حضرموت(عدن الغد)خاص.

استقبل مدير عام مكتب وزارة الصحة العامة والسكان بحضرموت الوادي والصحراء الدكتور / هاني خالد العمودي، بمكتبه اليوم الأربعاء 7 نوفمبر 2023م ، مدير عام مستشفى الهيا لطب العيون بالمكلا ممثلا عن مؤسسة البصر الخيرية العالمية الأستاذ / فهمي سعيد العكبري .

واستمع الدكتور العمودي حول الترتيبات النهائية لإنجاح مخيّم العيون المجاني لأجراء 400 عملية جراحية لإزالة المياه البيضاء بجهاز الفاكو وتركيب العدسات وصرف النظارات خلال الفترة من 18 – 24 نوفمبر التي ستقيمه مؤسسة البصر الخيرية العالمية بهيئة مستشفى سيئون ، بدعم وتمويل من مركز الملك سلمان للإغاثة والاعمال الإنسانية ، وبأشراف وزارة الصحة العامة والسكان .

وأوضح الأستاذ / العكبري بأن الترتيبات النهائية قبل انطلاقة المخيّم ستقام عيادات معاينة في عدد من مستشفيات الوادي لغرض الفحص وفرز الحالات التي تحتاج للعمليات ( سيئون ، تريم ، ساه ، السوم ، شبام ، القطن ) ، وفقا وبرنامج سيتم الإعلان عنه مسبقا .

وبدوره عبر الدكتور / العمودي عن شكره وامتنانه لمؤسسة البصر الخيرية العالمية على تواصلها في إقامة المخيمات لجراحة العيون وهو المخيم ليس الأول الذي تشهده هيئة مستشفى سيئون والشكر موصول لمركز الملك سلمان للإغاثة والاعمال الإنسانية لدعمه تلك المخيمات والتي ساهمت في تخفيف معاناة المصابين بالمياه البيضاء ودعمه المتواصل للقطاع الصحي بشكل عام .

واكد العمودي على دعمه وتوفير المناخ المناسب لإنجاح المخيّم وإصدار توجيهاته لجميع المرافق الصحية لتسهيل عمل الفريق الطبي لمعاينة المرضى في المديريات ، مشيرا الى أهمية تكرار مثل تلك المخيمات لخدم المجتمع //

من*جمعان دويل

 

.

 

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

برنامج «أهل مصر» بأبوقير يناقش تأثير تداعيات الأحداث العالمية على مصر

أعلنت الإدارة المركزية لتنمية الشباب، اليوم، برئاسة نجوى صلاح، تنظيم فعاليات البرنامج الرئاسي أهل مصر بالمدينة الشبابية بأبوقير لشباب المحافظات الحدودية بحضور عددا من المسئولين، ويتم البرنامج برعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة.

تأثير توترات المنطقة في الشرق الأوسط على مصر 

وشملت الندوة حديث من قبل اللواء محمد الغباشي، أمين مركز آفاق للدراسات الاستراتيجية عن الأحداث الدولية اعتبارا من جائحة كورونا 2019 و2020 مرورا بالحرب الروسية الأوكرانية، مؤكدا أن موضوع البرنامج ارتكز على الأوضاع العالمية والإقليمية، وتأثيرها على مصر وتداعيات الأحداث الأخيرة على المنطقة.

مساعدات مصر لقطاع غزة بعد العدوان الإسرائيلي

وأكد على دور مصر التي ساعدت قطاع غزة بعد العدوان الإسرائيلي عليها بأكثر من 80% من احتياجات الأشقاء من الطعام والغذاء والدواء وإنشاء المخيمات وتوفير كل أشكال الدعم الإنساني، فضلا عن استقبال الجرحى والمصابين وعلاجهم داخل المستشفيات المصرية.

مقالات مشابهة

  • «الصحة»: تعلن إجراء أول عملية قلب مفتوح في مستشفى طامية المركزي
  • برنامج «أهل مصر» بأبوقير يناقش تأثير تداعيات الأحداث العالمية على مصر
  • عاجل - مجلس الوزراء يناقش التطورات الأخيرة التي يشهدها الإقليم (تفاصيل)
  • مجلس الوزراء يناقش التطورات الأخيرة بالإقليم ويطالب بالوقف الفورى لإطلاق النار
  • مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالخبر ينجح بإعادة قدرة المشي لطفل يعاني من انزلاق غضروفي نادر بالورك
  • وزير الصحة يعلن من العيون قرب جاهزية أضخم مستشفى جامعي بالصحراء المغربية(صور)
  • مستشفى الرستاق ينجح في إجراء عمليتين نوعيتين لطفلين حديثي الولادة
  • هذا ما يحدث بعد إجراء عملية شد الوجه!
  • الحوار الوطني يناقش الترتيبات الخاصة بجلسات قضية الدعم العيني والنقدي
  • مستشفى الملك سعود بعنيزة يعيد لستينية قدرتها على المشي