أكد هشام عبد العزيز رئيس حزب الإصلاح والنهضة أن اتجاه "مجموعة السبع" إلى الاتفاق حول هدنة إنسانية في غزة ودعمها لحل الدولتين، تطور جيد حتى وإن جاء متأخرا.

وأضاف عبد العزيز تعليقا على تصريحات الخارجية اليابانية اليوم بهذا الشأن، أنه كان على الدول الاستماع إلى الطرح المصري الذي تقدم به السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي في قمة السلام بالقاهرة منذ أسبوعين.

وأشار رئيس حزب الإصلاح والنهضة إلى أن تبني الدول الكبرى لذلك الطرح كان من شأنه تقليل الكلفة الإنسانية الباهظة التي راح ضحيتها ١٠ آلاف من المدنيين في غزة، مضيفا بأنه "أن تأتي متأخرا خير من ألا تأتي أبدا".

وكرر عبد العزيز دعوته جميع الأطراف إلى الاستماع لصوت العقل الذي تقوده الدولة المصرية منذ عقود وتجلى بوضوح في انحياز القاهرة للحلول الدبلوماسية منذ أحداث السابع من أكتوبر، وهو ما تثبت الأيام صحته وبعد نظر القيادة السياسية في مصر.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: رئيس حزب الإصلاح والنهضة مجموعة السبع غزة الخارجية اليابانية هدنة انسانية

إقرأ أيضاً:

بعد «كيرة والجن».. «عز» و«كريم» في عمل فني جديد

أعلن الفنان كريم عبد العزيز عن تحضيره لفيلم جديد يجمعه مع أحمد عز، في تجربة هي الثانية لهما بالسينما، بعدما جمعهما فيلم «كيرة والجن»، المأخوذ عن رواية «1919» للكاتب أحمد مراد، وإخراج مروان حامد.

فيلم «كيرة والجن»

فيلم «كيرة والجن» من الأفلام التي تنتمي للحقب الزمنية، وتناول العمل حالة الغليان التي كان يموج بها الشارع المصري، بالتزامن مع اندلاع ثورة 1919، وهو الحدث الكبير الذي يوحد مصائر أحمد عبد الحي (كيرة) وعبد القادر (الجن) ليشتركا في النضال ضد الاحتلال البريطاني.

حقق كريم عبد العزيز وأحمد عز، نجاحًا كبيرًا في السينما من خلال فيلم «كيرة والجن»، الذي عُرض في عام 2022، وحصد إيرادات وصلت إلى 119 مليونًا و783 ألفًا و406 جنيهات، بعدما طرح في موسم عيد الأضحى السينمائي، وظل في السينمات لمدة 26 أسبوعًا، وذلك بخلاف مشاركتهما سويًا في «الاختيار 3». 

«كيرة والجن» الذي اقترب من 120 مليون جنيه إجمالي إيرادات، لم يزحزحه من مكانه، إلا فيلم «ولاد رزق» الجزء الثالث، بطولة أحمد عز، وظهر فيه كريم عبد العزيز كضيف شرف، ضمن موسم عيد الأضحى السينمائي، محققًا إيرادات بقيمة 175 مليون جنيه في أسبوعين فقط.

«الفيل الأزرق 3»

ومن المعروف أن أحمد عز وكريم عبد العزيز تجمعهما صداقة كبيرة، ربما تتحول خلال الأيام المُقبلة لتوأمه فنية لا سيما وأن «كريم» أعلن ظهور «عز» ضيف شرف في فيلمه المُقبل «الفيل الأزرق 3»، وهو ما يوحي إلى أن الجمهور على موعد مع ثنائية مهمة من ثنائيات السينما المصرية.

مقالات مشابهة

  • «الإصلاح والنهضة»: الحكومة الجديدة أمام مسؤولية تاريخية و3 ملفات مهمة
  • حزب الإصلاح والنهضة عن ثورة 30 يونيو: السيسي أحيا فيقلوب المصريين معانٍ عظيمة
  • الإصلاح والنهضة: الشعب المصري نجح في إسقاط قوى الشر من خلال ثورة 30 يونيو
  • «الإصلاح والنهضة»: «30 يونيو» وضعت مصر على بداية طريق الجمهورية الجديدة
  • تطورٌ كبير.. جامعة الدول العربية تعلن: لم نعد نصنف حزب الله منظمة إرهابية
  • ترامب في هدنة مع القضاء.. والأزمات القانونية تبدأ ملاحقة بايدن
  • «الإصلاح والنهضة»: مؤتمر الشراكة المصري الأوروبي يعكس ثقة المستثمرين الأجانب في مصر
  • بعد تطور الأحداث.. هذه الدول ناشدت رعاياها مغادرة لبنان
  • فيلم السبع موجات.. آخر ما وثقته الكاميرا في غزة قبل حرب الإبادة
  • بعد «كيرة والجن».. «عز» و«كريم» في عمل فني جديد