معتز الشامي (دبي)
عاد «الزعيم» إلى آسيا من الباب الكبير، بعدما حقق إنجازاً غير مسبوق، بالفوز للمباراة الرابعة على التوالي، في دور المجموعات بدوري أبطال آسيا، والذي جاء على حساب الفيحاء السعودي على استاد الملك فهد الدولي، حيث شهدت مسيرة العين حتى الآن في البطولة القارية، تحطيم أرقام، ربما تسجل للمرة الأولى في مسيرة بطل نسخة 2003.


وحسم العين بطاقة التأهل لدور الـ16 كأول فريق يحصد البطاقة المؤهلة لهذا الدور خلال الموسم الجاري بالبطولة، بعدما جمع 12 نقطة في ظل تعثر باقي المنافسين، وبات المتصدر بغض النظر عن نتائج آخر جولتين في دور المجموعات، حيث يتأهل من هذا الدور أول كل مجموعة، بالإضافة لأفضل 3 فرق صاحبة الترتيب الثاني.
وقدم العين مباراة جيدة أمام الفيحاء، وأكد التفوق أمامه للمرة الثانية بنتيجة 3-2، بعدما كان قد فاز في لقاء الذهاب على استاد هزاع بن زايد في الجولة الثالثة من البطولة 4-1، واستطاع العين أن يثبت قوة خط الهجوم، بعدما رفع رصيده إلى 14 هدفاً كصاحب أعلى معدل تهديفي بنسبة 3.5 هدف للمباراة، وحل في ترتيب الهجوم الأقوى بالبطولة، نادي سباهان بنفس الرقم.
فيما شهدت المباراة أمام الفيحاء، بصمة خاصة للهداف لابا، الذي سجل هدفين، ليرفع رصيده إلى المساهمة في 6 أهداف عبر تسجيل 5 أهداف وصناعة هدف، كما بات ينافس بقوة على هداف البطولة بفارق 3 أهداف عن تاليسكا لاعب النصر السعودي الذي تصدر قائمة الهدافين بـ8 أهداف.
ولعب شرودر مباراة متوازنة، بعدما أجرى تغييرات في التشكيلة، حيث سيطر على مجريات اللعب خلال الشوط الأول وسجل هدفين، قبل أن يعزز التقدم في الشوط الثاني، ولكن عاد صاحب الأرض وسجل هدفين في الشوط الثاني، وضمن التفوق الهجومي الكاسح للزعيم، تفوق الفريق فنياً على جميع منافسيه، ولكن لا يزال البنفسج يعاني دفاعياً، خصوصاً في التمركز الدفاعي والتعامل مع الكرات العرضية.
ويأتي هذا الفوز في ظل الانتقادات التي وجهت ضد المدرب الهولندي شرودر، بسبب إصراره على عدم استغلال قدرات ماتياس بالاسيوس وعمير أتزيلي، واستبعاد كلا اللاعبين من حساباته.
ومن جانبه أبدى لابا كودجو هداف العين سعادته بإنجاز فريقه وحسم بطاقة التأهل للدور التالي، وقال: «حققنا الأهم أمام الفيحاء، وحصلنا على بطاقة التأهل عن جدارة ولابد لنا أن نعرب عن فخرنا وتقديرنا بجمهور العين، والذين اعتدنا منهم التواجد الدائم والدعم المتواصل لنا كلاعبين داخل وخارج ملعبنا وحضورهم للرياض كان أكبر دليل».

أخبار ذات صلة 3 أسباب وراء إقالة شرودر من العين! عاجل.. اتحاد جدة يقيل مدربه نونو سانتو

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: دوري أبطال آسيا العين الفيحاء السعودي

إقرأ أيضاً:

أصعب سؤال في امتحان الكيمياء.. 9 نصائح تضمن لك حل المسائل

يستعد طلاب الثانوية العامة الشعبة العلمية لأداء امتحان الكيمياء غدًا، وهي المادة التي تشكل قلقًا كبيرًا لدى الطلاب بسبب المسائل، والتي تعتبر أصعب سؤال في الامتحان، ولهذا السبب يقدم «الوطن» من خلال السطور التالية، 9 نصائح تضمن للطالب الإجابة على المسائل بدقة، بحسب تصريحات آية موسى، مدرسة مادة الكيمياء.

