تمكنت عناصر فرقة مكافحة الجرائم الكبرى بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية بأمن ولاية مستغانم. من الإطاحة بشبكة إجرامية مختصة في ترويج المخدرات الصلبة (كوكايين) والمؤثرات العقلية.

الشبكة تتكون من ستة أشخاص، تتراوح أعمارهم بين 20 و 62 سنة. من بينهم شخصين إمرأة و رجل محل أوامر بالقبض عن قضية المتاجرة بالمخدرات.

مع حجز 900غ من المخدرات الصلبة “كوكايين” و1338 قرص مهلوس. ومبلغ مالي بالعملة الوطنية و عملات أجنبية، يعد من عائدات الترويج.

العملية جاءت في إطار مكافحة الجريمة بشتى أنوعها في الوسط الحضري. وبعد إستغلال معلومات مفادها وجود أحد الأشخاص بصدد نقل كمية من المؤثرات العقلية على متن مركبة سياحية. قصد ترويجها على مستوى أحد أحياء مدينة مستغانم. بعد عملية الترصد ووضع خطة أمنية محكمة تم توقيف المشتبه فيه الرئيسي الذي كان على متن مركبة سياحية. و بعد إخضاعه للمراقبة الإدارية والأمنية ضبط بحوزته كمية معتبرة من الأقراص المهلوسة مقدرة بــ1199 كبسولة من نوع بريقابالين 300مغ مخبأة بإحكام داخل المركبة مع حجز مبلغ مالي يقارب 50 مليون سنتيم يعتبر من عائدات الترويج.

ومواصلة للتحقيق وبعد استصدار إذن بتفتيش مسكن المشتبه فيه بالتنسيق مع النيابة المختصة تم العثور على كمية من المخدرات الصلبة (كوكايين) والمقدرة بـــ 900 غ. بالإضافة كذلك إلى 36 قرص مهلوس وميزان إلكتروني، كما تم  حجز 103 قرص مهلوس ومبلغ مالي بالعملة الوطنية والأجنبية مقدر بــ237 مليون سنتيم. و 6500 دج و240 أورو ومبلغ 90 دينار تونسي بمسكن شريكته البالغة من العمر 62 سنة محل أمر بالقبض عن قضايا مماثلة .

التحريات التي باشرتها عناصر الفرقة مكنت من تحديد هوية بقية شركائهم وتوقيفهم. مع حجز مركبة سياحية أخرى تستعمل في نقل وترويج هذه السموم. بالإضافة كذلك إلى هواتف نقالة تستعمل في التواصل بين أفراد الشبكة الإجرامية.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

حملة أمنية مكبرة تستهدف أوكار تجارة المخدرات بقنا والمنوفية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

وجهت  الأجهزة الأمنية بقنا حملة أمنية إستهدفت حائزى ومتجرى المواد المخدرة بدائرة مركز شرطة قوص.. وقد أسفرت جهودها عن ضبط 8 قضايا ضُبط خلالهم 8 متهمين .. وبحوزتهم (5,300 كيلو جرام لمخدر الحشيش – كمية من مخدر الشابو) وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.. وجارى إستمرار الحملات الأمنية.

في نفس السياق شنت  الأجهزة الأمنية بالمنوفية حملة أمنية إستهدفت حائزى ومتجرى المواد المخدرة بدائرة مركز شرطة أشمون.. وقد أسفرت جهودها عن ضبط 8 قضايا ضُبط خلالهم (8) متهمين .. وبحوزتهم (كمية من مخدرى "الحشيش ، الهيروين" – 11 فرد محلى وعدد من الطلقات) وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.. وجارى إستمرار الحملات الأمنية.

مقالات مشابهة

  • الشرطة الإسبانية تطيح بشبكة إجرامية أجبرت 500 امرأة على ممارسة الدعارة في مالقة
  • حملات أمنية بالمحافظات لضبط تجار المخدرات.. سقوط 346 ديلر
  • لحيازته كمية حشيش كبيرة.. التحقيق مع تاجر المخدرات في الحي الشعبي
  • الإطاحة بشبكة إجرامية هربت عبر المطار 1190 قرص مهلوس بداخل قارورات المكملات الغذائية
  • حملة أمنية مكبرة تستهدف أوكار تجارة المخدرات بقنا والمنوفية
  • ضربة جديدة لتجار الكيف في الجيزة.. ضبط 13 كيلو مخدرات داخل بؤر إجرامية
  • سقوط 3 عناصر إجرامية بحوزتهم مخدرات بـ3 ملايين جنيه
  • ضبط عناصر إجرامية بحوزتهم مخدرات بقيمة 3 ملايين جنيه
  • "بيع المخدرات وسط الشارع".. استمرار حبس سائق وزوجته في المطرية
  • بينهم 100 طفل وامرأة.. شبكة حقوقية: مقتل 429 مدنياً سورياً خلال 6 أشهر