تواصل لجنة الشئون العربية بمجلس النواب، برئاسة النائب أحمد فؤاد أباظة، عقد اجتماعاتها خلال الأسبوع المقبل لمناقشة عددا من الملفات المدرجة بجدول الأعمال.

وتستكمل اللجنة في اجتماعها يوم الأحد المقبل، مناقشة خطة العمل خلال دور الانعقاد الرابع من الفصل التشريعي الثاني.

وفي اجتماعها يوم الإثنين المقبل، تواصل لجنة الشئون العربية بمجلس النواب، مناقشة آخر مستجدات الأوضاع في فلسطين، في ظل استمرار العدوان الإسرائيلي في قصف الأبرياء، وزيادة أعداد الشهداء والمصابين.

كما يشهد اجتماع اللجنة يوم الثلاثاء المقبل، مناقشة مستجدات الأوضاع في ليبيا، في ضوء الجهود المصرية من أجل عودة الاستقرار السياسي في البلاد.

ومن الجدير بالذكر أن لجنة الشئون العربية بمجلس النواب، برئاسة النائب أحمد فؤاد أباظة، عقدت اجتماعا الأسبوع الماضي لمناقشة الأوضاع في فلسطين، بحضور السفير محمد مصطفى عرفي، المندوب الدائم لدى جامعة الدول العربية، والمستشار محمد الحمصاني، مستشار بجامعة الدول العربية.

وأشادت اللجنة بالجهود التي تقوم بها القيادة السياسية في إنهاء الأزمة، والعمل على التواصل مع كافة الجهات الفاعلة من أجل توصيل المساعدات لقطاع غزة.

وأكد النائب أحمد فؤاد أباظة، أن المشاركين في الاجتماع أشاروا إلى ما قدمه الرئيس عبد الفتاح السيسي في خدمة القضية الفلسطينية، قائلا: تحركات مصرية لم تحدث من قبل في دعم القضية.

وأوضح أباظة، أن الرئيس السيسي قام بالعديد من الاتصالات مع زعماء وقادة العالم من أجل التوصل لهدنة لوقف إطلاق النار وتوصيل المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة.

وأشار رئيس لجنة الشئون العربية بمجلس النواب، إلى أن الجهود والتحركات المصرية في إنهاء الأزمة الفلسطينية، نالت تقدير كافة دول العالم.

اقرأ أيضاًالموافقة على مشروع قانون «القومي للطفولة والأمومة».. حصاد مجلس النواب في أسبوع

عاجل.. مجلس النواب الأمريكي يصوِّت على إرسال مساعدات فورية لإسرائيل

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: فلسطين مجلس النواب غزة الأوضاع في ليبيا لجنة الشئون العربية لجنة الشئون العربیة بمجلس النواب

إقرأ أيضاً:

برئاسة السامرائي.. لجنة نيابية تناقش تنفيذ قانون سامراء عاصمة العراق للحضارة الإسلامية

بغداد اليوم - بغداد

ناقشت لجنة نيابية برئاسة رئيس تحالف العزم النائب مثنى السامرائي، اليوم الاثنين (30 أيلول 2024)، مستجدات تنفيذ قانون سامراء عاصمة العراق للحضارة الإسلامية.

وقالت اللجنة في بيان تلقته "بغداد اليوم"، إنها "عقدت اجتماعها الدوري برئاسة السامرائي، وبحضور رئيس وأعضاء اللجنة التنفيذية، حيث جرى الاجتماع في مقر اللجنة بمبنى البرلمان".

وأضافت أنه "تم خلال الاجتماع استعراض آخر المستجدات المتعلقة بالمشروع ومراحل تنفيذ قانون سامراء عاصمة العراق للحضارة الإسلامية، كما تمت مناقشة الأعمال المقرة ضمن القانون، مع تسليط الضوء على التحديات التي تواجه اللجنة التنفيذية، كما تركّزت الحوارات حول أهمية وضع حلول عملية لتجاوز هذه المعوقات للنهوض بواقع المدينة وتحقيق الأهداف المرجوة من المشروع".

واكد السامرائي، بحسب البيان "على ضرورة إنجاز البنى التحتية وتسريع وتيرة العمل، بهدف إظهار سامراء كعاصمة حضارية تعكس تاريخ العراق الديني والثقافي".


مقالات مشابهة

  • قبل تشكيلها غدا.. تعرف على اختصاصات لجنة الشؤون الدينية بمجلس النواب
  • اللجنة الاجتماعية والثقافية بمجلس الدولة تناقش "زراعة الأعضاء والأنسجة البشرية"
  • لجنة سنن البحر بولاية صحم تناقش التحديات التي تواجه الصياد الحرفي
  • لن يكون ثابتًا.. وكيل خطة النواب يكشف عن أبرز مميزات الدعم النقدي
  • «لجنة تعليم البرلمان» تناقش بقضايا التعليم العالي والتقني
  • اجتماع لجنة شؤون التعليم بمجلس النواب لمناقشة اعتماد اللوائح التنفيذية وقضايا التعليم العالي والتقني
  • قبل إعادة تشكيلها.. تعرف على إجراءات انتخابات اللجان النوعية بـ "النواب" لدور الانعقاد الخامس
  • برئاسة السامرائي.. لجنة نيابية تناقش تنفيذ قانون سامراء عاصمة العراق للحضارة الإسلامية
  • "برلمانية مستقبل وطن" تناقش مشروع قانون الإجراءات الجنائية الجديد
  • «برلمانية مستقبل وطن» تناقش مشروع قانون الإجراءات الجنائية الجديد