهيلات في إصدار شهادات البيانات

تضمن قرار محافظ الجيزة تحصيل مبلغ لا يتجاوز 500 جنيه عن شهادة البيانات الواحدة الصادرة من وحدة المتغيرات المكانية بالمحافظة لإتمام أعمال التصالح، وذلك ضمن التيسيرات التي تقدمها الدولة لتسهيل عملية التصالح على المواطنين.

دعم رؤساء الأحياء والمراكز لتسريع العمل

كلف المحافظ رؤساء الأحياء والمراكز والمدن باستمرار توفير التيسيرات المطلوبة لتسريع العمل في ملف التصالح، وتبسيط الإجراءات على المواطنين. 

كما شدد على أهمية تقديم كافة سبل الدعم لضبط منظومة العمران والبناء وتسهيل الإجراءات على المواطنين، مع إبراز أهمية القانون الجديد وعرض مزاياه.

 تعاون الإدارات المعنية لإنهاء الإجراءات

وجه المحافظ بضرورة التنسيق والتعاون بين كافة الإدارات المعنية لإنهاء كافة الإجراءات المتبعة في ملف التصالح، لضمان سرعة إنجاز الطلبات المقدمة من المواطنين. 

كما أكد على ضرورة تكاتف الجهود والعمل بروح الفريق الواحد لتذليل المعوقات، والرد المباشر على استفسارات وتساؤلات المواطنين.

متابعة سير العمل بالمراكز التكنولوجية

أشار المحافظ إلى أهمية متابعة سير منظومة العمل بالمراكز التكنولوجية بما يحقق الصالح العام للدولة والمواطنين، مؤكدًا على استمرار أعمال فحص الطلبات المقدمة للتصالح وتقديم الدعم اللازم للمواطنين.

هذه التيسيرات والإجراءات الجديدة تأتي ضمن جهود محافظة الجيزة لتسهيل عملية التصالح على مخالفات البناء، وضمان سرعة إنجاز الطلبات بما يخدم الصالح العام ويحقق استقرارًا في منظومة العمران والبناء داخل المحافظة.

مقالات مشابهة

  • النيابة تصرح بدفن جثة طفل سقط من الطابق العاشر في الجيزة
  • أسعار التصالح في مخالفات البناء في العمرانية بالجيزة - صور
  • تيسيرات جديدة للمواطنين في محافظة الجيزة للتصالح على مخالفات البناء
  • تخفيض 25 %.. قرار مهم من محافظ الجيزة بشأن التصالح في مخالفات البناء لهذه الحالة
  • محافظ الجيزة: متابعة يومية لمنظومة التصالح في مخالفات البناء
  • رئيس جهاز مدينة العبور: استمرار تنفيذ حملات إزالة جميع التعديات والمخالفات
  • رئيس جهاز الشروق: استمرار الإزالات الفورية للمخالفات خلال أيام العطلات الرسمية
  • استجابة لشكوى المواطنين.. الجيزة تشن حملات لرفع المخلفات بالوراق وعزيز عزت
  • محافظة الجيزة تشن حملات لرفع المخلفات وغلق المحال المخالفة وإزالة التعديات
  • حملات لرفع المخلفات بالوراق وعزيز عزت بامبابة وغلق محال مخالفة بالطوابق وحدائق الاهرام