دشن جهاز الاستثمار العماني منصة (جدارة) الرقمية المتكاملة لإدارة عملية التوظيف والتدريب في الجهاز وشركاته عن طريق أتمتة العمليات. وذلك انطلاقا من حرص الجهاز وشركاته التابعة للإسهام في توظيف المواطنين وتدريبهم واستقطاب ذوي الكفاءات والخبرات، وتواؤما مع التوجهات الحكومية نحو التحول الرقمي ورقمنة الإجراءات وتبسيطها للمستفيدين.


تعدّ منصة جدارة محطة رقمية موحدة لعرض جميع الفرص الوظيفية وفرص الانتداب والتدريب في الجهاز وشركاته لتمثل حلقة وصل بين الجهاز وشركاته التابعة مع الجمهور، مرتكزةً في عملها على تقنيات الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي التي تُسرِّع عمليات التوظيف وتحسّنها، وتوفّر التقارير والبيانات بصورة سريعة كما تظهر توجهات سوق العمل والوظائف المطلوبة في سوق التشغيل؛ مما يوحّد عملية التوظيف ويجعلها أكثر دقة.
تأتي المنصة لتواصل مشوار الجهاز وشركاته في دعم الكوادر البشرية والكفاءات الوطنية، عبر استحداث إستراتيجيات ومبادرات متعددة تعزز فرص توظيف الكوادر العمانية وتطويرها وتدريبها، وصقل مهارات الخريجين والباحثين عن عمل وإعدادهم وتهيئتهم لسوق العمل، بالإضافة إلى إيجاد الفرص الوظيفية والتدريبية لهم بهدف تحقيق التنمية المستدامة والازدهار الاقتصادي، مشيرا إلى أن نسبة التعمين في الجهاز وصلت إلى 94%، مؤكدا على الاستمرار في المبادرات التي تعزز جهود التعمين؛ بهدف استثمار الكوادر العمانية وتعزيز قدرتها التنافسية محليًا وإقليميا وعالميا.

المصدر: بوابة الفجر

إقرأ أيضاً:

محافظ هيئة الحكومة الرقمية يطلع على برنامج “البلديات الذكية” والمنصات الرقمية لـ “البلديات والإسكان”

اطلع محافظ هيئة الحكومة الرقمية المهندس أحمد بن محمد الصويّان، اليوم، على برنامج “البلديات الذكية” والجهود الرقمية في المنتجات والخدمات التي تقدمها وزارة البلديات والإسكان.
جاء ذلك خلال زيارة معاليه لمقر وزارة البلديات والإسكان، حيث كان في استقباله مساعد الوزير للخدمات المساندة عمر بن محمد المحاسن، ووكيل وزارة البلديات والإسكان للتحوّل الرقمي المهندس مساعد بن عبدالله العتيبي.
9
واطلع الصويّان في أثناء الزيارة على رحلة التحول الرقمي في القطاعين البلدي والإسكاني، التي عملت على المواءمة بين إستراتيجية وزارة البلديات والإسكان، وإستراتيجية هيئة الحكومة الرقمية، وصولًا إلى مستقبل ترتقي فيه خدمات الحكومة السعودية الرقمية إلى الريادة.
9
كما اطلع على خدمات منصات الوزارة الرئيسة الموحدة ضمن برنامج منصات الحكومة الشاملة، وهي: (منصة بلدي، منصة سكني، ومنصة فرص ومنصة ممتثل)، التي تُلبي احتياجات مجموعة واسعة من القطاعات والأفراد، وسط منظومة رقمية متكاملة ذات كفاءة عالية.

مقالات مشابهة

  • جهاز المخابرات بكسلا يلتزم بتنجيل الاستاد الاولمبي للناشئين!
  • د. عبدالمنعم السيد يكتب: الرقمية الصناعية وجذب الاستثمارات
  • خدمات منصة مصر الصناعية الرقمية.. تخصيص الأراضي وإصدار رخصة التشغيل وتراخيص البناء «أونلاين»
  • رقمنة الخدمات لجذب رؤوس الأموال الأجنبية والمحلية.. منصة مصر الصناعية الرقمية «وداعا للبيروقراطية»
  • ضبط 195 مخالفة سيارة سرفيس بالجيزة
  • محافظ هيئة الحكومة الرقمية يطلع على برنامج “البلديات الذكية” والمنصات الرقمية لـ “البلديات والإسكان”
  • اتحاد الكرة يستقبل جهاز منتخب الشباب الجديد بقيادة ميكالى
  • "صحة المنوفية" تعلن تشغيل جهاز الأشعة المقطعية المتطور بمستشفى منوف العام
  • M42 تتعاون مع أكاديمية سوق أبوظبي العالمي بهدف صقل مهارات الكوادر المواطنة وتدريبها في مجالي الصحة والتكنولوجيا
  • شما المزروعي: "منتدى الرعاية الاجتماعية" منصة حيوية تعزز الابتكار في القطاع الاجتماعي