في إطار الحملة التثقيفية التي أطلقتها الهيئة العامة للاستعلامات برئاسة الدكتور ضياء رشوان رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، و بتوجيهات الدكتور أحمد يحيى وكيل أول الوزارة رئيس قطاع الإعلام الداخلي، تحت شعار "صوتك مستقبلك.. إنزل وشارك"، عقد مجمع إعلام زفتي بالتعاون مع إدارة الشباب والرياضة بزفتى، ندوة إعلامية تحت عنوان "الانتخابات الرئاسية ودعم المشاركة السياسية" في قاعة مركز شباب زفتى.

استهدفت الندوة بيان دور دعم المشاركة السياسية في الحياة السياسية وخاصة المشاركة في الانتخابات الرئاسية وحث المواطنين على الخروج والمشاركة في الانتخابات.

تحدثت في الندوة الدكتورة إيمان أحمد خضر أستاذ ورئيس قسم الإعلام التربوي كلية التربية النوعية جامعة المنصورة، حيث بدأت الندوة بالوقوف دقيقة حداد على شهداء فلسطين والدعاء لهم بالصبر والثبات والنصر.

وأكدت "خضر" على أن الانتخابات الرئاسية حدث هام وكبير ولابد أن يأخذ التغطية الإعلامية اللازمة وذلك في ظل التحديات التي تمر بها مصر سواء كانت تحديات داخلية أو خارجية، حيث تقع مصر في منطقة ملتهبة ومليئة بالأحداث الكبيرة والخطرة، وذلك يستدعى منا جميعاً التكاتف خلف القيادة السياسية والمشاركة بكثافة في الانتخابات الرئاسية فضلاً عن أنها واجب ديني ووطني وكذلك يعكس صورة مصر بشكل إيجابي خارجياً ويعكس مدى وعى المصريين.

وقالت أن كل حق يقابله واجب ولابد من عدم التنازل عن ذلك حتى يتم المشاركة في صنع القرار وكذلك صنع مستقبل أولادنا وبلدنا، أضافت أننا نرى الدول العريقة في الديمقراطية، و المشاركة السياسية تكون بدرجة كبيرة وعالية ولتحقيق الديمقراطية لابد من المشاركة بكثافة في الانتخابات.

ثم تطرقت إلى موعد الانتخابات الرئاسية بالنسبة للداخل والتي تبدأ من 10 إلى 12 ديسمبر والخارج من 1 الى 3 ديسمبر.

و دار حوار نقاشي بين الجمهور ودكتور إيمان خضر وتم التأكيد على عدة نقاط هامة منها التأكيد على دور الإعلام في التوعية وتكاتف جميع أبناء مصر لبناء مستقبلهم.

حضر الندوة لفيف من الموظفين بإدارة الشباب والرياضة ومراكز الشباب و التربية والتعليم و إدارة الرى، وأدارتها وفاء عبد العليم أخصائي إعلام تحت إشراف عبد الله الحصري مدير مجمع الإعلام.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: صوتك مستقبلك إنزل وشارك الدكتور ضياء رشوان رئيس الهيئة العامة للاستعلامات الهيئة العامة للاستعلامات حملة تثقيفية رئيس قطاع الإعلام الداخلي ندوة إعلامية الانتخابات الرئاسیة المشارکة السیاسیة فی الانتخابات

إقرأ أيضاً:

بدء التصويت في الانتخابات الرئاسية بتونس

تونس- الوكالات

توجه نحو 10 ملايين ناخب تونسي اليوم إلى مراكز الاقتراع لانتخاب رئيس جديد لتونس من بين ثلاثة مرشحين.

وتضع الانتخابات الرئيس قيس سعيّد 66 عامًا في مواجهة منافسين هما: حليفه السابق رئيس حزب الشعب زهير المغزاوي 59 عامًا، والعياشي زمال47 عامًا  الذي ينظر إليه على أنه يمثل تحديًا لسعيد .

ولا يزال سعيّد الذي انتُخب بما يقرب من 73 بالمائة من الأصوات و58 بالمائة من نسبة المشاركة في العام 2019، يتمتّع بشعبية كبيرة لدى التونسيين حتى بعد أن قرّر احتكار السلطات وحلّ البرلمان وغيّر الدستور بين عامي 2021 و2022.

ومن المتوقع أن تعلن الهيئة العليا المستقلة للانتخابات النتائج الأولية - على أقصى تقدير - الأربعاء القادم، وتظلّ إمكانية الإعلان عن النتائج قبل هذا التاريخ واردة.

مقالات مشابهة

  • تونس: 14.16% نسبة الإقبال على المشاركة بالانتخابات الرئاسية حتى الآن
  • مكتب التربية العربي لدول الخليج يعقد ندوة دولية بمناسبة اليوم العالمي للمعلم
  • بدء التصويت في الانتخابات الرئاسية بتونس
  • الأنبا باخوم يشارك في ندوة الشابات الباحثات عن الدعوة
  • مدير البيت الروسي بالإسكندرية يزور متحف آثار طنطا ويُشارك في فعاليات ندوة علمية
  • "وقاية النباتات" ينظم ندوة لتعزيز قدرات الباحثين بالمشروعات والمنح البحثية
  • بسبب عادل إمام.. لطفي لبيب يكشف كواليس رفع أجره : زاد «صفر»
  • لجنة الإعلام بالقومي للمرأة تنظم ندوة نحو الاستخدام الآمن لتكنولوجيا الإتصال
  • ندوة لـ”تريندز” والمركز الإقليمي  – اليونسكو تشدد على أهمية تمكين المعلم
  • ندوة لـ”تريندز” والمركز الإقليمي لليونسكو تشدد على أهمية تمكين المعلم