يشهد الفيلم الأذربيجاني القصير حُطَام للمخرجة سعاد جارا عرضه العالمي الأول في موطنه ضمن فعاليات النسخة 14 من مهرجان باكو الدولي للأفلام القصيرة 10 - 15 نوفمبر، ومن المقرر أن تحضر المخرجة عرض الفيلم الذي تليه مناقشة مع الجمهور.

أحداث فيلم حطام

 تنطلق أحداث الفيلم عندما يعود محارب مخضرم إلى بلدته باحثًا عن السلام النفسي بينما يعاني من اضطراب ما بعد الصدمة، ولكن تقع صدفة غير متوقعة تضعه في مواجهة مباشرة مع شياطينه الداخلية.

حُطَام تأليف وإخراج سعاد جارا، وبطولة أورخان اسكندرلي الذي عادة ما يتعاون مع المخرج الأذربيجاني المعروف هلال بيداروف، ويشاركه البطولة سوري حسين، ريفكا خريبونوفا، إلى جانب عدد من الممثلين غير المحترفين من أهل القرية. الفيلم من إنتاج سعاد جارا وإسماعيل سفرعلي، تصوير أليسا تاريليشيفا، مونتاج أندريه كليشنيكوف

 

معلومات عن المخرجة سعاد جارا

 سعاد جارا صانعة أفلام ومنسقة مهرجانات. حاصلة على درجة الماجستير في الفلسفة والسياسة العامة من كلية لندن للاقتصاد وماجستير في الآداب في الفن الحديث والمعاصر من جامعة غلاسكو في سكوتلاندا، في 2021 قدمت أول أفلامها الروائية القصيرة "Breakfast" وحصل على عرضه العالمي الأول في مهرجان ماموث لاكيس السينمائي، وفاز بجائزة الجمهور في مهرجان برلين ليفت أوف السينمائي. فاز فيلمها الوثائقي التجريبي القصير "How to Become a Mermaid" بجائزة كودوس في مهرجان أفلام وثائقية بلا حدود. وتعكف حاليًا على فيلمها الروائي الطويل الأول "Hotel Diana" الذي اختير ضمن المشاريع الفائزة في منتدى الإنتاج المشترك "عندما يلاقي الشرق الغرب" في مدينة تريستا. كما اختير ليكون جزء من معمل تطوير ليس إز مور.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: افلام أفلام 2023 فی مهرجان

إقرأ أيضاً:

أنشطة رياضة ومسابقات ثقافية بمناسبة اليوم العالمي للصحافة الرياضية

الثورة / خالد النواري

تنظم الجمعية اليمنية للإعلام الرياضي العديد من الفعاليات والأنشطة بمناسبة اليوم العالمي للصحافة الرياضية الذي يصادف 2 يوليو من كل عام، حيث ستكرس الفعالية هذا العام دعماً وإسناداً للشعب الفلسطيني الشقيق الذي يتعرض لحرب إبادة من قبل الكيان الصهيوني المتغطرس الذي يمارس أبشع جرائم القتل والتنكيل ضد الشعب الفلسطيني الشقيق.
وتقام احتفالية اليوم العالمي للصحافة الرياضية كتقليد سنوي إحياءً لذكرى تأسيس الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية AIPS بتاريخ 2 يوليو 1924م ومرور 100 عام على تأسيس هذا الكيان الذي يضم نحو 10 آلاف عضو من مختلف دول العالم، ومن بينهم اليمن التي حصلت على عضوية الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية ممثلة بالجمعية اليمنية للإعلام الرياضي وحصول نحو 100 صحفي يمني على عضوية الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية.
ويشهد نادي الوحدة بصنعاء اليوم انطلاق فعاليات المهرجان الرياضي الثقافي الإعلامي الذي تنظمه الجمعية برعاية شركة جمعان للتجارة والاستثمار، حيث تقام مباراة استعراضية في كرة القدم السباعية والتي يعقبها مسابقات ثقافية وبرامج توعوية وندوة إعلامية حول تاريخ الإعلام الرياضي وواقع الإعلام الرياضي الفلسطيني في ظل العدوان الصهيوني، والمحاذير الصحفية التي تتعارض مع مبادئ المهنة.
كما سيقام بالتزامن مع ذكرى اليوم العالمي للصحافة الرياضية، أسبوع تدريبي يهدف لتأهيل كوادر الجمعية وتطوير مهاراتهم الإعلامية، حيث تقام خلال الفترة (3 – 4) يوليو الجاري دورة المهارات الإعلامية والتي تحاضر فيها الدكتورة خلود محمود مدرس الإعلام الرقمي بجامعة الإسكندرية والمحاضر الزائر في اليونسكو.. ويعقبها دورة تدريبية لمدة أربعة أيام حول البودكاست وتحاضر فها المدربة رندا الزيادي.

مقالات مشابهة

  • فلسطين تفتح باب الترشيح للأفلام الدولية لأوسكار 2025
  • كيت وينسلت تتسلم تكريمها في مهرجان ميونخ السينمائي
  • مهرجان القاهرة الدولي للطفل العربي يكشف أعضاء لجنة تحكيم مسابقة القصة القصيرة
  • استقبال حافل لفيلم سوفتكس بمهرجان كارلوفي فاري السينمائي الدولي.. صور
  • استقبال حافل لفيلم سوفتكس بمهرجان كارلوفي فاري السينمائي الدولي    
  • استقبال حافل لفيلم سوفتكس بمهرجان كارلوفي فاري السينمائي الدولي
  • "ما فوق الضريح وجولة ميم المملة" يفوزان في مهرجان تورنتو للفيلم العربي
  • جائزتان لـ جولة ميم المملة وما فوق الضريح في مهرجان تورنتو للفيلم العربي
  • مواعيد العرض العالمي الأول لفيلم سوفتكس لنواز ديشه في مهرجان كارلوفي فاري
  • أنشطة رياضة ومسابقات ثقافية بمناسبة اليوم العالمي للصحافة الرياضية