أخبار متعلقة

«لا نحمل الحطب بل السلام».. أردوغان يكشف دور تركيا في حرب أوكرانيا

أردوغان يهنئ رئيس وزراء اليونان بإعادة انتخابه

علّق الرئيس التركي رجب طيب أردوغان على الاحتجاجات العنيفة وأعمال الشغب، التي تشهدها فرنسا، بعد قتل شاب من أصل جزائري، يبلغ من العمر 17 عاما برصاص شرطي أثناء عملية تدقيق مروري.

واعتبر عقب اجتماع حكومي، اليوم الإثنين أنّ «الماضي الاستعماري» لفرنسا و«العنصرية المؤسسية» فيها هما سبب اندلاع الاحتجاجات العنيفة وأعمال الشغب، مُبديًا «قلقه» من أن تؤدي الأحداث الأخيرة في فرنسا «إلى مزيد من قمع المسلمين والمهاجرين».

وفي معرض حديثه قارن أردوغان مصرع مئات المهاجرين في نهاية شهر يونيو قبالة السواحل اليونانية، بمصرع «الأثرياء الخمسة الذين غاصوا لرؤية تايتانيك»، قائلًا إنّ تركيز الإعلام على الحادث الأخير «علامة على العقلية الاستعمارية المتغطرسة غير الإنسانية القائمة على تفوّق الإنسان الأبيض»، علمًا بأنّ اثنين من القتلى الخمسة كانا باكستانيين.

كما اعتبر الرئيس أردوغان أنّ هذه العنصرية موجودة «خاصة في البلدان المعروفة بماضيها الاستعماري، حيث تحوّلت العنصرية الثقافية إلى عنصرية مؤسسية، (وهي) سبب الأحداث في فرنسا».

الرئيس التركي رجب طيب أردوغان فرنسا

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: فرنسا

إقرأ أيضاً:

وزير الإسكان يتابع موقف تسليم الوحدات السكنية لحاجزيها بالعلمين الجديدة

تفقد المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، موقف تسليم الوحدات السكنية لحاجزيها بالمشروعات السكنية المختلفة بمدينة العلمين الجديدة «الحى اللاتيني- كمبوند مزارين - الأبراج الشاطئية - سكن مصر للإسكان المتوسط»، ويرافقه مسؤولو الوزارة، وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، وجهاز مدينة العلمين الجديدة، والمكتب الفني للوزير.

وشدد وزير الإسكان، على ضرورة الالتزام بالجداول الزمنية المحددة لتسليم الوحدات لحاجزيها بمختلف المشروعات السكنية، وسرعة إنهاء اللمسات الأخيرة لأعمال تشطيبات الوحدات السكنية، وأعمال تنسيق الموقع، وأعمال الزراعات، بالمشروعات السكنية، لتسليمها، طبقا للمواعيد المحددة.

وحدات المبادرة الرئاسية «سكن لكل المصريين»

كما تفقد الوزير سير العمل بوحدات المبادرة الرئاسية «سكن لكل المصريين» بمدينة العلمين الجديدة، وكذا أعمال تنفيذ الوحدات السكنية، والفيلات، وأعمال المرافق، والطرق وتنسيق الموقع، والزراعة، وغيرها، بكمبوند «مزارين» بمدينة العلمين الجديدة، موجها بسرعة إنجاز الأعمال، وإنهاء مناطق مكتملة تباعا، لسرعة تسليم الوحدات للحاجزين.

مقالات مشابهة

  • الاحتجاجات لن توصل الى نتيجة مصدر اقتصادي يحذر
  • الرئيس أردوغان يشارك أغنية عن المقاطعة دعما لفلسطين
  • العرب بين حياة البشر وحياة الماعز
  • بيان.. باريس سان جيرمان لا يتسامح مع العنصرية
  • "الإسكان " تكشف آخر مستجدات كومباوند "مزارين " في العلمين الجديدة
  • وزير الإسكان يتابع موقف تسليم الوحدات السكنية لحاجزيها بالعلمين الجديدة
  • الإفراج الفوري عن الرهائن المحتجزين في غزة.. احتجاجات جماهيرية في تل أبيب
  • يا فخامة الرئيس أردوغان، إن الدكتور/عبد الحي يوسف ليس كالمرحوم الدكتور/الفاتح حسنين
  • القصة وتجسيد الأحداث
  • هيئة حقوق الإنسان: أنظمة المملكة تجرّم العنصرية وتكفل المساواة