حققت عدد من الشركات العقارية  أداء جيدا في بورصة الدار البيضاء وخاصة دار السعادة، بقفزة بنسبة 11,77٪ هذا الأسبوع، وهي بذلك تواصل زخمها بعد قفزة بنسبة 32٪ على مدار شهر واحد، مما يؤكد سلسلة من الارتفاعات المسترسلة + 86٪ في الربع الثاني من 2023 منذ تحقيق أدنى مستوى بلغه السهم أوائل أبريل.

هذا الارتفاع المصحوب بأحجام كبيرة من التداول جاء بفضل الإقبال الكبير على شراء الأسهم من قبل المستثمرين الذين أصبحوا مهتمين أكثر فأكثر بالسهم مؤخرًا، مما أدى إلى مسار تصاعدي مند مدة.

قد عرفت في هذا السياق كل الشركات العقارية المدرجة في سوق البورصة كشركة دار السعادة والدجى وأليانس ارتفاعات إلى مستويات قياسية خلال الربع الأخير، بعد انخفاض جد حاد السنة الماضية.
بالإضافة إلى ذلك، فقد ساهم ذلك الانخفاض في الربع الأول لهذه الأسهم في فتح شهية المستثمرين لشراء المزيد من هذه الأسهم، نظرًا لمستويات التقييم الجذابة.

هذه الانطلاقة التصاعدية بدأت في أوائل شهر أبريل الماضي قبل إعلان الحكومة عن خطة لتقديم منحة السكن للأسر في منتصف شهر يونيو، مما يدل على استشراف وتوقع بعض الفاعلين في السوق احتمال عدم حدوث زيادة كبيرة في أسعار الفائدة من قبل بنك المغرب، فضلاً عن التفاؤل إزاء الدعم الحكومي المتعدد الأبعاد الموعود للقطاع، وقد تأثر السوق بذلك رغم أن تفاصيل هذا الدعم لم تنشر رسميًا بعد.

 

كلمات دلالية المغرب بورصة شركات عقارية

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: المغرب بورصة

إقرأ أيضاً:

قفزة في حجم الاستثمارات في قطاع السياحة الروسي

روسيا – ارتفع حجم الاستثمارات في قطاع السياحة الروسي في الأشهر الستة الأولى من 2024 بنسبة 64% مقارنة بالعام الماضي، حيث بلغت 377 مليار روبل (4.16 مليار دولار).

ونقلت وزارة التنمية الاقتصادية الروسية عن وزيرها مكسيم ريشيتنيكوف قوله: “نشهد اليوم طفرة استثمارية حقيقية في سوق السياحة، في النصف الأول من العام، بلغ حجم الاستثمارات 377 مليار روبل، وهو ما يزيد بنسبة 64% عن العام الماضي”.

وأضاف أن “هذه الأرقام تتضمن فنادق جديدة، ومنتجعات تزلج جديدة، ومتنزهات ترفيهية، ومرافق سياحية”، وأشار إلى أن الحكومة الروسية أطلقت العديد من البرامج لدعم القطاع السياحي.

وأطلقت الحكومة الروسية مجموعة من البرامج لدعم القطاع السياحي، وفي العام الماضي تم إطلاق الفيزا الإلكترونية لمواطني 55 دولة بينها دول عربية في خطوة تهدف لجذب المزيد من السياح الأجانب.

المصدر: نوفوستي

مقالات مشابهة

  • استقالة مسؤولين أميركيين بسبب منحة عسكرية جديدة لإسرائيل
  • اليماني: الحكومة تتحمل مسؤولية الاستمرار في التشجيع على سرقة جيوب المغاربة، مقابل الكسب غير المشروع للفاعلين في قطاع المحروقات
  • الأسهم الأوروبية تتراجع وسط ترقب لبيانات اقتصادية مهمة
  • “ألف العقارية” تطلق مشروع ألفه بقيمة 2.5 مليار درهم
  • دعم سعودي إنساني: منحة جديدة لإنقاذ الأرواح في اليمن
  • توزيع ملابس جديدة على 300 أسرة بكفر الشيخ
  • بارومتر الأعمال: التضخم وارتفاع أسعار الطاقة أكبر المعوقات أمام الشركات بالسوق المحلي
  • قفزة في حجم الاستثمارات في قطاع السياحة الروسي
  • المغرب يشهد زيادة بنسبة 16٪ في عدد السياح الوافدين بحلول غشت 2024
  • العلاقات الاقتصادية بين المغرب وفرنسا على عتبة حقبة جديدة