اختتمت الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيونى، أمس الثلاثاء، فعاليات الورشة التدريبية التثقيفية " كوني مؤثرة" التى نظمتها الإدارة المركزية لإعداد القادة الثقافيين برئاسة د. منال علام "أونلاين"، خلال الفترة من 31 أكتوبر حتى 7 نوفمبر الجاري، بهدف تطوير مهارات العاملات بالأقاليم والفروع الثقافية وديوان عام الهيئة.

قوانين التفكير الإبداعي

 

استهل د. شريف أبو فرحة مدرب التنمية البشرية المحاضرة الختامية باستكمال قوانين التفكير الإبداعي، موضحا آليات التعامل مع التجارب السلبية والتخلص من سيطرة الماضي.

 

مؤكدًا في ختام حديثه على ضرورة التفكير بإيجابية وعدم التسرع لنسيان الماضي، مع منح النفس فرصة للتعبير عن الآلام والمشاعر قبل نسيانها والاستفادة منها في التجارب المستقبلية حتى وإن كانت مؤلمة من أجل تقوية المناعة النفسية.

البرامج التدريبية لرفع كفاءة الأداء الوظيفي

 

من جانبها أكدت د.منال علام على حرص إدارة التدريب لتقديم كل ما هو جديد من البرامج التدريبية لرفع كفاءة الأداء الوظيفي، مشيرة إلى أن الورشة ارتكزت على دعم المرأة، وتنمية مهاراتها من خلال تدريبها على إتقان العمل، لإحداث التغييرات الإيجابية المطلوبة، ومساعدتها في الارتقاء بقدرتها على التأثير في الآخرين. 

 

وأضافت أنه كان لا بد من اتخاذ هذه الخطوة لإقامة تلك الورشة التدريبية، لتنفيذ رؤية الدولة المصرية في تنمية وتمكين المرأة، وتحقيق أهداف التنمية المستدامة خاصة بعد أن تنوعت أدوار المرأة في المجتمع وحصلت على مؤهلات علمية عليا.

تكريم الورشة التدريبية 

 

واختتمت الفعاليات بتسليم شهادات إتمام الورشة التدريبية للمشاركات وذلك بمقر الإدارة بمصر الجديدة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: قصور الثقافة الورشة التدريبية عمرو البسيوني التفكير الإبداعي الورشة التدریبیة

إقرأ أيضاً:

بالورد والفراشات.. مسرح 23 يوليو بالمحلة يختم فعاليات «ثقافتنا في إجازتنا»

شهد مسرح 23 يوليو بمدينة المحلة الكبرى، مساء أمس الخميس، ختام فعاليات المبادرة الصيفية " ثقافتنا في إجازتنا"، التى نظمتها الهيئة العامة لقصور الثقافة، بإشراف الكاتب محمد عبد الحافظ ناصف، نائب رئيس الهيئة، ضمن برنامج وزارة الثقافة.

بدأت الليلة الفنية بعزف للسلام الجمهوري، بينما تم عرض فيديو توضيحى، للمبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان"، والتي تهدف إلى بناء ووعي الإنسان وقدراته وإكسابه المهارات التي يحتاج إليها، وذلك ضمن مشاركة قصور الثقافة لتلك المبادرة.

فيما استمتع الجمهور بالعرض الفني المميز لفرقة " مسرح ٢٣ يوليو للأداء الحركى "، بقيادة الفنان "خالد النمورى" التى قدمت مجموعة مميزة من التابلوهات الاستعراضية منها: " فلسطين، فى الكتب قرينا، البخيل وأنا، بوابة الحلوانى، ٣ دقات، بحيرة البجع، ياورد على فل وياسمين، الفراشة، الزهور، رؤية ".

من جانبه، أكد "وائل شاهين "، مدير عام فرع ثقافة الغربية، ان قصور الثقافة حريصة على إقامة تلك الفعاليات الفنية، وأفاد بأنه من المقرر أن يشهد مسرح 23 يوليو بالمحلة إحتفالات السادس من اكتوبر، والتى من المقرر أن تستمر على مدار عدة أيام متتالية ببرنامج ثقافى متنوع "معارض فنية، ورش حكى للأطفال، ورش فنية، سينما الأطفال، بالإضافة للفرق الفنية ".

مقالات مشابهة

  • وزير الكهرباء: مواصلة التواجد الميداني لرفع معدلات الأداء وتحسين جودة الخدمات المقدمة للمشتركين
  • محافظ أسيوط: مواصلة صيانة وتركيب كشافات جديدة لرفع كفاءة منظومة الإنارة بمركز البداري
  • محافظ أسيوط: مواصلة صيانة وتركيب كشافات جديدة لرفع كفاءة منظومة الإنارة بمركز البداري   
  • القومي للمرأة يختتم الورشة التدريبية لأطباء مصلحة الطب الشرعي
  • نائب رئيس هيئة قصور الثقافة يتفقد قصر أبو سمبل الجديد استعدادا لافتتاحه قريبا
  • ختام الورشة التدريبية لأطباء مصلحة الطب الشرعي وطرق الاستجابة السريعة لضحايا العنف
  • بالورد والفراشات.. مسرح 23 يوليو بالمحلة يختم فعاليات «ثقافتنا في إجازتنا»
  • محافظ أسوان ونائب رئيس هيئة قصور الثقافة يتفقدان ورش ملتقى "أهل مصر"
  • محافظ أسوان يبحث تطوير التعاون المشترك مع هيئة قصور الثقافة
  • وزارة الثقافة تواصل فعاليات برنامج "المواطنة" بأبو قرقاص.. صور