تهدف الحملة العسكرية الإسرائيلية بغزة إلى سحق حماس حيث اشتبكت قواتها مع المسلحين الفلسطينيين بالمدينة، بالرغم من الدعوات المتزايدة لوقف إطلاق النار.

اعلان

نشر الجيش الإسرائيلي لقطات لما قال إنها قواته العاملة داخل قطاع غزة مع دخول الحرب بين إسرائيل وحركة حماس شهرها الثاني وشوهدت مركبات إسرائيلية مدرعة وهي تتحرك على الحدود بين إسرائيل والقطاع صباح الأربعاء حيث استمرت المنطقة الشمالية من الأراضي المحيطة بمدينة غزة في التعرض لقصف إسرائيلي عنيف.

وتهدف الحملة العسكرية الإسرائيلية بغزة إلى سحق حماس حيث اشتبكت قواتها مع المسلحين الفلسطينيين بالمدينة، بالرغم من الدعوات المتزايدة لوقف إطلاق النار.

وفي تأكيد على تصميم إسرائيل على تدمير حماس، وصف وزير الدفاع يوآف غالانت غزة بأنها "أكبر قاعدة إرهابية تم بناؤها على الإطلاق" وقال: "نحن في قلب مدينة غزة".

حماس تنشر فيديو تقول إنه يظهر قتالا عنيفا مع الجيش الإسرائيلي في غزةفيديو: مقبرة جماعية في غزة لاستيعاب العدد المروع من ضحايا القصف الإسرائيلي

وشنت إسرائيل حملة واسعة النطاق في قطاع غزة بعد أن شن مسلحو حماس هجوما غير مسبوق في الـ7 أكتوبر-تشرين الأول أدى إلى مقتل أكثر من 1400 شخص، معظمهم من المدنيين. وحسب وزارة الصحة التي تشرف عليها حماس في قطاع غزة، فقد أدى القصف الإسرائيلي المستمر إلى مقتل أكثر من 10300 شخص، كثير منهم من الأطفال.

ولم تلق الدعوات لوقف القتال آذانا صاغية، حيث أصر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو على أنه لن يكون هناك توقف حتى يتم إطلاق سراح أكثر من 240 رهينة احتجزتهم حماس.

وأوضح المفوض السامي لحقوق الإنسان بالأمم المتحدة فولكر تورك أن الشهر الماضي كان شهرا "بالمذبحة والمعاناة المستمرة وإراقة الدماء والدمار والغضب واليأس".

وفرّ أكثر من 70 في المائة من سكان غزة البالغ عددهم 2.3 مليون نسمة من منازلهم بالفعل، ولكن الأعداد المتزايدة، التي تشق طريقها جنوباً تشير إلى وضع يائس على نحو متزايد في أكبر مدينة في غزة وما حولها.

ولا يزال التأييد للحرب قويا في إسرائيل حيث كان التركيز منصبا على "محنة" أكثر من 240 رهينة تحتجزهم حماس وفصائل فلسطينية مسلحة أخرى.

المصادر الإضافية • وكالات

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية فيديو: مدنيون فلسطينون ينزحون من غزة إلى جنوب القطاع رافعين الرايات البيضاء مخيمات اللاجئين في قطاع غزة.. تاريخ من المعاناة بدأ منذ نكبة 1948 الحرب في غزة: نحو 40 ألف فلسطيني بين قتيل وجريح وتحت الأنقاض.. وبلينكن يتحدث عن مرحلة انتقالية إسرائيل قطاع غزة حركة حماس جيش اعلانالاكثر قراءة شاهد: مطالبين بوقف "الإبادة الجماعية في غزة".. ناشطون يهود يحتلَون تمثال الحرية في نيويورك شاهد: حرب أنفاق في قطاع غزة.. كتائب القسام تدمر آليات عسكرية إسرائيلية حاولت التقدم في خان يونس واشنطن تعلن معارضتها قيام إسرائيل ب"إعادة احتلال" غزة ونتنياهو يرفض وقف إطلاق النار الجيش الإسرائيلي ينشر فيديو لـ"تدمير أنفاق" لحماس في قطاع غزة على مقربة من غزة.. جنود يتجاذبهم شعور بالاعتزاز لخدمة إسرائيل في الحرب ضد حماس والخوف من القتال اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. الحرب في غزة: نحو 40 ألف فلسطيني بين قتيل وجريح وتحت الأنقاض.. وبلينكن يتحدث عن مرحلة انتقالية يعرض الآن Next مقتل سياسي مدعوم من روسيا في انفجار سيارة مفخخة في شرق أوكرانيا يعرض الآن Next توجيه اللوم للنائبة الديمقراطية رشيدة طليب بسبب تعليقات عن حرب إسرائيل على حركة حماس في غزة يعرض الآن Next سفيرة فلسطين لدى فرنسا هالة أبو حصيرة تفقد 58 من أفراد عائلتها في القصف الإسرائيلي على غزة يعرض الآن Next زلزال بقوة 6,9 درجات يضرب بحر باندا قبالة اندونيسيا