9 نصائح تضمن لك حل المسائل

خلال تصريحات لـ«الوطن» قدمت مدرسة الكيمياء آية موسى، النصائح التالية لـ حل مسائل الكيمياء:

بالنسبة لمسائل الباب الأول لا يأتي منها غير مسألة أو اثنين: «مش هنديها وقت أكتر، الباب التاني فيه درس نصه مسائل، نركز في المسألة بتتكلم على أنهي باب الأول ولا التاني ولا التالت». من أهم النصائح التي تضمن حل مسائل الكيمياء هي التركيز على أسلوب المسألة:« في مسائل مش مكتوب معادلتها، بيكون فيها تفاعل HCL أو زيادته لما أكتب معادلتها اعرف إن HCL  مجرد زيادة أو عامل محفز». يجب التركيز على وزن المعادلة، داخل (HCL )2 لازم اللي طالع من ذرتين CL، وزن المعادلة مهم ومسألة أي باب. القانون الأهم في الباب الثاني قانون المعايرة،  M = وحدة لقياس التركيز بالمولارية، N= عدد المولات:« بييجي مسائل في آخر الباب الثاني بيكون طالب N بس N تانية وبعد حساب المسألة بجيب الـN  حمض أو قاعدة وتأثيرها على الكواشف الأربعة، الأزرق، البرتقالي وعباد الشمس وتأثيرها على اللون عامل اي». يجب معرفة كيفية حساب عدد المولات والكتلة المولية وغيرها. الباب الثالث سهل، تدور مسائلة حول الـK=  ثابت الإتزان، والـR= معدل أو سرعة التفاعل يجب التركيز عليها وبشكل خاص الـK هتكون ثابت إتزان الضغط أو ثابت إتزان التركيز، والتركيز على ألفا. أهم مسائل الباب الثالث في الكيمياء للثانوية العامة تدور حول الـ PH  والـ POH ولها طريقة حل على الآلة الحاسبة، وبعد حسابهم حل تركيز القاعدة الـ H أو  OH، وطريقتها سهلة، لكن بها تركات بسيطة تدمج الباب الثاني في الباب الثالث:«مسأله عن الكواشف أقول معايا PH  لحاجة برقم مولاري، منها أقدر أجيب الـ H أو  OH، وبيكون مجموعهم في النهاية معروف 14 و 10 أس 14 وآجي أقول اللون الكاشف إيه. الباب الرابع مسائل الكهربية، لابد أن يأتي منها رمز اصطلاحي في الامتحان مثل القنطرة الملحية والحاجز المسامي، الأنود على اليسار وعلى اليمين الكاسود ويجب التركيز على اتجاهات الأسهم، الأنود يعني أكسدة والكاسود يعني اختزال. الباب الخامس يجب التركيز على جميع مسائلها لأنها مهمة.

مقالات مشابهة

  • نتيجة وملخص أهداف مباراة هولندا ضد تركيا في ربع نهائي كأس أمم أوروبا 2024
  • يورو 2024.. تشالهان أوغلو يعود لتشكيل منتخب تركيا أمام هولندا
  • يورو 2024.. شوط أول سلبي بين إنجلترا وسويسرا
  • «حب السلطة».. مديرة مدرسة ترفض التخلي عن منصبها (فيديو)
  • «أبيض الشباب» يعود من «غرب آسيا» بمكاسب وإيجابيات
  • أصعب سؤال في امتحان الكيمياء.. 9 نصائح تضمن لك حل المسائل
  • 28 لاعبة في قائمة إعداد “أبوظبي الرياضي للسيدات” للمشاركة في أبطال آسيا
  • سلطان بن حمدان بن زايد: العين يعلن التعاقدات الجديدة قريباً
  • بتوجيهات حمدان بن مبارك..اتحاد الكرة يؤكد دعمه الكامل لأندية الدولة المشاركة في المسابقات القارية والخليجية
  • اتحاد الكرة يعقد اجتماعاً تنسيقياً مع الأندية المشاركة قارياً وخليجياً