صدى البلد:
2024-09-09@06:48:32 GMT

شاهد.. لحظات إخراج عشرات الأطفال من تحت أنقاض غزة

تاريخ النشر: 8th, November 2023 GMT

تبدلت أحوال الأطفال في غزة بعد السابع من أكتوبر إلى أبشع الأوضاع اللإنسانية التي لا تجد كلمات لوصفها، حيث يقصف المدنين بكل أعمارهم وتمنع عنهم أساسيات الحياة من الماء والطعام والشراب والغاز ومصادر الكهرباء. 


تستهدف قوات الاحتلال الإسرائيلي المدنين في غزة التي تكون غالبية سكانها من الأطفال في بيوتهم والشوارع وكل المؤسسات بما فيها المستشفيات والمدارس والبيوت.

 


أظهر مقطع فيديو جديد مؤلم، إخراج الرجال المدنين عشرات الأطفال من تحت أنقاض احدي البنايات في غزة، حيث علق أحد الرجال: "يا الله، حمد لله على سلامتكم إنكم أحياء، صور صور، وين العالم من هدي الأطفال، كلهم أطفال، كلهم أطفال يا الله".

لمشاهدة مقطع الفيديو اضغط هنا


غزة اليوم 


أعلن فيليب لازاريني، المفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل لاجئي فلسطين في الشرق الأدنى "الأونروا"، اليوم الأربعاء، أن 92 من موظفي الوكالة قتلوا في غزة، مكررا دعوته لوقف إطلاق النار.

وقال لازاريني عبر صفحته على منصة إكس: "لقد مر الآن شهرا واحدا منذ هجوم حركة حماس على الاحتلال الإسرائيلي والحرب الوحشية والحصار المحكم الذي يفرضه الاحتلال في غزة".

وأضاف لازاريني: "يؤلمني كثيرا أن 92 من زملاء الأونروا قتلوا في غزة"، لافتا إلى أننا لن نكون كما كنا بدونهم.

وأشار المفوض العام للأونروا، إلى أنه: مرة أخرى أدعو إلى وقف إطلاق النار من أجل الإنسانية.

يحمل الجنسية المولدوفية.. طبيب فلسطيني الأصل يرفض مغادرة غزة لإنقاذ ضحايا القصف إسرائيل تعتزم إبقاء قواتها في غزة بعد انتهاء عمليتها العسكرية


 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: غزة اخبار غزة غزة اليوم غزة الان فلسطين فی غزة

إقرأ أيضاً:

عشرات المستوطنين يقتحمون الأقصى

القدس المحتلة - صفا اقتحم مستوطنون متطرفون صباح الأحد، المسجد الأقصى المبارك من باب المغاربة، بحماية مشددة من شرطة الاحتلال الإسرائيلي. وأفادت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس المحتلة بأن عشرات المستوطنين اقتحموا الأقصى منذ الصباح، ونظموا جولات استفزازية في باحاته. وأوضحت أن المقتحمين أدوا طقوسًا وصلوات تلمودية، بما في "السجود الملحمي"، في الجهة الشرقية للأقصى قرب مصلى باب الرحمة. وشددت شرطة الاحتلال من إجراءاتها الأمنية بحق الفلسطينيبن الوافدين للأقصى، واحتجزت هوياتهم عن بوباته الخارجية. ويستغل الاحتلال و"جماعات الهيكل"المزعوم المناسبات الدينية والأعياد اليهودية، لفرض وقائع تلمودية جديدة داخل المسجد. وتتواصل الدعوات الفلسطينية لتكثيف شد الرحال للمسجد الأقصى، لحمايته من مخططات الاحتلال ومستوطنيه. وأكدت الدعوات على ضرورة شد الرحال من أهالي القدس والداخل الفلسطيني المحتل، وكل من يستطيع الوصول للأقصى من أهالي الضفة الغربية، للدفاع عنه أمام جرائم الاحتلال الخطيرة ضد الفلسطينيين ومقدساتهم. ويتعرض المسجد الأقصى يوميًا لسلسلة انتهاكات واقتحامات من المستوطنين وشرطة الاحتلال، في محاولة لفرض مخطط تقسيمه، وتغيير الوضع القائم فيه. 

مقالات مشابهة

  • سقوط عشرات الشهداء والجرحى بينهم أطفال جراء هجمات الاحتلال الإسرائيلي بغزة اليوم
  • «القاهرة الإخبارية»: إطلاق عشرات الصواريخ من جنوب لبنان تجاه مستوطنة كريات شمونة
  • مقتل 3 إسرائيليين بعملية إطلاق نار في معبر الكرامة.. المنفذ أردني (شاهد)
  • عشرات المستوطنين يقتحمون المسجد الأقصى
  • عشرات المستوطنين يقتحمون الأقصى
  • حي النزهة يشهد إطلاق حملة تطعيم الأطفال بالمجان بداية من اليوم
  • عشرات الشهداء والجرحى في قصف إسرائيلي على قطاع غزة
  • مشاهد قاسية من سجن مجدو الإسرائيلي لتعذيب الأسرى (فيديو)
  • مندوب اليمن لدى الأمم المتحدة: الحوثيون يجندون عشرات الآلاف من الأطفال ويرسلونهم لجبهات الحرب وغيروا المناهج الدراسية وغرسوا التطرف فيها
  • جنين تشيع جثامين 8 شهداء قتلوا خلال عملية الاحتلال