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس إسرائيل غزة فرنسا قصف فلسطين قطاع غزة الشرق الأوسط ضحايا مدنيون Themes My EuropeالعالمBusinessرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس إسرائيل غزة فرنسا قصف My Europe العالم Business رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: إسرائيل قطاع غزة حركة حماس جيش الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس إسرائيل غزة فرنسا قصف فلسطين قطاع غزة الشرق الأوسط ضحايا مدنيون الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس إسرائيل غزة فرنسا قصف الجیش الإسرائیلی یعرض الآن Next فی قطاع غزة حرکة حماس أکثر من فی غزة

إقرأ أيضاً:

«هآرتس»: الجيش الإسرائيلي يستعين بأفارقة مرتزقة للقتال في غزة بوعود زائفة

كشفت صحيفة «هآرتس» الإسرائيلية، عن أنّ السلطات الإسرائيلية في تعاملها مع بعض الأفارقة وسط الاستعانة بمرتزقة للقتال في الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة التي تقترب من مرور سنة عليها.

وعود زائفة لجيش الاحتلال

وأشارت الصحيفة، في تحقيق لها، إلى أنّ جيش الاحتلال استخدم مهاجرين أفارقة في القتال خلال الحرب مقابل وعود بحصولهم على إقامة دائمة ورغم مشاركتهم لم يحصلوا على شيء.

استمرار الحرب

وتدخل الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة شهرها الحادي عشر وسط محاولات برعاية أمريكية مصرية قطرية لوقف إطلاق النار بين الفصائل الفلسطينية وجيش الاحتلال الإسرائيلي وسط ارتفاع أعداد الشهداء الفلسطينيين إلى أكثر من 41 ألف شخص أغلبهم من الأطفال والسيدات، فيما تحتجز الفصائل الفلسطينية 101 محتجز إسرائيلي وترفض الإفراج عنهم إلا بوقف الحرب، والإفراج عن الأسرى الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية.

مقالات مشابهة

  • مقابل إقامة وراتب.. تجنيد أفارقة في الجيش الإسرائيلي
  • حماس: إسرائيل لن تنعم بالأمن ما لم يتوقف العدوان على قطاع غزة
  • الجيش الإسرائيلي يعترف بمقتل 3 من أسراه بإحدى الغارات على غزة
  • بعد 10 أشهر.. الجيش الإسرائيلي يعترف بقتل 3 رهائن في غزة
  • «هآرتس»: الجيش الإسرائيلي يستعين بأفارقة مرتزقة للقتال في غزة بوعود زائفة
  • حماس تعرض مشاهد من اشتباك مقاتليها مع الجيش الإسرائيلي شمالي الضفة الغربية
  • كاميرا الجزيرة ترصد آثار القصف الإسرائيلي على منازل شمال غربي مدينة غزة
  • صورة: الجيش الإسرائيلي يصدر أوامر إخلاء جديدة شمال قطاع غزة
  • احتلال غزة يلقى معارضة من الجيش والأجهزة الأمنية بإسرائيل (شاهد)
  • استشهاد تسعة فلسطينيين في قصف للاحتلال الإسرائيلي على منزل في مدينة غزة