دبي – الوطن
أكد معالي الفريق عبد الله خليفة المري، القائد العام لشرطة دبي، أهمية دور الإدارة العامة للنقل والإنقاذ في الانتقال إلى الحوداث الصعبة وتنفيذ عمليات إنقاذ الأرواح، منوهاً في الوقت ذاته بالدور الكبير الذي لعبه فريق البحث والإنقاذ لشرطة دبي الذي شارك ضمن فريق الإمارات للبحث والإنقاذ في عمليات الإنقاذ خلال الزلزال والأعصارير التي ضربت عدة دول مؤخراً.


جاء ذلك خلال اطلاع معاليه على سير العمل في الإدارة العامة للنقل والإنقاذ، ضمن برنامج التفتيش السنوي على الإدارات العامة ومراكز الشرطة، بحضور اللواء عبد الله علي الغيثي، مساعد القائد العام لشؤون العمليات، واللواء سعيد حمد بن سليمان آل مالك، مدير الإدارة العامة للنقل والانقاذ، والعميد خالد بن سليمان، نائب مدير المكتب التنظيمي للقيادة، والعميد جمعة أحمد بن درويش الفلاسي، نائب مدير الإدارة العامة للنقل والإنقاذ، وعدد من مديري الإدارات الفرعية ورؤساء الأقسام.
وعرضت الفرق التخصصية في الإدارة العامة للنقل والإنقاذ أمام معالي الفريق المري، مجموعة من سيناريوهات الحوادث وآلية التعامل معها، ومنها التعامل مع تدهور مركبة، وانحشار سائق، وعمليات إنقاذ باستخدام الحبال، والتعامل مع المحشورين في المباني والمصاعد الكهربائية، وعمليات النزول بالحبال من أعلى المباني، إضافة إلى عرض جاهزية مركبات البحث والانقاذ، فضلاً عن استعراض أجهزة عدة خاصة بعمليات الشرطة.
واطلع معاليه على المؤشرات الرئيسية للإدارة العامة للنقل والإنقاذ التي تتمثل في متوسط زمن الاستجابة للحالات الطارئة، ونسبة السعادة الوظيفية التي وصلت إلى 99.3% في العام 2022، وفق استطلاع رأي سعادة الموظفين على مستوى شرطة دبي، ونسبة الأخطاء المرصودة للفرق التخصصية “فريق الإنقاذ البري”، ونسبة جاهزية الدوريات الأمنية، ونسبة جاهزية المركبات والآليات.
كما اطلع معاليه على أهم المبادرات والمشاريع التي نفذتها الإدارة العامة خلال الفترة الماضية وعلى أهم إنجازات الإدارة العامة للنقل والإنقاذ في العام الماضي، حيث نفذت الإدارة مع 2427 مهمة خلال العام 2022، بينها إنقاذ عالقين في سيارات ومصاعد ومنازل، وأشخاص سقطوا من مرتفعات، وآخرين حصروا في أماكن ضيقة وحفر، وعالقين في أودية جراء السيول، إلى جانب إنقاذ أشخاص في حوادث حريق بالتعاون والتنسيق مع الإدارة العامة للدفاع المدني بدبي.


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

بيرو: الدولة تنشر قوات الجيش في ليما لمواجهة الإضراب في وسائل النقل العام

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 أعلنت حكومة بيرو حالة الطوارئ في 14 منطقة بمقاطعتي ليما وكالاو ولمدة شهرين، وذلك ردا على إضراب 63 شركة للنقل العام ونحو 5000 مركبة، نفذ اعتبارا من الخميس الماضي، تنديدا بعمليات الابتزاز والتهديد التي يتعرض لها السائقون، غير أنهم عادوا أخيرا إلى الخدمة يوم أمس الجمعة، بعد أن تعهدت الحكومة بإشراك الشرطة الوطنية والجيش في الأحياء المعنية.
وأورد راديو فرنسا الدولي، اليوم السبت - أن الحكومة تعهدت بإجراء تصويت على مشروع قانون يصنف الابتزاز واللجوء إلى القتلة المأجورين والاختطاف على أنه "إرهاب حضري". على أن يتم إنشاء وحدة شرطة خاصة للتعامل مع مثل هذه القضايا، وذلك بعد شهر من التوترات تعرض خلالها سائقو الحافلات إلى 17 هجوما ما أسفر عن مقتل ثلاثة من سائقي الحافلات، قتل أحدهم أثناء قيادة سيارته، وعلى متنها ركاب، لرفضهم دفع 1.50 يورو يوميا لإحدي العصابات.
وأكد ممثلو نقابات النقل أنهم في انتظار رؤية نتائج ملموسة.
وفي هذا الصدد.. قال مارتين أوجيد مدير عام المجلس الوطني للنقل في تصريح صحفي: من المفترض أن تنخفض ​معدلات هذه الجرائم بشكل ملحوظ بعد مرور 60 يوما من الآن.. وإلا فسوف نقوم بوقف حركة النقل تماما في ليما وكالاو.
كما تأثر الآلاف من التجار والشركات بالابتزاز في ليما، فقد أقرت نحو عشرين نقابة في بيان صحفي مشترك بأن "الجريمة المنظمة في طريقها لكسب المعركة وتدمير بلدنا".

مقالات مشابهة

  • “العقوري” يطلع على مسودة تقرير حقوق الإنسان التي أعدها الفريق المُشكل من ديوان مجلس النواب
  • القائد العام لشرطة رأس الخيمة يتسلم جائزة أفضل الممارسات الدولية
  • عبد الله المري: «النقل والإنقاذ» في شرطة دبي دورها إنساني
  • زيارة مفاجئة.. وزير الكهرباء يتفقد سير العمل بالإدارة العامة لشبكات تحكم التجمع الخامس
  • بيرو: الدولة تنشر قوات الجيش في ليما لمواجهة الإضراب في وسائل النقل العام
  • عبدالله بن زايد يلتقي رئيس وزراء كوسوفو في نيويورك
  • تعديل آلية الاعتراض على مخالفات النقل البري.. اعرف الجديد
  • “الهيئة العامة للنقل”.. تعتمد تعديل الية الاعتراض على مخالفات النقل البري 1446
  • حاول إنقاذ طفل فسقط من الـ 11.. تفاصيل مصرع سوداني بعين شمس
  • الهيئة العامة للنقل تعتمد تعديل آلية الاعتراض على مخالفات النقل البري